الرئيسية » Apple » تحدي الأبطال: كاميرا أيفون 6 بلس تتحدى كانون DSLR

تحدي الأبطال: كاميرا أيفون 6 بلس تتحدى كانون DSLR

أن تشاهد مقارنة بين كاميرا هاتفين مثلا فهذا يعتبرا عاديا، وحتى المقارنة ستكون عادلة في هذه الحالة. لكن أن تقارن كاميرا هاتف مع كاميرا احترافية من شركة متخصصة في الكامريات ككانون مثلا فهذا بالطبع ليس عادلا.

وكمـا نعلم من قبل فالأيفون 6 والأيفون 6 بلس جاءا بكاميرا عرفت تحسينات كبيرة، مع مميزات رائعة كتسجيل الفيديو بجودة عالية 1080p HD مع 60 FPS، الأتوفوكيس المستمر، تركيز الإنشات، وثبات الفيديو الرقمي.

iPhone 6 Official 2

اليوم نأتي بمقارنة غريبة نوعا ما، حيث قام شباب من شركة Ars Technica بمقارنة كاميرا أيفون 6 بلس مع كاميرا كانون من نوع: Canon EOS 5D Mark III والتي يبلغ ثمنهـا 3400 دولار أمريكي، مقارنة سشتمل التصوير في ظروف مختلفة (إظاءة منخفضة تماما، تصوير التفاصيل، التصوير في الهواء الطلق، والتصوير في الأستديو). لنشاهد كيف سيكون عطاء كاميرا الأيفون مقارنة مع كاميرا احترافية، فـ 5D Mark III تعتبر رائدة في مجال الكاميرات الإحترافية (DSLR).

1. التصوير في إضاءة منخفضة تماما:

بدأت Ars Technica  أولا بمقارنة اداء الكاميرتين في ظروف الإضاءة المنخفضة تماما، وهو عادة السيناريو الذي يأرق المستخدمين. في التجربة نجح الأيفون في إلتقاط صورة بالكاد تظهر فيهـا تفاصيل لتحديد الكائنات رغم أن الظلام كان دامسا، امـا الكاميرا الإحترافية DSLR فهي تملك إعدادات مكنتهـا من إلتقاط صورة مع تفاصيل أكثر.

iphone-low-light-1024x768

“صورة في إضاءة منخفضة – أيفون 6 بلس” 

DSLR-low-light

“صورة في إضاءة منخفضة – كاميرا DSLR”

2. تصوير التفاصيل: 

القدرة على إلتقاط التفاصيل هي سمة مهمة في الكاميرا. الخطوط السوداء الملتقطة بكاميرا الأيفون تظهر غامضة بعض الشيئ في حين ظهرت بوضوح أكثر حين ألتقطت بالكاميرا الإحترافية DSLR .

iphone-6-plus-details

“صورة التفاصيل – أيفون 6 بلس” 

dslr-details

“صورة التفاصيل – كاميرا DSLR”

3. التصوير في الهواء الطلق:

سيناريوهات التصوير في الهواء الطلق هي الرائعة بالنسبة لكاميرا الأيفون 6  بلس، فالكاميرا إلتقطت صورة كبيرة بتفاصيل أكثر، وبألوان أكثر وضوحا. وبالتالي فصورتهـا كانت قريبة لصورة الكاميرا الإحترافية إذا اخدنـا بعين الإعتبار أن إعدادات كاميرا الأيفون اتوماتيكية وليست يدوية.

full-light-iphone

“صورة في الهواء الطلق – ايفون 6 بلس”

full-light-iphone

“صورة في الهواء الطلق – كاميرا DSLR”

4.  التصوير في الاستوديو:

قامت Ars Technica أيضا بمقارنة بين الكاميرتين في استديو التصوير الفوتوغرافي، باستخدام إضاءة احترافية. وكما ترون فالصورة الملتقطة بكاميرا الأيفون 6 بلس ليست جيدة، على عكس صورة الكاميرا الإحترافية فهي أحسن بكثير.

iphone-6-plus-studio

“صورة في الأستوديو – ايفون 6 بلس”

dslr-studio

“صورة في الأستوديو – كاميرا DSLR” 

خلاصة:

لقد قمنا بما يكفي لإظهار أنه في مختلف الظروف فكاميرا الهاتف الذكي الذي لا يساوي سوى بعض الدولارات، قادرة على تصوير صور جيدة نوعا ما مقارنة مع كاميرا احترافية DSLR  والتي يبلغ ثمنهـا الضعف عشرة مرات.

إذن ارفع أيفونك عاليا وقم بالتصوير إذا كنت غير مستعد لدفع مبلغ كبير على كاميرا احترافية، وإذا كنت قادر على ضبط الإعدادات اليدوية للكاميرا الإحترافية، إذن يمكنك أن تلتقط صورا جميلة دون الحاجة لدفع مليونات كثيرة.

لقد شاهدنا مقارنة غريبة بين كاميرا الأيفون 6 بلس وكاميرا Canon EOS 5D Mark III، هل ترى أن المقارنة عادلة؟ وما رأيك في النتائج المحصل عليهـا في صور الهاتف؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات أسفله.

6 تعليقات

  1. كفاكم تطبيل هل من المعقول ان شركات احترافية في مجال التصوير تفشل بوجه موبايل.. ياعمي لوكان فيهم خير ماكان جهازهم ينحني احتراما الباقي الاجهزة… .ههههههههه

    • انت عنصري انت حقودي على ابل … ضف وجهك .. الموقع لعشاق ابل فقط
      وبخصوص الاي فون ٦ بلس .. عندي الجهاز وما شاء الله جامد ، لا ينحني ولا كلام خرابيط إشاعات اعلامية فقط لا غير ، الا اذ اتبغا تنحني جهازك ايفون او اندرويد فا ينحني … بلا كلام فاضي

  2. غير عادله واي محترف تصوير راح يعرف هذا لان في شي اسمه التقريب البصري .

  3. عبدالله عبده

    انا صورت بستخدام (( iphone 4 )) الجودة كويسة

  4. عبدالله عبده

    بستخدام (( iphone 4 )) صح قديم لكن افضل من جالكسي s3

    🙂

  5. انا جوالي أيفون 6بلس والكاميرا الخلفيه فيها غباشه غير واضحت يوم أصور افيدوني ايش اسوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *