الرئيسية » Apple » Apple تطوّر تقنية للتحكّم بالسيارة عبر الايفون والايباد

Apple تطوّر تقنية للتحكّم بالسيارة عبر الايفون والايباد

حصلت شركة Apple على براءة اختراع من المكتب الأوربى لبراءات الاختراع، وفي هذه المرة، هي براءة اختراع تطبيق يمكّن المستخدم من التحكم فى وظائف السيارة المختلفة بمجرد اقترابه منها عن طريق نظام تتبع المواقع باستخدام جهاز iOS وجهاز آخر داخل السيارة.


iCAR.png.scaled.1000
هذا الجهاز – الذي قد يكون ملحق بالسيارة أو مبنى بداخلها – يقوم بإرسال إشارة إلى الهاتف المقترن تسمح للهاتف بتحديد موقع السيارة ثم بمجرد أن يقترب الهاتف من السيارة بمسافة محددة مسبقًا يمكن للهاتف إرسال إشارة أخرى للجهاز الملحق بالسيارة تمكنه من تشغيل وظائف السيارة مثل فتح الأبواب وفتح الحقيبة الخلفية وتشغيل المحرك وتشغيل مكيف الهواء.

تقول Apple أنه يمكن تحديد إشارة لكل جزء من مكونات السيارة ليقوم بوظيفة محددة على سبيل المثال يمكن أن يتم ربط الهاتف بالصندوق الخلفي للسيارة أو بالباب ليقوم الهاتف بتحديد الموقع بدقة كبيرة فعندما يقترب المستخدم من الباب يقوم الهاتف بإرسال إشارة لفتح الباب وعندما يقترب من الصندوق الخلفي يقوم الهاتف بإرسال إشارة لفتح الصندوق وتظل الأبواب مغلقة حتى عند الاقتراب منها.

تذكر أيضًا براءة الاختراع إمكانية التحكم بالسيارة بتحديد الوقت، فمثلًا يمكن تشغيل مكيف الهواء عندما يقوم الهاتف بتقدير أن المستخدم يسير باتجاه السيارة وعلى بعد خمس دقائق منها.

يعمل نظام التحكم بالسيارة باستخدام الـ Bluetooth وتقترح Apple أنه يمكن استخدام شبكات المحمول عندما يكون المستخدم بعيدًا عن السيارة وترى الشركة أن النظام سيكون تطوير لخدمة iOS in the Car.

جدير بالذكر أن كل هذه التقنيات يمكن تطبيقها باستخدام قدرات معالج M7 الثانوي المسؤول عن معالجة برمجيات الحركة بدقة أكبر وأقل استهلاكًا للطاقة مقارنة بمعالج A7 الرئيسي.

براءة الاختراع التى سُجلت فى شهر يونيو ونشرت فى شهر نوفمبر من هذا العام، وSylvain Louboutin سجّل كأحد مخترعها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *