الرئيسية » Apple » ميزة تعدد المهام بالنوافذ المتعددة ستتأخر حتّى iOS 8.1

ميزة تعدد المهام بالنوافذ المتعددة ستتأخر حتّى iOS 8.1

شاعت بعض الأخبار سابقًا أن نظام iOS 8 سيحمل ميّزة تعدد المهام بالنوافذ التي تقسم الشاشة إلى نصفين، هذه الميّزة والتي عُرفت في الأجهزة المنافسة للايباد، ستكون كبيرة جدًا عندما تصل إليه، ولكن، يبدو أن Apple تريد فعل المزيد مع هذه الميزة واستغلالها لأعلى الحدود، وهذا ما سيجعل الميّزة تتأخر حتّى iOS 8.1.

iPad Multitasking

وفقًا للصحفي بريان تشين من صحيفة New York Times، خلال مؤتمر WWDC 2014، شركة Apple لن تقوم باستعراض ميزة تعدد المهام بالنوافذ، حتّى أن الميّزة لن تكون موجودة في النسخ التجريبية الخاصة بالنظام.

شركة Apple مازالت تفكّر بميّزة تعدد المهام، خصوصًا على الايباد، وهي مازالت تعمل على تطوير الفكرة وبنائها بالشكل الصحيح الذي يتناسق تمامًا مع باقي نظام الـ iOS.

رأينا حتّى الآن الكثير من أدوات السيديا التي قامت بنقل ميّزة تعدد المهام من هيئة الأفكار التخيليّة إلى أرض الواقع، وذلك كأداة OS Experience التي تتيح للمستخدم تصغير التطبيقات ونقلها وترتيبها كما يشاء تمامًا كنظام Mac OS X.

إن كانت ميّزة تعدد النوافذ جاهزة ولو بشكل جزئي، أي كمجرّد فكرة وتصميم، قد تعلن شركة Apple عن تواجدها، فلقد رأيناها في العام الماضي تعلن عن ميّزة iOS in the Car في مؤتمر WWDC 2013، ومن ثم إطلاقها في نظام iOS 7.1 حيث اسمها CarPlay.

يجدر الذكر أن Apple ستؤخر إطلاق عدد من المزايا الأخرى حتّى نظام iOS 8.1، السبب الرئيسي في ذلك هو أن الشركة اهتمت في هذا العام على تحسين نظام OS X 10.10، للتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنك قراءة هذا التقرير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *