الرئيسية » Apple » الايفون 6 تسرب؟

الايفون 6 تسرب؟

نشر المسرّب الشهير Sonny Dickson عددًا من الصور المثيرة للاهتمام عن الايفون 6، أو الجيل المقبل من أجهزة الايفون، الشائعات كانت تظهر تصميم الجهاز الجديد والذي يبدو فيه أكبر بكثير وذو أطراف منحنية أشبه بالايبود والايباد، التسريبات التي ظهرت أثارت ضجّة، ولكن أهي واقعية وذات مصداقية أم لا؟

iPhone 6 Leak 3

في البداية، نشر Sonny عددًا من الصور المحمّسة على حسابه عبر الـ Twitter، الصور بوضوح تبيّن أنها تتعلق بتسريبات الايفون 6، ولكن فورما نشر المسرّب النسخ عالية الجودة من الصور، تبيّن أن ما حاول مشاركته لم يكن ذو مصداقية، أي أن التسريبات غير صحيحة.

الصور التي نشرها Sonny Dickson على موقعه كانت كثيرة وتظهر الهيكل من مختلف الجوانب، ولكن مهما توصل Sonny إلى بيانات ومعلومات عن الايفون 6، هو لن يتمكّن من الحصول على النسخة النهائية ذات جميع المحتويات الخاصة بالجهاز، فالمنتج بالأصل مازال قيد التطوير من شركة Apple!

كاحتمال مصداقية التصميم الذي نشره Sonny، يمكن القول عنه محتمل، فالنقاط التي تجعلنا نصدّق هذا التصميم – وليست التسريبات – هي:

  • يحمل هيكل يسع لشاشة أكبر.
  • الحجم الداخلي المخصص للشاشة من الهيكل الداخلي للجهاز تظهر أن الشاشة بلا حواف.
  • التصميم اعتدته Apple مع الايباد والايبود تاتش.

النقاط التي تجعل التصميم ذو مصداقية قليلة – يمكن اعتبارها الأقوى – هي:

  • تصميم الغطاء الخلفي لا يحمل نفس هندسة الدمج بين الزجاج (الخاص بالمستقبلات الهوائية) والألمنيوم.
  • التصميم الخاط بالميكروفون يظهر تصميم عريض يخالف تصميم الميكروفون الخاص بالايفون 5s وهو ذو شكل دائري، للعلم أن Apple تركت التصميم العريض مع الايفون 5.
  • الغطاء الخلفي يحمل ترخيصات الـ FCC بالرغم من أن الجهاز لم يراجع من قبل الـ FCC أساسًا.

بالنسبة للشائعات التي ولّدتها هذه التسريبات، هي كانت مركّزة على حجم الشاشة الأكبر والتصميم الجديد للجهاز، بالإضافة إلى الكاميرا الجديدة التي سيحصل عليها الجهاز، فالتصميم يظهر كاميرا ذات حجم أكبر من تصميم الكاميرا الخلفية الحالي، ولكن بما أن التسريبات كاذبة، كلّ هذه الشائعات غير صحيحة ولا يمكن تأكيدها.

هل تتوقع أن الايفون 6 في النهاية – وبالرغم من كذب التسريبات – سيحصل على تصميم مشابه لما سرّبه Sonny Dickson؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم

    يفصلنا ٧ أشهر تقريبا عن المؤتمر الخاص بالأيفون – إذا بقيت أبل على موعدها – ولا بد أن نرى الكثير من الإشاعات في هذه الفترة.

    إذا فرضنا ان هذا هو شكل الأيفون القادم فالأهم هو المواصفات الداخليها والمميزات التي يحملها الجهاز من ناحية النظام ، والتي دائما لا تظهر في التسريبات إلا القليل منها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *