الرئيسية » Apple » تقنية IGZO لن تدخل منتجات Apple حتى 2015

تقنية IGZO لن تدخل منتجات Apple حتى 2015

علمنا من بعض الخبراء سابقًا في شهر نوفمبر الماضي أن الايباد Air يحمل شاشة بتقنية IGZO، ولكن اليوم تبيّن أن تحليلات الخبراء كانت خاطئة، وأن مصنع شركة Sharp المخصصة لتصنيع شاشات Apple بالأساس لا تستطيع تصنيع شاشات بتقنية IGZO!

iPad Air Ad

في شائعات جديدة صدرت عن إحدى وسائل الإعلام الكورية، توضح أن شركة Apple لن تتمكن من وضع شاشات مبنية على تقنية IGZO إلّا في عام 2015، ومن المتوقع أن تتبنى Apple هذه التقنية مع جهاز الايباد Air 3 لأول مرّة، السبب في هذا التأخير الكبير هو أن مصانع Sharp لم تتمكن من توفير كميّات ضخمة من شاشات الـ IGZO.

مصنع Sharp في مدينة Kameyama لا يمكن لآلاته أن تصنع كلّ قطع شاشات IGZO، وما حمله الايباد Air من تقنيات جديدة في الشاشة – والتي أدّت إلى تشبيهها بالـ IGZO – كانت مجرد خصائص مساعدة في خفض كتلة وحجم الايباد، ولكنها في الحقيقة لا تشابه تكنولوجيا الـ IGZO من ناحية التقنيات والتركيب.

تقنية IGZO هي بنية للشاشة تجعلها تتميّز بسرعة أعلى ودقة أوضح وحجم أصغر، التقنية طوّرت من قبل TITech وJST اليابانيّتان، براءات الاختراع الخاصة بالتقنية رخصّت لـ Samsung وSharp، وهما من الشركات التي تصنّع الشاشات لمنتجات Apple المختلفة (إضافة لـ LG Display).

منتجات Apple التي يتوقع أن تحصل على شاشات بتقنية IGZO هي الايباد والايفون والـ MacBook المخصصة لعام 2015 و2016، فحتّى الآن لا يمكن لشركاء Apple أن يصنّعوا شاشات IGZO بكميات ضخمة وجودة عالية.

تعليق واحد

  1. دائما ابل متفوقة وسامسونغ الاسوء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *