الرئيسية » Apple » بطارية iWatch ستشحن لاسلكيا وبطاقة الشمس وحركيا

بطارية iWatch ستشحن لاسلكيا وبطاقة الشمس وحركيا

تقوم حاليًا Apple باختبارات شديدة على مختلف الأنواع من أساليب شحن الأجهزة لكي تقوم بوضعها في ساعتها الذكية iWatch، من التقنيات التي قد تعتمدها Apple في شحن بطارية ساعة iWatch هي الشحن اللاسلكي، وهي تقنية يبدو أن Apple ستستخدمها مع ساعتها الذكية قبل هاتفها الذكي الايفون.

تصميم تخيلي لساعة Apple iWatch بوساطة المصمم Martin Hajek
تصميم تخيلي لساعة Apple iWatch
بوساطة المصمم Martin Hajek

يقول تقرير لـ The New York Times عن ساعة iWatch، أن هذا المنتج يتم اختبار عدد من أساليب الشحن عليه وهي الشحن اللاسلكي والطاقة الشمسية والطاقة الحركية، بالنسبة للشحن اللاسلكي، ذلك سيتم عن طريق الحث المغناطيسي المولّد عندما يوضع الجهاز على قاعدة شحن تصنع مجالًا مغناطيسيًا ينشئ تيار كهربائي يشحن الجهاز، هذا الأسلوب هو شبيه بما تقوم به Nokia في هواتفها الجديدة.

بالرغم من أن التفكير بها قد لا يكون منطقيًا بسبب تقدّمها عن زمنها التكنولوجي، شركة Apple بالفعل قد تضع أساليب الشحن عبر الطاقة الشمسية والطاقة الحركية في ساعة iWatch، هذا وفقًا لأشخاص مقرّبين من الوضع ومن Apple، حيث أن الشركة كانت تبني هذه التقنيات منذ سنوات عدّة، وهي تعتقد أن الوقت قد حان لإطلاقها في منتج جديد لها.

ساعة iWatch ستحمل شاشة منحنية التصميم، سيحمي الشاشة زجاج الزفير الكريستالي، والذي خصّصت له Apple مصنع في ولاية أريزونا، هذا الزجاج يُعتقد أن يحمل بداخله تقنية الشحن عبر الطاقة الشمسية، مثل هذه الشائعات تم تأكيدها من قبل مؤسسي الايبود الذين انفصلوا عن الشركة، مما يعطي لها مصداقيّة كبيرة جدًا بالرغم من غرابتها.

حتّى الآن، لا أحد يعلم أي تفاصيل ولو لم تكن مؤكدة بالنسبة عن تصميم ساعة iWatch، والتي غالبًا سيتم إطلاقها في عام 2014 الحالي بناءً على تلميحات تيم كوك المدير التنفيذي للشركة وبناءً على شائعات سابقة، ساعة iWatch ستكون تمامًا في ثوريّتها كالايفون والايبود والايباد والـ Mac، فهي المنتج الثوري الخامس بالنسبة لـ Apple.

2 تعليقان

  1. اتمنى صدور الساعة بعدة الوان مثل ايفون 5c ..

    • فيه شائعات تقول أنو أبل ستصدر اصدارين من الساعة S و C
      S تسحمل ألوان فضي ورمادي و ذهبي
      أما C فستحمل ألوان الأيفون 5C

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *