الرئيسية » Apple » مبيعات الايفون تعلو ببطئ مقارنة بالمنافسين!

مبيعات الايفون تعلو ببطئ مقارنة بالمنافسين!

بحوثات من شركة IDC أطلقت مؤخرًا لمبيعات الهواتف عالمية للربع الثاني من عام 2013 تظهر أن مبيعات Apple للايفون في زيادة، نعم، لكن هذه الزيدة ليست كمنافسيها الذين يزيدون بالأضعاف. فلقد حصلت الشركة على زيادة مقارنة بالسنة الماضية بنسبة 20% فقط، بينما شركات أخرى كـ Samsung حصلوا على زيادة 43.9%.

Smartphones market share Q2 2013

الربع الماضي لـ Apple حقق زيادة في مبيعات الايفون، لكن مقارنة بنفس الربع في السنوات الماضية، Apple كانت تحقق زيادة في المبيعات أكبر من الخاصة بهذه السنة، السبب المتوقع في هذا هو أن عدد كبير من المقبلين لشراء جهاز الايفون صبروا قليلًا وانتظروا إطلاق الجيل القادم من الايفون والفئة الرخيصة منه، أو أنهم ببساطة انتقلوا إلى أحد الشركات الأخرى كـ Samsung أو Nokia…

عندما أعلنت Apple عن رقم مبيعات 31.2 مليون جهاز للايفون، بان أن توقعات المحللين كانت أسوأ من هذا، فهذه المبيعات فاجأت الكثير من المحللين والمتوقعين، لكن بنفس الوقت، هذا لا يعني أنها جيدة جدًا مقارنة بسابق سنوات Apple. خاصة أن هذه السنة Apple تواجه المزيد من المنافسة من شركات بدأت بالاهتمام أكثر كـ HTC وNokia وSony.

عندما يكون الرقم لمبيعات الهواتف الذكية تكون شركة Apple في المرتبة الثانية بعد Samsung، أما عندما تكون المنافسة عامة وتشمل الهواتف الذكية والهواتف غير الذكية، فـ Apple تصبح بالمرتبة الثالثة نظرًا أنها الشركة الوحيدة التي لا تبيع سوى ثلاثة هواتف ذكية في السنة الواحدة وهي جهاز ايفون السنة، وسابقتها، وسابقتها.

مبيعات Samsung للهواتف التقليدية غير الذكية هي 26 مليون، وهي تشكل نسبة تزيد عن الثلث من مبيعاتها، بالنسبة لشركة Nokia، الشركة معتمدة كليًا على الهواتف التقليدية غير الذكية، فمبيعاتها لهم هي حوالي 53 مليون جهاز، وهذا يشكل أكثر من 85% من مبيعاتها!

يبدو أن Apple لاحظت هذه المشكلة منذ فترة، ويبدو أنها لا تريد أن تهز سيطرتها كواحدة من أكبر قادة التكنولوجيا بسبب بعض السياسات والتي يمكن أن تحلها، فالشركة تنوي في هذه السنة أن تطلق الايفون 5S وبجانبه فئة جديدة كليًا من الايفون اسمها الايفون Lite، هذه الفئة ستكون رخيصة السعر، لكنها لن تكون سيئة القوة لدرجة ألّا يصبح اسم الجهاز “هاتف ذكي”.

هل تتوقع أن تزيد Apple من مبيعاتها من بعد هذا الايفون Lite؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ممكن تجاوبوني هلق مين مبيعاتو اكتر ابل ولا سامسونغ ؟؟

    • iMosa3da

      عندما تحسب جميع أجهزة Samsung والتي تقارب الـ 100 جهاز، فالشركة تكون مبيعاتها أكثر من Apple
      أما عندما تحسب فقط الأجهزة الأساسية لشركة Samsung كالـ Galaxy S والـ Galaxy Note وآخر ثلاثة أجيال من الايفون، فالمبيعات الأعلى تعود لـ Apple
      كذلك عندما تقارن الجهاز الأخير لشركة Samsung ضد الجهاز الأخير من شركة Apple فستكون الأخيرة هي الأعلى في المبيعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *