الرئيسية » Apple » أبل تقضي على الجيلبريك غير المقيد Evasi0n مع iOS 6.1.3 [تحديث]

أبل تقضي على الجيلبريك غير المقيد Evasi0n مع iOS 6.1.3 [تحديث]

أخبار سيئة جدًا لمحبي الجيلبريك، هل تتذكرون قبل بضعة أيام، حينما قامت شركة أبل بإصدار تحديث جديد للمطورين يحمل النسخة iOS 6.1.3 بيتا 2؟ يبدو أن هذا التحديث سيجعل خطوات الجيلبريك تزيد صعوبة على الهاكرز، حيث أنه يحمل بعض إصلاحات في النظام تمنع الجيلبريك الغير مقيد Evasi0n!

في تقارير Forbes التي قامت بالتكلم مع الهاكر PlanetBeing، قيل التالي:

“أخبرنا الهاكر PlanetBeing أنه كان متوقع لنظام iOS 6.1.3 بيتا 2، كما بين لنا أن التحديث الجديد يصلح على الأقل خمس من الثغرات المستخدمة لإطلاق الجيلبريك غير مقيد الأخير، وتحديد واحدة من الثغرات، تم إصلاح ثغرة تحديد الوقت في الإعدادات. البيتا الجديد من هذا التحديث البسيط هو على الأغلب سوف ينعي جيلبريك Evasi0n المستخدم لجيلبريك الأجهزة الحديثة. ويقول الهاكر أيضًا أنه مازال يقوم باختبارات على هذه الإصلاحات الموجودة في التحديث، متمنيًا أن يوجد مزيد من الثغرات في النظام والثغرات الماضية.”

إن اعتقدت أن خمس إصلاحات في النظام هو عدد قليل، فأنت مخطئ، فلقد قال الهاكر PlanetBeing أن إصلاح واحد فقط على ثغرات الجيلبريك سوف يسبب اهنتهاء جيلبريك Evasi0n بشكل شبه كامل، فهذا الجيلبريك غير ثابت!

من مختلف المصادر، التوقعات الآن أشارت أن سبب إطلاق أبل لتحديثات كثيرة في نظام iOS هو لكي تحجب الانتشار الجيد الذي يؤديه جيلبريك Evasi0n، وهذا أمر يثير قلقها، فبالنسبة لأبل، الناس يعرضون أنفسهم للخطر بتثبيت الجيلبريك على الجهاز!

ما رأيك بهذه الأخبار السيئة بالنسبة للجيلبريك؟ شاركنا بمعتقداتك حول ما سيقوم به الهاكرز وأبل بعد تحديث iOS 6.1.3.

تحديث:

للأسف هذه أيضاً بعض الأخبار السيئة، حيث ذكر Stefan Esser أنه بالإضافة إلى الثغرة التي ذكرها PlanetBeing فإن ابل أيضاً أصلحت ثغرة أخرى مُستخدمة في الجيلبريك Evasi0n.

 

58 تعليق

  1. خبر سيئ للغاية قمنا بتثبيت الجيلبريك ومنتظرين تحديث ادوات من السيديا وابل يعلن في الاصدار القادم بقتل الجيلبريك بسيف مسموم اذا حتي الفترة ليس لدي اي مشكلة فيما يتعلق بالاصدار الجديد ولم احدث ولكن اعمل الف حساب لعدم تثبيت ادوات غير متوافقة وسوف اشتري ادوات متوافقه وجيدة حتي اضمن الجيلبريك لاطول فترة ممكنة

  2. كل شخص لديه راي

    جيلبيرك من دون الايفون زي نوكيا ابو كشاف

    في حل للابل وهو فتح نظام فقط للتعديل من المطورين للاجهزتها وعدم وضع الاجهزه الاخر

    كل يبي مفتوح الصدر كل الشركات مع المستهلكين الا ابل سياسه سيئه
    لو ثغره واحد فقط للجيلبيرك ما نبي شي اما الباقي سوي الللي تبينه البرامج مكركه افضل عدم تكريك البرامج و ابل وقتها ااح تواقف

  3. الحمد لله تخلصت اخيراً من الايفون ووجع القلب اللى بيسببهالى الجيلبريك

    رجاء محبه محدش يعمل ديس لايك لمجرد انحيازه لابل بدون اى داعى 🙂

  4. والله خبر سئ جدااااا ، نتمنى أن يكون هناك جديد بخصوص الجلبيريك قريبا

  5. هههه يعجبني ما تقوم به ابل من حركات شافت أن الناس بدأت تشك أنها متفقة مع فريق الجلبريك ،قامت تغلق ثغرة الجلبريك ، لكن تقفلها أو ما تقفلها لن نقوم بالتحديث على أي حال

    لا نريد خسارة الجلبريك والأدوات الذي قمنا في تحميلها ونعمل ريستور ثم بعد ذلك نكتش أن ابل لم تصلح شئ مثل تحسين البطارية أو غيرها من الأشياء

    أنا عني عن نفسي لم أقوم في التحديث إلى أي إصدار بعد iOS 6.1.2 حتى إطلاق iOS 7

  6. اقول خل ابل تلفقها كل يوم تحدث ياخي ليش ما تفهم هالشركه هالحماره هالكتخلفه
    ان جميع مستخدميها يبغون سفتوير مفتوح المصدر ليش دايما تتحكم فينا وانا مشتري جهاز بفلوسي
    عشان اسوي الا ابغاه. مو تيجي هالشركه تبيعني الجهاز وتتحكم بي
    ماني جايب الجهاز من الشارع انا ابي حريه انا انخلقت حر ما تيجي هالشركه هالمعوقه تتحكم فيني وانا اشهد
    ان الجالكسي
    يجنن
    والله اني مفكر احول علي النوت وخل ابل تموت
    بس لو العرب يقاطعونها لمده شهررر
    والله غير تفتح متجر عندنا وتهتم فينا وغير تفك نظامها هالمقيد

  7. انا عاوز اعرف انتو تاعبين نفسكم ليه وبتدوروا علي بريك ومابريكش …… ياجماعه الموضوع بسيط جداااا… تخلصوا من ايفوناتكم جميعا …. وادخلوا بقلب جامد علي النظام العالمي النظام القوي …..// اندراويد/////// الحياه معاه سهله وبسيطه واجميع الموبايلات حاليا اللي شغاله بيه الاغلبيه منها جميله جدا وممتعه الايفون كان فتره وخلااااااص

    • iMosa3da

      أندرويد، فقط للتصحيح 🙂
      وكهمسة جانبية، نسبة القائمين على الجيلبريك لا تصل حتى لـ 2% من مستخدمي نظام iOS!

      • على كذا أنا أتوقع ان سمعة الجلبريك ملأت الآفاق وسبب لابل رعب لا يصدق
        عموما أنا امشي على المثل اللي يقول
        اجهزة ابل بدون جلبريك لاشيء مجرد قطعة خردة
        لااااااااااااااااااااا للتحديث بدون جلبريك
        الحرب قادمة

      • على كذا أنا أتوقع ان سمعة الجلبريك ملأت الآفاق وسبب لابل رعب لا يصدق
        عموما أنا امشي على المثل اللي يقول
        اجهزة ابل بدون جلبريك لاشيء مجرد قطعة خردة
        لااااااااااااااااااا للتحديث بدون جلبريك
        الحرب قادمة

      • عندي حل يخلي جيلبيرك مدى الحياه و بحث ع ثغرات على راحتهم في الاصدار الحديثه التى تصدرها ابل بس منو اللي يكلمهم الهكرز

        نبغي فقط برنامج يقول بعمل رجوع للاصدار القديم اذا تم تحدث بالخطا من دون الايتونز طبعا شاش مهم

        لجميع الاجهزه زي ما حاصل في الايفون فور مستقبله طويل مع جيلبيرك

        اكيد تقول ما يصلح ترا الرجوع ثغره في معالج جهاز و التصنيع مو نظام يعني سهل جدا لهم بس هم معقدين نفسهم

      • أخوي iMosa3da أكيد او نسبة القائمين على الجيلبريك 2%
        لأنه أبل هي أساس الجيلبرك
        فكيف يكون المستخدم مطور للجيلبرك
        والله بس لو يعلمني واحد من هذولي الهكر
        البرمجة قولو وداعاً لنظام ابل المقلق

        • iMosa3da

          الهاكرز قاموا بنشر العديد من الكتب التي تعلمك بدقة كيفية الوصول إلى جيلبريك، وكيفية اختراق نظم أبل، هذه بعض الكتب:
          Mac OS X Internals
          A Guide to Kernel Exploitation: Attacking the Core
          The Mac Hacker’s Handbook
          The iOS Hacker’s Handbook (الأهم لاختراق نظام iOS)

  8. لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا صدمه اهي اهي اهااااااا اجل برجع لاحلى اصدارين

    4.3.3 و 5.1.1

    لايك لاحلى اصدارين

  9. الحل الوحيد وهو عدم التحديث لل IOS 6.1.3 لأطول فترة ممكنة وبعدها، ننتضر ما سيحدث، لانه كذالك الهاكر لن يكفو عن البحث عن مزيد من الثغرات

  10. خبر سيئ لمحبين الجلبريك

    بالنسبه لي جهازي بدون جلبريك احسن و اخف ولا احتي التحديث بالنسبه للجلبريك

  11. محمد العثيمين

    اخي الاندرويدي المتعصب
    خلك مع نفسك
    في كل جهاز مميزاته وعيوبه
    واللي اشروا الآيفون يعرفون ان الاندرويد غير مناسب لهم

    انا مثلا عندي سرعة النت في الجيل الرابع تصل الى ٥٠ ميقا في الثانية
    لايوجد جهاز اندرويد يدعم الجيل الرابع في الشرق الأوسط

    عندي تطبيق خرائط آيقو في الآيفون افضل ب١٠٠ مرة من الذي في الاندرويد لانه احدث بفارق سنتين وافضل من قوقل لانه دون اتصال بالنت

    لدي برامج كثيرة اعتمد عليها مثل تويت بوت اي موفي غير موجودة في الاندرويد

    يهمني الأمان والثبات الخ الخ الخ
    ياخواني اطلعو برا واستمتعوا بأجهزتكم الله يبارك لكم فيها

  12. ههههههه شر البلية ما يدلخ.
    مُنذ ايفون “صفر” وفي كل مرة أخبار ولطم وبكاء حول “بطولة” ابل في إغلاق ثغرة الجيلبريك؛ وبعد شهر يعلن فريق ماء عن إيجاد عشرطعش ثغرة.
    سؤال …
    هل هناك إصدار ios واحد لم يوجد فيه ثغرة؟
    اذاً،،، على ماذا تلطمون؟

    أغلقت ابل ثغرة، هناك دائماً ثغرة أخرى، واسألوا جيوهت صاحب ال ١٩ ربيعاً عن هذه المعلومة البديهية.

  13. يعني دق ناقوس الخطر على الجميع أخذ الحيطة والحذر

    المهم لنا أن جيلبريك الأجهزة الجديدة قد تم

    أما البقية فلا تهم اغلب المستخدمين ، إلا إذا أصدرت ابل نظام IOS 7
    عند هذه اللحظة سيحاول الجميع التحديث لهذا الإصدار ومزاياه الجديدة

    الشاش ثم الشاش ثم الشاش

    وفقتم أحبتي

  14. انا ضد الجيلبريك بكل ما يحتويه سواء كانت اضافاته ايجابيه او سلبيه ،، مبدأ وثقافه الشراء غير موجوده عند الكثير من الناس ، تعودنا على سرقه تطبيقات مكركة ( حال الكثير ) ، كلنا نعلم بان الايفون او الايباد يأتي بمزايا كذا وكذا لكن عند الكثير من محبي ابل يرغبون بان يكون الايفون او الايباد جهاز سوبر لا يماثله شيء .

  15. المشكله السيديا متوقف حالياً

    ما المشكله مع ان النظام الموجود على جهازي 6.1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *