الرئيسية » iphone » اختبار سقوط الايفون 5s والايفون 5c

اختبار سقوط الايفون 5s والايفون 5c

من أكثر اللحظات انتظارًا هو اختبار قوة تحمّل الايفون 5s والايفون 5c للخدوش والتكسّر والسقوط، واليوم وأخيرًا Android Authority يقوم بوضع اختبار لأجهزة الايفون لجديدة موضّحًا أيهما يتحمّل أكثر من الآخر، وعلى ما يبدو، النتائج غير متوقعة على الإطلاق.

iPhone 5S and iPhone 5C

كعادة اختبارات السقوط، في البداية يتم اختبار سقوط الجهاز من الخلف بحيث أنه أكثر الأماكن تحمّلًا للضربات، ومن ثم الجانب والتي قد تؤدي إلى وصول الضربة إلى الشاشة، ومن ثم من الأمام بحيث تكون الضربة موجّهة مباشرة لشاشة الجهاز.

شاهد فيديو الاختبار:

قد لا تكون الضربات الموجهة للايفون 5s مشابهة تمامًا للايفون 5c، لكن في النهاية، من الواضح أن الايفون 5s استطاع البقاء صامدًا أكثر من الايفون 5c الملوّن.

السبب قد يكون هو أن الايفون 5s تلقّى ضربة السقوط الأمامي بشكل غير مباشر حيث أن زوايا وأضلاع الشاشة المصنوعة من الألمنيوم تلقّت هذه الضربة. بينما الايفون 5c سقط مباشرة على الشاشة، وأدى إلى كسرها.

بالرغم من انكسار شاشة الايفون 5c، إلّا أن الغطاء البلاستيكي الخاص به يتحمّل الخدوش أكثر من الايفون 5s. لكن لا ننس أن الخدوش قد لا تظهر كثيرًا في الايفون 5c نظرًا أنه أبيض اللون.

قد تلاحظ أيضًا في الفيديو أن الايفون 5s لا يظهر نفس الخدوش التي ظهرت سابقًا مع الايفون 5، فالآن اللون الرمادي الجديد قريب من لون الألمنيوم الأصلي، وبهذا الشكل، الخدوش والضربات لن تظهر كثيرًا كما كانت في الايفون 5 الأسود.

بما أن الايفون 5s استطاع النجاح في اختبار السقوط، قد يقوم Android Authority باختبار ومقارنة الجهاز مرّة أخرى بجانب الأجهزة المنافسة كالـ Galaxy S4.

11 تعليق

  1. هل يؤثر السقوط على مستشعر البصمات !!؟

  2. حلو تحمل الجهاز ولو وضعت كفر جانبي ان شاء الله ما راح يصير فيه شي ابدعت ابل في الجهاز لازال وضع البطارية مع المعالج الجديد اتمنا ان تعطي نتائج جيدة عندها قد اعود الى ابل

  3. قلبى الصغير لا يحتمل !!! :’) D:

  4. منو لاحظ ان الايفون 5c ماتأثر بالسقوط على الشاشه ( لاحظوا التصوير البطيئ) لكن الصوره وقفت وهو حمل الجهاز من الارض وكانت الشاشه متاثره، انا عن نفسي هذا الفديو غير موثوق، انا شفت الاجهزه اليوم ومتاكد من قوتها، ممكن الc يكون اقوى من الs

    • اتفق معك سويت إعادة للمقطع اكثر من مره

    • لايمكن أن نأخذ الفديو بنظر الأعتبار فهنالك شروط ومقاييس خاصه للأختبار بالنسبه لمقاومة الصدمات فهذه التجارب غير خاضعه للشروط التي يتوجب أن تتوفر في هكذا أختبار . M.H

    • نوكيا سامسونج ابل سوني

      انت لاتثق في نفسك مع احترامي لك

  5. الايفون 5c في كل مرة يسقط كان على الشاشة

  6. إختبار فاشل وغير عادل
    الآيفون 5s لم يسقط على الشاشة مباشرة !
    والـ 5c سقوطه على الشاشة كان ١٠٠٪

  7. هذا اختبار غير عادل من يوافقني

  8. فعلا اختبار غير عادل لان السي سقط مباشره على الشاشه
    لكن الاس امتص قوة الصدمة بالسقوط على طرف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *