الرئيسية » iphone » الايفون 5S سيحصل على شاشة 4.3 إنش [شائعة]

الايفون 5S سيحصل على شاشة 4.3 إنش [شائعة]

موقع Bloomberg الإخباري الشهير يقول اليوم في تقريره المبني على آراء صحيفة Commercial Times غير المتوقعة أن السبب الأكبر في تأخير إنتاج الايفون 5S هو قرارات Apple المتأخرة التي طلبت بها جعل شاشة الايفون القادم 4.3 إنش بدلًا من 4 إنش. هذه الشائعات قادمة من نفس المصدر الذي أطلق في الشهر الماضي شائعة أن الايفون القادم سيكون بشاشة أكبر وهي 4.8 إنش.

iPhone 5S Big Screen

يقول تقرير Bloomberg:

شركة Apple قد تأخر الإعلان عن الايفون 5S حتى نهاية هذه السنة بعدما تم تغيير التصميم ليصبح يحمل شاشة ريتنا بمقاس 4.3 إنش، هذا ما يقوله تقرير Commercial Times… الشركة قامت بالسابق بتحديد موعد الإطلاق لشهر سبتمبر التاسع أو أكتوبر العاشر، هذا وفقًا للصحيفة التايوانية…

التقارير الأخيرة التي عُلِمت هي أن التأخير في إنتاج الايفون 5S كان بسبب مشاكل في تسعير شرائح مستشعرات البصمات وشرائح ألواح الـ LCD.

في حال لم يتم تغيير أي شيء في شاشة الايفون 5S، فلماذا ستولد مشاكل في تسعير شرائح ألواح الـ LCD الخاصة بالجهاز؟ هذا يضع احتمالية بسيطة في أن الشائعة صحيحة، بالرغم من أنها غير متوقعة على الإطلاق.

التقرير يذكر بأن التصميم تم تغييره قليلًا كذلك، وهذا يشير إلى أن الايفون قد يحمل شاشة أكبر لكن بنفس الأبعاد، وهذا ما تفعله الشركات الأخرى كـ Samsung مع أجهزتها عندما تجعل الشاشة أكبر، فالـ Galaxy S3 والـ Galaxy S4 هم بنفس الأبعاد – تقريبًا -، لكن بحجم شاشة مختلف.

من الأسباب الأخرى التي لا تمنع جعل شاشة الايفون 5S بمقاس 4.3 هو أن هذا الحجم مازال يقبل مسمى الريتنا ولو بأبعاد شاشة الايفون 5، فأبعاد 1136 × 640 على شاشة بمقاس 4.3 إنش تجعل من كثافة الشاشة حوالي 303 بكسل لكل إنش، أي أنها مازالت تحت اسم ريتنا.

جدير بالذكر أن الايفون 5S قد يأتي بعدة ألوان، وهذا ليلبي رغبة الكثير من زبائن الشركة، كما أن التقارير الأخيرة التي تدعي أنها تسرب المواصفات تقول أن الجهاز سيأتي بمعالج رئيسي ورسومي وذاكرة عشوائية أفضل، وكذلك كاميرا مطورة وتقنية استشعار البصمات، والتي قد تكون الميزة الأكثر أهمية في الايفون القادم.

12 تعليق

  1. انصح ابل بألا يزيدو في حجم الشاشة لأنها لن تتأقلم مع التطبيقات مثل الآيفون٥

  2. ءأمل أن تكون الشاشة الـ iPhone 5S أكبر من شاشات أسلافه
    وبالطبع كلما كانت الشاشة أكبر كلما كان المستخدم أكثر جاذبية للجهاز

  3. قد يكون الكلام صحيح يمكن تكبر الشاشة للاستفادة من المساحة لانه انحف جهاز كما نعلم ( والاضافات كثيرة) .. يمكن ان ابل لاتريد ان تجعل جهازها اعرض من حواف من ايفون 5 …
    واذا كبرت ابل الشاشة .. انا اول من يشتريةة

  4. كثرت الإشاعات وكثر الكلام بخصوص إصدار الجهاز للأسواق وبخصوص مواصفاته .
    بس هل يا ترى ماهوا التاريخ المرجح لإصداره في الأسواق وامكانية إقتنائه من المستهلكين ،، مع علمي البسيط انه لم يتم إدخاله لمرحلة التصنيه . ( هل من أحد يقدر يفيدني ويفيد الراغبين بإمتلاكه ، بتوفير الاجابة لهذا السؤال ؟ )

  5. اتمني يكون الشاشه 4.5 انج

  6. يعني 440 بيكسل في الأجهزة الثانية تسمى الشاشات رتينا

    • iMosa3da

      باختصارًا، هي بشكل أساسي وفي البداية كانت فقط عبارة عن الشاشات التي تزيد عن 300 بكسل لكل إنش، لكن Apple غيرت مفهومها مرة أخرى لتصبح تتعلق بالمزيد من الأمور كالسطوع والحدة في الرؤية، يمكنك التعرف عليها كلها من هنا

  7. اذا أرادت ان Appl eان تقوم بتكبير شاشة الايفون فأتوقع ان تقوم بذلك السنة ، لان الايفون ٥ حصل على شاشة اكبر منذ إطلاق الايفون الأول.

    او قد تقوم Apple بهذه الحركة لتجعل فرق بين الايفون الرخيص و ايفون ٥ و الايفون الجديد

  8. شاشة الآيفون القادم لابد من حدوث تغيير عليه سواءً في الحجم او الوضوح او النوعيه و اعتقد ان زيادة وضوح الأيقونات في الـiOS 7 عن سابقتها في الـiOS 6 ما كانت من فراغ وغيرها أمور كثيره في الـiOS 7 تدل على تغيير قادم لشاشة الآيفون و معالجه و كامرته و غيرها !!
    بس الأكيد ان حجم و تصميم الآيفون ما راح يتغير حتا لو زادوا حجم الشاشه !!

  9. ما اتوقع لان شكله بيصر بايخ

  10. مستحيييييييييل وتحدي بين أي واحد ان ابل تغير مقاس الشاشة حق الأيفون , مستححححححححححححححححححيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلللللللللللللللللللللللللللللللل , ولو سوتها تعتبر أغبى شركة في العالم , زي سامسونج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *