الرئيسية » Apple » كاميرا الايفون 6 ستحمل مانع اهتزاز أفضل وتركيز أسرع والمزيد

كاميرا الايفون 6 ستحمل مانع اهتزاز أفضل وتركيز أسرع والمزيد

تأمل شركة Apple مع الايفون 6 أن تضيف بعض المزايا الجديدة والتحسينات على الكاميرا، فهي تريد أن تضع حسّاس ذو بكسلات أكبر، وأن تحسّن نظام منع الاهتزاز عند التقاط الصور وتسجيل الفيديو، كما أن الشركة حصلت مؤخرًا على براءة اختراع تذكر تفاصيل تقنية إلكترونية تحسّن من سرعة التركيز التلقائي بلا أي حجم إضافي للكاميرا.

iPhone 5s Camera

في تفاصيل نشرها المحلل الصيني Sun Chang Xu على Weibo، شركة Apple مع الايفون 6 ستلجأ إلى جعل بكسلات الكاميرا أكبر بـ 0.25 مايكرومتر بحيث تصبح 1.75 مايكرومتر، هذه البكسلات الأكبر ستساعد كثيرًا على جعل كاميرا الايفون 6 أفضل في الإضاءة المنخفضة بمقدار كبير.

بالإضافة إلى البكسلات الأكبر، قد تحمل كاميرا الايفون 6 على تحسينات ملحوظة على مانع الاهتزاز الإلكتروني الـ EIS، كما نعلم، الايفون 4s بدأ هذه التقنية بحمله خوارزميّات تحدّ من اهتزاز الكاميرا، ومع الايفون 5 والايفون 5s، تم تحسين هذه الخوارزميّات بحيث تستفيد أكثر من السرعة الأفضل للجهاز، وكنتيجة، أصبحت قدرة الايفون على منع الاهتزاز إلكترونيًا ممتازة جدًا.

مع الايفون 6، التحسينات على منع الاهتزاز لن تكون بصريًا، أي أن الجهاز – إن صحّت الشائعات – لن يعتمد على سابق براءات الاختراع التي رأيناها من Apple، علمًا أن هذه التقنيّات قد تؤدي إلى جعل حجم الكاميرا أكبر، وبالتالي لن تمكّن Apple من تقليل سمك الايفون.

بالحديث عن سمك الايفون، آخر براءات اختراع Apple والتي يوجد لها احتمال بسيط أن نراها مع الايفون 6 تذكر تفاصيل تقنية جديدة تعتمد على نظم الكهروميكانيكية لجعل عدسة الكاميرا قادرة على التركيز بسرعة فائقة واستهلاك أقل للطاقة، وفي حال تم تصميم هذه التقنية بالشكل الصحيح، ستتمكن Apple من تصنيعها بسعر أرخص من النماذج الحالية.

نظام التركيز فائق السرعة الذي ابتكرته Apple مصمم على مستوى المايكرو، هذه الدقة العالية ساعدت Apple على ابتكار نظام تركيز نحيف جدًا يقلل من حجم الكاميرا والعدسات، هذه الفائدة الكبيرة قد تحتاج لها Apple في الايفون 6، حيث أن البكسلات الأكبر تعني أن الحجم الكلّي للحسّاس يجب أن يكون أكبر بـ 16% على الأقل، وفي حال لم يتم الاعتماد على تقنيات أخرى، قد تضطّر Apple على زيادة سمك الايفون أو جعله كما هو.

تعليق واحد

  1. شيء جميل !! ابداع يلي ابداع !! ابل لك مني اجمل تحية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *