الرئيسية » Android » الايفون 6 ضد جالاكسي S5 ضد HTC One M8 في إختبار السرعة!

الايفون 6 ضد جالاكسي S5 ضد HTC One M8 في إختبار السرعة!

كثيرًا ما يفتخر مُحبي ومشجعي نظام الاندرويد بمواصفات “الهاردوير” الخارقة على حد قولهم، مُدعين بأن ذلك من شأنه أن يُقدم أفضل أداء وأفضل سرعة كذلك، اليوم لدينا ما قد يُغير رأيهم في هذا الشأن، فالايفون 6 والايفون 6 بلس لا يزالان في القمة.

Screen Shot 2014-10-06 at 11.58.04 AM

لعلك لاحظت بأن كل من الايفون 6 والايفون 6 بلس يمتلكان معالج ثنائي النواة مع ذاكرة RAM بسعة 1GB، وذلك خلف أجهزة الاندرويد “اللامنتهية” والتي يأتي الايفون الجديد خلف تلك الأجهزة، والتي تأتي بمعالج رباعي النواة مع ذاكرة RAM مماثلة لتلك الموجودة في أجهزة الحواسيب.

لكن هل هذا يعني بأن أداء أجهزة الاندرويد أفضل؟ لا، بكل تأكيد… وللتدليل على ذلك، قام موقع PhoneBuff بإنشاء فيديو جديد يُقارن بين الايفون 6 ضد جالاكسي S5 ضد HTC One M8 في إختبار للسرعة.

الإختبار الذي يظهر في الفيديو يتمثل في ملاحظة سرعة فتح التطبيقات والألعاب والمتصفحات، طبعًا قبل ذلك يتم تشغيل “العداد” لحساب الوقت الذي يلزم لإتمام ذلك الإختبار وعلى مرتين، وهدف ذلك، هو التعرف على الهاتف الأسرع في إنجاز تلك المهام.

وللتذكير، فإن المواصفات التقنية للأجهزة كالتالي:

الايفون 6 يأتي بمعالج بسرعة 1.4GHz ورقاقة A8 مع ذاكرة 1GB للـ RAM.

الجالاكسي S5 يأتي بمعالج رباعي النواة بسرعة 2.5GHz ومعالج Qualcomm Snapdragon 801 وذاكرة 2GB RAM

الـ (HTC One (M8 يأتي مع معالج 2.26 Qualcomm Snapdragon 801 وذاكرة RAM بسعة 2GB

لا أود تضييع الكثير من الوقت عليكم، ولا أود إثارة حماستكم أكثر، كل ما عليك هو فتح الفيديو التالي للحكم على الجهاز الأسرع في السوق حاليًا:

من الملاحظ في الفيديو، أن الايفون 6 قد إنتهى أولًا  ثم يليه الـ HTC One M8 وأخيرًا الجالاكس S5، والذي قطع وقتًا طويلًا  حتى يصل إلى نقطة النهاية، وبالنهاية المفاجأة الحقيقة هي في البطئ الحقيقي للـ جالاكسي S5 وبشكل لا يُصور، علمًا بأن الـ HTC One M8 و الجالاكسي يعملان بنظام الاندرويد.

 أعتقد بأن Apple لديها نقطة قوة لا يمكن لأحد أن ينكرها، وهي القدرة الخارقة على الدمج بين “الهارودير” و “السوفتوير” وهذا السبب الحقيقي وراء تلك السرعة الرهيبة.

إذن ببساطة، تلك المواصفات التقنية ليست كل شيء 🙂 ، علينا الحكم على الجهاز أولًا  وعلى الأداء بشكل عملي، لا بالمواصفات التقنية الأعلى، والتي تبين بأنها مقارنة فاشلة وللغاية.

شاركنا برأيك حول هذا التقرير المثير للإهتمام في قسم التعليقات بالأسفل…

3 تعليقات

  1. يعني صراحتا المقارنه ليست عادله المفروض يفتحو البرامج الاصليه بل جاهز ويقارنو فيها لانه الالعاب ول برامج الاخرى سرعتها تعتمد على المطور كيف طور التطبيق يمكن يكون مطور عل ايفون اكتر او احسن وبظن بايين مين اسرع شي ب برامج النظام وهو ال m8 من اول مابيبن الفيديو باين ال m8 خارق

  2. فيديو رائع وصادق لا مجال فيه للتلاعب.. بل الحقيقة أن عاشقي الأندرويد
    عندما يكتشفون iOS لا يعودون أبدا للنظام القديم، لا أقلل من شأن نظام
    أندرويد لأنه رائع لكنه محدود عمليا و أمنيا مقارنة بالـ iOS. أما هواتف
    سامسونغ فهي عبارة عن “تقليد كبير” على شكل هاتف ذكي رغم الميزات الرائعة
    التي يدعمها.. من لا يصدق فليجرب وليحكم بصدق.

  3. بختصار شديد شركة سامسونج خدعة و الدليل على كلامي ان جوالاتها ما تعيش وتتعطل بسرعة و نظام الجهاز جمايتة ضعيف . وبصراحة جوالاتها مهي عملية , انا ما اقلها من باب متعصب ولا أي شي بس أقول الحقبقة الي كل محب وعاشق و متعصب للاندرويد الي ينكرها , وعلى قولت المثل ( إسأل مجرب و لا إنك تسأل خبير )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *