الرئيسية » iphone » الايفون 5s يسجل خطواتك ولو نفذت البطارية

الايفون 5s يسجل خطواتك ولو نفذت البطارية

من أجمل الابتكارات التي وضعتها Apple مع الايفون 5s، معالج M7، والذي يعتبر معالج ثانوي مخصّص لقياس الحركة الخاصة بالمستخدم، هذا المعالج لا يستطيع معرفة ما إن كان المستخدم في حركة فقط، بل أيضًا هو يحدد نوع النشاط الذي يقوم به المستخدم، الرائع في المعالج أنه يقوم بهذه العمليّات بلا استهلاك أي طاقة من البطارية!

M7 Chip

معروف أن الأجهزة الإلكترونية ولو نفذت بطاريّتها ستبقى ممتلئة ببعض من الطاقة حتّى تتمكّن من تشغيل أمور أساسية لا يمكن أن تتعطّل، كشريحة التعرّف على الوقت، ولكن، اليوم يتوضّح معنا معلومات غريبة عن معالج M7، وهي أن هذا المعالج ولو نفذت بطارية جهاز الايفون سيستطيع العمل بشكل كامل وسيتمكّن من عد خطواتك!

جزء البطارية الذي يبقى ممتلئًا، والذي بعادته لا يكفي لتشغيل الجهاز لمدة طويلة، يستطيع – وفقًا لاختبارات أحد المستخدمين – أن يشغّل معالج M7 لمدة تزيد عن أربعة أيام متواصلة، العمليّات التي سيقوم بها المعالج في حالة نفاذ البطارية هي مشابهة لما يقوم به في حالة عدم نفاذها، أي أنه سيقيس عدد الخطوات، والزمن الذي كان المستخدم به نشطًا.

تم اكتشاف هذه الحقيقة الغريبة عن الايفون 5s عندما قام مستخدم الجهاز بالسفر بينما كان هاتفه معطّل بسبب نفاذ البطارية، المستخدم كان لديه تطبيق Argus الذي يقوم بعد الخطوات التي يمشيها المستخدم، عندما عاد المستخدم من السفر وشحن هاتفه، اكتشف أن التطبيق يعلم الخطوات التي مشاها، ويعلم تمامًا كيف كان نشاطه خلال الأيام الـ 4 الماضية.

جدير بالذكر أن معالج M7 ليس متعلّقًا بشريحة الـ GPS، بمعنى أن المعالج يستطيع تحديد خطواتك ونشاطك بلا تحديد أي معلومة عن الموقع الذي تقوم به هذا النشاط، فهو يجمع المعلومات من حسّاسات السرعة والاتجاه ثلاثي الأبعاد والبوصلة.

شخصيًا، أرى هذه الخاصيّة في الايفون 5s عبارة عن ميّزة، ولكن ماذا عنك؟ هل تراها مخيفة من الناحية الأمنية أم أنها ميّزة رائعة ومفيدة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. أعتبرها ميزة

    و لا تشكل خطر من الناحية الأمنية فهي لا تسجل الموقع

  2. ما هى التطبيقات التى تتوافق مع هذا المعالج لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الخاصية

  3. اكيد هذه ميزه واذا كان المستخدم ( ماشي جمب الحيط ) اذا لماذا ممكن ان تشكل خطر !؟!؟!؟! .

  4. ميزة و الجوال طافي شحن اصلا !!
    اعتقد انها صدفه لم تقصدها ابل و اعتقد انها غير مفيده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *