الرئيسية » Apple » Apple ستصنّع الايفون والايباد في أمريكا قريبًا

Apple ستصنّع الايفون والايباد في أمريكا قريبًا

أكدت شركة Apple بعدّة خطوات أنها ستجعل تصنيع وعمليّة تركيب منتجاتها موجودة في الولايات المتّحدة، الشركة بدأت مع الـ Mac Pro والذي يعتبر من أهم الأجهزة بالنسبة لشركة Apple في عام 2013، هذا المنتج سيكون كامل التصنيع في الولايات المتّحدة، الايفون والايباد هما الأجهزة المقبلة التي ستشهد انتقال من التركيب الصيني إلى التركيب الأمريكي.

Apple in New York

تيري جو، رئيس شركة ومصنع Foxconn أشار ولمّح بأن الايفون والايباد بالفعل سيتم تصنيعهما في الولايات المتّحدة، الشركة قالت أنها مهتمة جدًا في بناء مصانع مخصّصة للهواتف الذكية والتابليت عالية الفئة في الولايات المتّحدة الأمريكية.

في تقرير من Unwired View، تم توضيح أن فكرة بناء الايفون والايباد في الولايات المتّحدة ليست بعيدة كما يعتقد الجميع، يقول التقرير:

الشركة تريد الاهتمام بالولايات المتّحدة بالخصوص حيث أن رئاسة أوباما تركّز كثيرًا على إعادة وظائف التصنيع إلى بلده، وأيضًا لأن هنالك أيدي عاملة كثيرة وذات مهارات ومواهب يجب استغلالها، الأجور العالية وعدم توفّر عمّال بمهارات جيّدة هما سببان رئيسيّان لمحاولة Apple ترك شرق آسيا، للعلم أن الأجور الأعلى التي سيطلبها الأمريكيون يمكن أن تعوّض عبر استخدام أدوات تصنيع وإنتاج أوتوماتيكية – أي عدد أقل من العمّال وبنفس كميّات الإنتاج الحاليّة. فوق ذلك كلّه، الأشياء التي يتم إنتاجها في الولايات المتّحدة الأمريكية ويتم بيعها هناك لن تتأثّر بمصاريف النقل والشحن والاستيراد.

شركة Google وMotorola قاما بتصنيع الـ Moto X في الولايات المتّحدة هذه السنة، هذه الخطوة لم تؤثر كثيرًا على تكلفة الجهاز، فالفرق هو فقط بـ 4 دولارات.

فكرة تصنيع الايفون والايباد في أمريكا غير بعيدة، فشركة Foxconn هي من سيتولى بناء وتجهيز المصنع، والأدوات الأوتوماتيكية كذلك هي من سيتولّى إيجادها، العمّال الأمريكيّون كثيرون، وبالأصل لن يكون الاعتماد عليهم كلّي، في النهاية، كما استطاعت Apple بناء مصنع لتركيب الـ Mac Pro، يمكنها بناء مصنع لتركيب الايفون والايباد، خاصة عندما تتعاون مع كبرى شركات التصنيع كـ Foxconn.

العائق الوحيد والأساسي في عدم تركيب Apple الايفون والايباد في أمريكا هو أن عمليّة نقل محتويات الجهاز من مختلف الدول إلى أمريكا يكلّف قليلًا، فبالرغم من أن التركيب سيكون في أمريكا، إلّا أن التصنيع الأساسي لقطع الجهاز كالشاشة والشرائح الداخلية هي من مختلف الدول حول العالم.

برأيك هل يمكن لشركة Apple إيجاد منفذ وحل مشكلة الجمارك؟ وهل تعتقد أننا سنرى على الايفون والايباد عبارة “مركّب في الولايات المتّحدة الأمريكية”؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *