الرئيسية » Apple » يستحيل اختراق الايفون 5s لسرقة ملفات Touch ID وبيانات البصمات

يستحيل اختراق الايفون 5s لسرقة ملفات Touch ID وبيانات البصمات

بالرغم من أن ميزة استشعار البصمات تعتبر من المزايا الجديدة على التكنولوجيا جميعها نظرًا لاختلاف أسلوب طريقة عملها عن جميع التقنيات الأخرى، إلّا أن Apple لم تتكلم كثيرًا عن هذه الميزة، فكما هو معروف، يمكن استخدام بيانات تقنية Touch ID بشكل سيء جدًا، لكن Apple تعد الجميع بأن ذلك لن يحصل مهما حصل!

iPhone 5S 2

قبل توفير التفاصيل، يجب أن تعلم أن شركة Apple قالت أن بيانات البصمات التي هي موجودة في الايفون 5s لن يتم حفظها في خوادم Apple ولن تحصل عليها الشركة ولن يتم حفظها في الـ iCloud، بالطبع الأمر يرجع لك إن كنت تريد تصديق هذا الكلام أم لا، فحسب تجربتك السابقة مع شركة Apple ومعرفة “كذباتها” السابقة يمكنك تحليل ذلك من نفسك. برأيي، بما أنها وعدت، لا أعتقد أنها ستفعل.

جدير بالذكر أن بيانات تقنية Touch ID لن تكون من ضمن ذاكرة الايفون التخزينية، أي أنها لن تُحفظ بجانب ملفات الايفون كالتطبيقات والبرامج وحتّى كلمة السر! بل هي لها مكان مخصص في معالج A7 وسيكون هذا المعالج محصّن بشدة، وإن كان هذا لن يقنعك أنها حماية هائلة للبيانات، أكمل القراءة!

Apple صرّحت رسميًا وبشكل صريح وقالت أنه وبالرغم من الكمية الهائلة من الحماية، يمكن للمخترقين الاعتماد على أسلوبين للحصول على بيانات البصمات، الأسلوب الأول هو الاختراق الطبيعي والذي عادة ما يستغرق أكثر من أسبوع كامل، وثانيًا اختراق البيانات وذلك بينما يقوم الهاتف بإعادة تشغيل النظام.

شركة Apple وللأسباب التي صرّحت بها، قامت بوضع برمجة جديدة تقوم بإخفاء جميع معلومات البصمات الموجودة في الايفون 5s فور أن لا يتم استعمال الهاتف لمدة 48 ساعة خوفًا من سرقته وبدء عملية اختراقه، وكذلك سيتم إخفاء البيانات في حالة تمت إعادة تشغيل الايفون 5s. بهذه الحالة، سوف يضطّر المستخدم إلى أن يلجأ للرقم السرّي لكي يفتح الهاتف.

في حال كنت لا تعلم، من الإستحالة أن يتم تشغيل أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش التي تعمل بنظام iOS 7 بعد إزالة جميع ملفاتها ولو عبر الـ Restore، حيث أن المعالج يحمل بياناتك الخاصة بحساب iTunes ID (حساب متجر التطبيقات)، وإن كنت تريد إكمال عملية الـ Restore لتشغيل الهاتف، عليك وضع بيانات الحساب (البريد والباسوورد)، وبهذا الشكل، من الإستحالة وبمعنى الكلمة أن يتم اختراق أجهزة الايفون.

14 تعليق

  1. الاحلام تتحقق مع الارادة

    مافيه شي مستحيل يا معلم

  2. w bel itunes kmen ma fihon ?

  3. والله ما اصدق الكلام لكن هذا خطط لمعرفة جميع بيانات بصمات الناس في العالم .

    • و ماذا سيستفيدون منها وان كان لهم فائده ف ذلك فهي شركه معروفه و موثوقه من المستحيل ان تفعل ذلك و لكن من الطبيعي ان نقلق فهناك الكثير من المنتجات من شركات غير موثوقه التي تستخدم البصمه وبدون حماية بصمه مستخدمها مثل مفاتيح الابواب التي تعمل على البصمه اما ابل فهي شركه موثوقة ١٠٠٪

  4. كلامك صحيح يا اخي ابل شركة موثوقه ١٠٠٠٠٠٠٠ بالميه

  5. يعني ايش تلفون ببصمه ؟
    ما اشوف الموضوع خطير
    لو ابغى اامن جهازي انزل ios7 و ارتاح
    مافي احد يقدر يفتح الجهاز بعد السرقه
    لما قالو ايفون جديد اتوقعنا شاشه اكبر و صوت اوضح
    و بطارية اقوى و معالج اسرع و ايفون ضد المويه

  6. شركة أبل صادقة صراحة شركة مافي زيها والله إنها شركة مبدعة

  7. السؤال المهم هو :
    هل مستوى امان البصمة يبقى كما هو مع الجلبريك ام سيصبح اضعف ؟

  8. ما فهمت شي

  9. ما هي كذباتها السابقة؟؟

  10. ابل لديها بياناتنا الشخصية وصورنا وأرقام حساباتنا وما الى اخره منذ سنوات،، لماذا يتم التهويل وإلقاء كاهل الوسوسة على نظام البصمة فقط !!

    لا اعتقد بمصداقية ان ابل ستعمل جاهدة لخسارة ملايين العملاء لمجرد الاحتيال . مع العلم ان معظم المستخدمين هم من الطبقة العادية في المجتمعات!!

  11. اللي يقول لأخذ البصمات والتجسس
    احب اقولك ياحبيبي هم بس من يحطونك فبالهم راح يجبون خبر خبرك بثواني. ماوقفت على بصمه هي

  12. يعني حتى الريستور او الابديت ماينجح في كسر السكيورتي اذا كان بصمه او ابل اي دي ؟؟!!!

  13. عباس العامري

    امر البصمة والتعامل بها امر جدا خطير من الممكن ابل تضع خرق في تطبيق يسحب جميع المعلومات وفي الواقع البرمجي ما تم شرحهه هو حقيقة لكي تتخلص من الهكرية حتى يتسنى لابل السيطرة المستقبلية على الطبقة الذكية من الناس وتحتكر ذالك وتبيع هذه المعلومات بصفقات خيالية وبسرية تامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *