الرئيسية » Apple » اكتشاف جيلبريك مدى الحياة للايفون 4s والايباد 2 والايباد 3 والايباد ميني والايبود تاتش 5

اكتشاف جيلبريك مدى الحياة للايفون 4s والايباد 2 والايباد 3 والايباد ميني والايبود تاتش 5

اكتشف الهاكر والمطور iH8Sn0w ثغرة جديدة كليًا موجودة على جميع معالجات الـ A5 والـ A5X تجعل الجيلبريك متوفّر لهذه الأجهزة لمدة مغرية جدًا وهي مدى الحياة، حيث أن الثغرة موجودة في داخل هذا المعالج وليس في نظام هذه الأجهزة، هذه الثغرة يمكنها أن تسعد الكثير والكثير بجيلبريك متاح مدى الحياة.

Bright Jailbreak Future

في الوقت الحالي، أجهزة الايفون 4 والايفون 3GS والايبود تاتش 4G الجيل الرابع وغيرها من الأجهزة الأقدم، كلّها تحمل جيلبريك متوفّرة لمدة مدى الحياة، حيث أنها تحمل بداخلها ثغرة لا تجعل Apple قادرة على إصلاحها.

الهاكر iH8Sn0w قال على تويتر أنه وجد ثغرة لا يمكن إغلاقها موجودة في جميع أجهزة معالج A5 وA5X، أي الايفون 4s والايباد 2 والايباد 3 والايباد ميني والايبود تاتش 5 الجيل الخامس، وكذلك Apple TV الجيل الثالث.

الثغرة هي ثغرة في الـ iBoot، وهي ليست ثغرة قويّة جدًا كثغرات الـ bootrom، ولكنها قادرة على توفير الجيلبريك لمدى الحياة لهذه الأجهزة، للأسف الهاكر iH8Sn0w قال أنه لن يعمل على تطوير هذه الثغرة لإطلاق جيلبريك غير مقيد لأجهزة A5 وA5X.

للأسف هذه الثغرة لن تجد مسيرها إلى عالم الجيلبريك، فالاهتمام بها قليل بالرغم من أهميّتها، ولكن، الهاكر iH8Sn0w قد يوفّر جميع التفاصيل التي تجعل أي هاكر آخر مهتم قادر على تطوير جيلبريك بناءً على هذه الثغرة وثغرات أخرى أبسط، لهذا، مازال هنالك أمل بخصوص إتيان جيلبريك مدى الحياة لأجهزة A5 وA5X.

جدير بالذكر أن مثل هذه الثغرات تساعد في تطوير جيلبريك غير مقيّد للأجهزة والأنظمة الجديدة، فالاحتفاظ بها يساعد أجهزة غير A5 وغير A5X على الحصول على الجيلبريك، وهذا سبب آخر يجعل استخدام الثغرة غير مهم جدًا بالنسبة للهاكرز، فهي بالرغم من أنها ستجعل جيلبريك أجهزتها سهلة، إلّا أنها ستجعل جيلبريك الأجهزة الأخرى أصعب بكثير.

هل تتوقّع أن يكون لـ A6 وA7 مثل هذه الثغرات والتي تجعلها قادرة على الحصول على جيلبريك مدى الحياة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. حيرتني انت بكلامك الايبود 5 ولا 4 ؟؟ ؟

  2. بعت ايفوني ولسى الجلبريك مانزل هههههه

    LG G2 هاتفي الان >> فيس عيون فيها قلوب

  3. والله يا اخون انا اعتقد انه الجل بريك كله هو لعبه من شركه ابل لكي تتيح للمستخدم تحميل البرامج المهكره لكن بطريقه غير رسميه لانه الجل بريك يقعد قرابه السنه او سنتين فعال بدون ان يغلقوه بعدين يحدثون الى نسخ اجدد كليا ويغلقوه لفتره ويرجع ينزل
    وكمان لو انه شركه ابل ما الها دخل فيه ليش ما اتقضي الهكر الي يصنعونه للجلبريك
    الها اكثر من خمس سنوات بحرب مع سامسنج بالمحاكم مو قادره على مقضاه الهكر ؟؟؟؟!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *