الرئيسية » Apple » أبل تطور تقنية تجعل الأيفون يقع كالقطط كي لا ينكسر

أبل تطور تقنية تجعل الأيفون يقع كالقطط كي لا ينكسر

وضعت أبل أمام مستخدمو الأيفون الذين يسقطوا أجهزتهم كثيرًا حلًا جديدًا ومبتكرًا، حيث أن أبل قامت بتسجيل براءة اختراع جديدة من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في أمريكا، USPTO، ذات اسم “آلية حماية في الأجهزة الإلكترونية”، هذه البراءة تصف طريقتان جديدتان تساعد على تخفيض نسبة انكسار أو تدمر الأجهزة. من خلال السقوط.

براءة اختراع متحسس يجعل الأيفون يقع بزاوية تمنع الإنكسار

الطريقة الأولى هي عن طريق وضع شريحة متحسس بداخل المعالج، تجعل الأيفون يتعرف على مدى وسرعة الوقوع، وتقوم بجعل الأيفون يقع بحالة تمنع الإنكسار، فمثلًا، ستمكن الأيفون من الدوران بحيث لا يسقط على الشاشة مباشرة، بل على الجهة الخلفية، أو من الزاوية.

لتحقيق هذه الآلية الحامية التي تجعل الأيفون قادرًا على اللف كي لا يسقط على الشاشة، أبل سوف تستعمل الغاز المضغوط لتوجيه السقوط. أبل وصفت الآلية هكذا:

على سبيل المثال، الآلية المستخدمة تكون مسبقة البرمجة لتغير اتجاه سقوط الجهاز. فهذا قد يسمح بأضرار أقل على الجهاز.

الطريقة الأخرى، سيتم استخدام آلية تجعل سقوط الأيفون أبطأ، وهذا قريب من فكرة المظلة الباراشوت. ولوضع هذه الخدعة في الأيفون، الآلية الحامية سوف تستخدم تؤدي إلى وضع شيء مشابه بالوسادة، التي قد تأخذ الإصابات من السقطة عند وصول الجهاز على الأرض.

في براءة اختراع أبل، تم ذكر اسم الأيفون أكثر من مرة، إلّا أن الشركة أيضًا ذكرت أسماء عامة للأجهزة، كالهاتف الذكي، وأجهزة التابليت، واللابتوب، ومشغلات الموسيقى، والكاميرات أيضًا.

هذه التقنية قامت أبل بالطلب على تسجيلها منذ 16 سبتمبر سنة 2011، وأخذتها في هذه الفترة، أي أن الشركة قامت بتطويرها بدرجة قد تسمح لها بوضعها في الأجهزة المستقبلية.

هل تعتقد أن تقنية أبل الجديدة سوف تتوفر في أحد أجهزتها لهذا العام؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. دايما سباقة يا أبل.

  2. حلوة وأتمنى أن تتوفر في الأجهزة آلتي ستتطلقها ابل لاحقًا ..

  3. نريد تطبيق خاص بل مدونة ^_^

  4. علاء الشريف فلسطين

    إلى من ينتقد ابل و نظام ال OS. تقريبا في الأسبوع متتين نسمع بان ابل أخذت برائه اختراع جديده. فأين سامسونج من كل هذه براءات الاختراع. ام النسخ لا يحتاج براءات اختراع؟

    • براءات اختراع عل فاضي ايش نفذو منهم؟؟؟

      • iMosa3da

        التنفيذ لا يكون علنًا في البداية، فهذا يبدأ في حدث الإعلان عن الجهاز الذي سيستخدم هذه التقنية، للعلم أن أبل قد لا تعلن عن الميزة هذه بالأصل، فلقد فعلت هذا من قبل كثيرًا!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *