الرئيسية » Apple » ستجد جهاز أيفون بين كل أربعة هواتف ذكية!

ستجد جهاز أيفون بين كل أربعة هواتف ذكية!

في الأيام الماضية، قامت الشركات الكبيرة بالإعلان عن النتائج المالية الخاصة بهم، ومن هذه الشركات، أبل، سامسونج، نوكيا، HTC، RIM، وبعض الشركات الأخرى… وبما أن هذه الشركات التنافسية قامت بالإعلان عن النتائج المالية، أصبح الوقت مهمًا لأن تنافس كل شركة بأرقامها ومبيعاتها، وهذا ما فعلته IDC الخاصة بالبيانات.

يوضح الجدول الذي نشرته IDC أن سامسونج باعت في عام 2012 216 مليون هاتف ذكي مقارنة بـ 94 مليون هاتف ذكي في 2011، وأبل قامت ببيع 137 مليون أيفون في 2012 مقارنة بـ 93 مليون أيفون في 2011، بينما شركة نوكيا العملاقة قامت ببيع 35 مليون هاتف ذكي في 2012 مقارنة ببيع 77 مليون هاتف ذكي في 2011، وهي الشركة التي سببت أعلى نسبة خسارة في المبيعات.

البيانات هذه تبين لنا أيضًا أنه في حال قمت بالبحث عن أربعة أجهزة هواتف ذكية، ستجد هاتف أيفون بينهم، هذا لأن أبل تملك نسبة 25 بالمئة من كل الهواتف الذكية، وهذا بالطبع أقل من نسبة سامسونج، التي تملك نسبة تقارب الـ 40% من كل الهواتف الذكية.

الأمر واضح جدًا بخصوص فوز سامسونج على أبل، فهنالك يوجد فرق حوالي 15% بين نسبة الهواتف الذكية الخاصة بكل واحدة منهم، لكنه جدير للذكر أن أبل فقط تملك ستة هواتف أجهزة ذكية، بنما سامسونج تقوم بالإعلان شهريًا عن هاتفين ذكيين، وإضافة لذلك، أجهزة سامسونج رخيصة جدًا مقارنة بأجهزة أبل، فحتى أفضل هواتف سامسونج حاليًا، الجالاكسي إس 3، أرخص من الأيفون 5 بنسبة تقارب الـ 15%!

6 تعليقات

  1. ذيب الغداري

    الناس أذواق ناس تحب الاندرويد وناس تحب الiOS
    أنا افضل سامسونج و ولو كان أغلى من الأيفون راح اشتريته بسبب نظام الاندرويد الجميل
    و لا اعتقد ان الرخص هو السبب لان الاس٣ نزل قبل الأيفون بخمس اشهر وكان سعره ٢٥٠٠ ما فرقت

  2. الماك ios افضل انضمه بلعالم

  3. مافائده افضل نظام في العالم وانت لاتستطيع التحكم فيه .!!

    هناك مثال على استقرار نظام ابل
    ( السيارة لاتتعطل اذا لم تتحرك ) انت تحت قيادة ابل
    وبعدين كيف اسمه جهاز ذكي وانت في كل شي تحتاج الى
    pc .. وللعلم انا اكتب ردي هذا من الايفون 5 وندمان اني شريته .بدون جلبرك ايفون مايسوى شي

    • ما فائدة عمل نظام مفتوح إذا أغلب المستهلكين يأتمنون على جهازهم في حفظ معلوماتهم السرية و أيضاً عندما يكون الجهاز بسيط الاستخدام بحيث طفل ذو السنة يستطيع استخدامه (ليس بشكل محترف، لكن بعمل أمور بسيطة) ونظام بسيط بحيث ذوي ال٨٠سنة يستخدموا الجهاز بدون أي مشكلة لانه بسيط؟ أنا أوفقك الحكي نظام الأندوريد نظام جميل ورائع تستطيع عمل أي شيء به! فلهذا الجهاز محبوب بين الأشخاص الذين يحبوا التغير والبرمجة والتحكم بكل شيء بالجهاز! ولكن عندما تكون مبيعات أجهزتك تستهدف كل الفئات العمرية لمذا تقوم بتعقيده؟ وجعله مفتوح؟ هذه سياسة ابل وليس انت و أنا أو أي شخص موجود يستطيع تغير الأمر للأسف! ولكن يبقى النظام هو الأفضل، والأقوى بالساحة والاثبت.

  4. علي ماك

    الماك مو افضل نظام

    على حسب استخدام
    انا افضل نظام لي هو LInux
    لاني هكر

    وكل واحد على حسب استخدامه

  5. اوافق ابو ساره 100/100 كلام سليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *