الرئيسية » cydia » مجموعة أدوات سيديا تنقل المراسلة على الأيفون للمستوى الأفضل

مجموعة أدوات سيديا تنقل المراسلة على الأيفون للمستوى الأفضل

لا شك أن الرسائل هي أكثر المميزات إستعمالاً على الهواتف بشكل عام وعلى الآيفون بشكل خاص، خصوصًا مع العدد الهائل من التطبيقات التراسل المتوفرة من المتجر، بالإضافة إلى خدمة آبل “iMessage”. messages111312

بإمكننا أن نقول بأن تجربة التراسل والدردشة على نظام iOS تُعد معقولة وجيدة نوعً ما، ولكن بنفس الوقت يوجد فرصة لتحسين تلك التجربة ولكن بالطبع للأجهزة التي تحمل الجيلبريك، وبالأسفل قائمة من أفضل أدوات سيديا المُختصة بالرسائل لجهاز الـ iOS الخاص بك!

biteSMS

مثل هذه الأداة، كان من المفترض أن تضيفها آبل في iOS 6 ولكن على أي حال، فهي أداة مختصة في الرسائل، وتتيح لك العديد من الخيارات مثل إنشاء رسالة جديدة وأيضاً رد سريع، وإرسال رسائل في مواعيد محددة وغيرها الكثير الكثير، ولا ننسى أيضاً مركز الإشعارات. الأداة متوفرة في أحد النسخ بشكل مجاني، بالإضافة إلى توفر نسخة كاملة بسعر 8.99$

Messages+

أداة تقوم بتحسين التطبيق الأصلي للرسائل، بالإضافة إلى أنها تسمح لك بالرد على الرسائل النصية أو رسائل الـ iMessage من أي مكان في جهاز، ومن خلال طريقة إستدعاء Activator يمكنك إنشاء رسالة نصية جديدة بكل سهولة وسرعة، الأداة متوفرة بسعر مرتفع 7.99$، وجدير بالذكر أنها تأتي أيضًا مع IntelliScreenX والتي تُكلف 9.99$.

 Quick Reply for Whatsapp

أداة Quick Reply for Whatsapp المتوفرة في السيديا، تتيح للمستخدمين الرد على الرسائل الواردة من الواتس اب من خلال نافذة الرد السريع كما في الصورة أدناه، دون الخروج من التطبيق أو العمل الذي تقوم به على جهازك، وهذا يعني توفير الكثير من الوقت والجهد. الأداة متوفرة لـ 7 أيام مجاناً للتجربة، ومن ثم عليك دفع 1.99$،

 QuickReply for Messenger

أداة Quick Reply for Messenger الجديدة في السيديا تتيح لك الرد سريعاً على الإشعارات القادمة من تطبيق فيسبوك مسنجر ومن أي مكان في جهازك بما فيه شاشة القفل، وبالطبع قبل توفر هذه الاداة الرد على إشعارات الفيسبوك مسنجر يكون من خلال فتح التطبيق والرد على الرسائل أما مع هذه الأداة ستسهل عليك كثيراً.

QuickReply for Viber

تمامًا مثل الأدوات المذكورة أعلاه، ولكن هذه الأداة مخصصة لتطبيق “الفايبر” حيث تتيح لك الرد وبسرعة على رسائل الفايبر. ومتوفرة للأسف بسعر مماثل للأدوات المذكورة والخاصة بالواتس اب وبالفيسبوك، متوفرة في سيديا.

Copic

أداة بسيطة جدًا، تتيح إضافة الصور الشخصية الخاصة بجهات الإتصال في تطبيق الرسائل وعلى الواتس اب والهاتف، والمحادثات وغيرها الكثير الكثير، مهمة بسيطة ولكنها قد تكون مفيدة لدى البعض، يمكنك تثبيت الأداة بسعر 1.49$.

TypeStatus 

TypeStatus هي أداة جديدة في السيديا تقوم بإظهار شعار بسيط على شريط الحالة عندما يقوم شخص ما بإرسال رسالة أو الرد على رسائلك في الـ iMessage الخاص بك، بحيث يمكنك أن تعلم إن كان هناك من يكتب لك في الرسائل من أي مكان في جهازك دون دخول تطبيق الرسائل. الأداة متوفرة الآن وبشكل مجاني في السيديا.

FBMessengerUnseen

إن كنت تستعمل تطبيق المسنجر للفيسبوك، ولا تريد أن يعرف أي من أصدقائك ما اذا كنت قد قرأت رسائلهم، إذن هذه الأداة هي لك! بحيث تقوم هذه الأداة بتعطيل إيصالات القراءة لذا يمكنك تجاهل الرسائل بكل بساط

SMSRemind

بعمل أداة جديدة تُعد بمثابة “هاك” تسمح لك بإضافة ميزة التذكير لاحقاً لتطبيق الرسائل، هذا بالطبع سيكون مفيد لمن ينسى كثيراً الرد على رسالة شخص ما، وأنا منهم :)، لهذا أتوقع بان هذه الأداة هي حل جداً مناسب، طريقة عمل الاداة، هي الضغط بإستمرار على أحد المحادثات في تطبيق الرسائل للكشف عن خيار “Remind” والضغط عليه يتيح لك تحديد وقت التنبيه، وهناك زر للإلغاء في حال لم ترغب بذلك، التنبيه بالطبع سيتم إضافته إلى مركز الإشعارات تماماً مثل أي إشعار آخر.في الواقع، فكرة الأداة رائعة جدًا، وعند تثبيتها ستشعر بأنها جزء مهم في نظام iOS. طريقة التثبيت هنا.

TypingPrivacy

أداة تقوم بوظيفة بسيطة، حيث تمنع أي شخص من إمكانية رؤية كتابتك لرسالة ما، مفيدة في حال كنت ترغب بمزيد من السرية في رسائلك ومحادثاتك!

أدوات لتحسين الكتابة:

ما رأيك بقائمة الأدوات المذكورة ؟ وإن كان لديك أحد الادوات المفضلة يمكنك مشاركتها بحرية في قسم التعليقات بالأسفل.

5 تعليقات

  1. لم ولن استخدمها ولو كانت مجانية

  2. الله يعطيك العافيه موضوع جداً جميل تستحق الشكر والتقدير عليه واتمنى لك التوفيق والاستمرار بارك الله فيك

  3. ابو عبدالرحمن

    أدوات جميلة و كان من المفروض ان تهتم ابل اكثر بتطبيق الرسائل و الهاتف حيث انها لا تحتوي على ابسط المميزات المتوفرة بالهواتف الأخرى.

  4. الاداة الاهم لم تذكر
    اريد اداة مجربة و فعالة
    Sms delivery report
    ios 6.1.2
    و شكراً

  5. هل توجد اداة للرد التلقائ على رسائل الفيسبوك ؟؟

    يعني اكتب رسالة ( انا الان مشغول الخ…). يتم ارسال الرسالة تلقائيا الى الاشخاص الذين يكلمونني على الفيسبوك ؟؟؟ :p

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *