الرئيسية » Apple » مميزات كاميرا الايفون 6 و الايفون 6 بلس

مميزات كاميرا الايفون 6 و الايفون 6 بلس

لا شك أن الجميع يعلم بأن شركة Apple قد قدمت العديد من التحسينات على كاميرا الـ iSight في كل من الايفون 6 و الايفون 6 بلس، طبعًا من خلال الجانبين الهاردوير والسوفتوير.

Screen Shot 2014-09-12 at 9.09.45 AM

كل التحسينات التي قدمتها Apple على كاميرا الايفون 6 و الايفون 6 بلس، تجعل الجهاز بنظري من أفضل كاميرات الهواتف الذكية، إن لم يكن أفضلها. والمميزات الجديدة المثيرة للإهتمام في كاميرا الايفون 6 هي تصوير الفيديو HD 1080P بسرعة  60 FPS، والتصوير البطيء 240 FPS وهو ضعف ما كان موجود في الايفون 5s، وكذلك ميزة التثبيت السينمائي للفيديو والتركيز المُستمر.

المميزات كالتالي، علمًا بأن الأجهزة الثلاث تحمل كاميرا 8 ميجابيكسل والعدسة ƒ/2.2 وحجم البيكسل 1.5 ميكرون.

 1. تركيز البيكسل

يتم تمكين هذه الميزة الجديدة وذلك من خلال معالج Apple المُنفرد للصور والذي أدرجته الشركة في الجهازين الجديدين، هذه البكسلات تُقدم للمعالج المزيد من المعلومات حول صورتك، وبالتالي سيتم تقديم تركيز تلقائي أفضل وأسرع بشكل ملحوظ.

2. التثبيت البصري للصور

أضافت Apple هذه الميزة حصريًا للايفون 6 بلس بشاشة الـ 5.5 بوصة، وكما قالت الشركة فإن هذه الميزة تستعمل كل من معالج Apple الـ A8، والجايروسكوب ومعالج الحركة كذلك  الـ M8 وذلك لقياس بيانات دقيقة من شأنها أن تقدم أفضل صورة مع أقل حركة ممكنة خصوصًا في الإضاءة المنخفضة.

من الجميل جدًا رؤية Apple تستفيد من كل السوفتوير والهاردوير لتقديم هذه الميزة، ولكن خطأ فادح أن تحصر هذه الميزة بالايفون 6 بلس، وحتى الآن لا يوجد تفسير واضح لذلك!

3. تحديد الوجه المتطور

كاميرا الـ iSight الجديدة لديها القدرة على تحديد الوجوه بسرعة ودقة أكبر، وهذا يتضمن الوجوه البعيدة في المسافة والصور التي تتضمن أعدادًا كبيرًا من الناس. وبالتالي يمكن الحصول على أفضل صورة مع مجموعة من الناس، خصوصًا أن الكاميرا لديها قدرة تلقائية على تحديد الإبتسامة وبعض أجزاء الوجه خصوصًا في وضع الـ Burst، وذلك لأخذ أفضل لقطات ممكنة!

4. Exposure Control

ميزة جديدة ظهرت في الكاميرا، وهي تُمكنك من عمل تفتيح أو تغميق الصور وذلك من خلال لوحة المعاينة التي يظهر عليها سلايد صغير يمكنك من خلال التحكم بالصور والفيديو.

 5. تصوير فيديو HD دقة 1080p بسرعة 60 فرام، وتصوير بطيء بسرعة 240 فرام

عندما تقوم بأخذ فيديو HD على الايفون 6، هناك خيار جديد يتيح لك تصوير الفيديو بسرعة 60 فرام بالثانية، ومع زيادة عدد “الفرام” يمكنك أخذ المزيد من الصور في الثانية الواحدة للحد الذي يسمح بجعل مجموعة صور يتم إلتقاطها في بعض ثواني عبارة عن فيديو كامل! وبنفس الوضع، يمكنك أيضًا أخذ فيديوهات HD بسرعة 120 فرام أو 240 فرام بدقة 720p في التصوير البطيء.

6. إلتقاط الصور في أوقات محددة

يتيح نظام iOS 8 لمستخدمي الايفون عامة إنشاء فيديوهات محددة الوقت، والتي تتيح إلتقاط الصور والفيديوهات في فترات زمنية وذلك بشكل حيوي ورائع! كل ما عليك هو وضع الايفون حيثما تريد، ومن ثم إختر خيار Time-Lapse، ومن ثم إبدأ بتسجيل الفيديو سواء لـ 30 دقيقة أو حتى لـ 30 ساعة!

7. التركيز المُستمر للفيديو

صديقنا الجديد الايفون 6 يتضمن ميزة التركيز المستمر في الفيديو، والتي يمكن وصفها بأن خيار “متقدم” وميزة حديثة والتي تستعمل ميزة تركيز البيكسل بأقصى قدر لثبات الفيديو والبقاء بنفس وضعية الثبات بمجرد البدء بتسجيل الفيديو، حتى وإن كانت الأشياء تتحرك! لأن زيادة سرعة التركيز من شأنها أن تقلل من تأثير الأشياء المتحركة على الفيديو بشكل ملحوظ.

8. تثبيت السينمائي للفيديو

بطبيعة الحال، إن كنت تستعمل هاتف ذكي آخر، وكنت تمشي بالشارع ورغبتَ في أخذ فيديو معين بينما لا زلت تسير في طريقك، ورغبت في وقت لاحق بتشغيل هذا الفيديو ستتفاجئ بأن نصف الفيديو غير واضح وغير ثابت، وهذا بالفعل ما تهدف إليه هذه الميزة في الايفون 6 والايفون 6 بلس، حيث تعمل على إصلاح هذه المشكلة وإبقاء فيديوهاتك ثابتة وسلسلة قدر الإمكان.

9. كاميرا FaceTime HD

بالإضافة إلى المميزات التي لا تُحصى لكاميرا الـ iSight الخلفية، فإن Apple أيضًا أضافت كاميرا فيس تايم في الشاشة الأمامية للايفون 6 و الايفون 6 بلس، حيث الآن أصبحت تملك عدسة أكبر، ومعالج تقني جديد من شأنه أن يُحسن الإضاءة في التصوير بنسبة 81%، ولُحسن الحظ، أصبح الكاميرا الأمامية أيضًا أفضل من حيث تحديد الوجوه ووضع الـ Burst لأخذ الصور بسرعة هائلة، حيث يمكن أخذ 10 صورة بالثانية الواحدة، أيضًا الكاميرا تملك ميزة الـ Exposure Control، ووضع الـHDR للفيديو، والمؤقت كذلك!

Screen Shot 2014-09-12 at 9.07.18 AM

بالنهاية، يمكنني أن اقول بأن كاميرا الايفون 6 والايفون 6 بلس لديها عدد لا يُحصى من التحسينات، والمميزات المذكورة أعلاه كافية فعلًا  لجعل كاميرا الايفون الجديد من أشد المنافسين في مجال التصوير الخاص بالأجهزة الذكية، علمًا بأن كاميرا الايفون وعلى مدار السنين الماضية كانت الأكثر شعبية في العالم، كل هذا سيجعل Apple تُحافظ على سيطرتها في كافة المجالات.

شاركنا برأيك حول مميزات كاميرا الايفون الجديد في قسم التعليقات بالأسفل…

2 تعليقان

  1. كل كلامك صحيح

    ولو نشوف مسيرة ابل في تحسين جودة الكاميرا لدى اجهزتها راح تلاقي الفرق الواضح، علما بنفس المواصفات.

    اقرب مثال ايفون فايف وفايف اس شوفو فرق التصوير بينهم شاسع معا ان المواصفات نفس بعض !!

    ابل لا تتباهى بالارقام الفلكية زي بعض الشركات ((….))

  2. هل الآيفون 6 بلس يحتوي على OIS & EIS ؟؟
    أم فقط يحتوي على OIS ؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *