الرئيسية » Apple » واحد من كل 10 ملاك للايفون سيشترون ساعة iWatch في 2015

واحد من كل 10 ملاك للايفون سيشترون ساعة iWatch في 2015

من المتوقع وبشدة كبيرة أن تعلن Apple في هذا العام عن منتجها الثوري الـ iWatch، ولذلك الجميع ينتظر الهيئة التي ستكون عليها الساعة من تصميم ومواصفات وتقنيات جديدة، حيث أنها المنتج الثوري المقبل في عالم التكنولوجيا، وهي المنتج الذي قد يغيّر مسار شركة Apple ويعدّد تفرعاته.

تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch بوساطة المصمم Martin Hajek
تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch
بوساطة المصمم Martin Hajek

وفقًا لتحليلات المحلل كيث باتشمان من شركة BMO Capital Markets – عبر AppleInsider -، شركة Apple ستتمكن في عام 2015 أن تبيع على الأقل 33.5 مليون ساعة iWatch، وهذا يعني أن الشركة لو استطاعت بيع الساعة لـ 10% من المستخدمين الحاليين للايفون، فهذا يعني أنها ستتمكّن من تحقيق أرقامًا قياسية تجعل من الساعة المنتج الأسرع انتشارًا في تاريخها.

التحليلات تقول أيضًا أن لو استطاعت الشركة بيع الساعة لـ 15% من المستخدمين، فهذا يعني أنها ستحقق مبيعات 50 مليون ساعة، وإن استطاعت بيعها لـ 20% من مستخدمي الايفون، فذلك سيحقق مبيعات 67 مليون مستخدم جديد في عام 2015 فقط.

يتوقّع المحلل أن يكون سعر الساعة كمتوسّط هو 250 دولار، وأن تكون الهوامش الربحية الخاصة بها حوالي 25%، بهذه الأرقام، ستتمكن Apple من إضافة نسبة أرباح تقدّر بـ 3.1% لكل سهم لها في 2015، هذا في حال بيعت الساعة لـ 10% من مستخدمي الايفون الحاليين، أما في حال بيعت لـ 20%، فهذا سيضيف نسبة أرباح 6.2% لكل سهم.

ليس من الغريب أن تكون ساعة iWatch ناجحة، خصوصًا مع التصريحات القويّة التي قالها إيدي كيو نائب الرئيس الأعلى لتطوير نظم الإنترنت والخدمات في الشركة خلال مقابلة مؤتمر Code، إيدي قال:

لاحقًا في هذا العام، سنعلن عن أفضل سلسلة منتجات رأيتها خلال الـ 25 سنة التي عملت بها في Apple“.

إن استطاعت Apple إكمال خطوات إبداعها التي رأيناها خلال العقود الماضية، فهذا يعني أن ساعة iWatch هي المنتج المقبل الذي سيستطيع تغيير مسرى الساعات والتكنولوجيا والأزياء، وبنفس الوقت هو سيكون مصدرًا كبيرًا لنجاحات تقنية تليه بغض النظر إن كانت من Apple أم غيرها من المنافسين.

إن كنت من ملّاك الايفون، هو تعتقد أنك ستقتني ساعة iWatch خلال العام المقبل؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. اذا كان سعرها معقول ساشتريها بالتاكيد

  2. لا أعتقد أنني سأشتريها

  3. وييين على أقل شي ٣٠٠٠

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *