الرئيسية » Apple » مصنع Pegatron سينتج نصف كميّات الايفون 6

مصنع Pegatron سينتج نصف كميّات الايفون 6

تعتمد شركة Apple على عدّة مصانع لإنتاج منتجاتها المختلفة، الايفون حاليًا ينتجه مصنعا Foxconn وPegatron، مصنع Foxconn ينتج الايفون 5s، أما الايفون 5c والايفون 4s فهم من نصيب مصنع Pegatron، للعلم أن كميّات الايفون 5c والايفون 4s هي أقل من الايفون 5s، وهذا كان سبب رئيسي في حدوث اضطرابات في كميّات الايفون 5s في الفترة الأوّليّة، فكميّاته الكبيرة جدًا كانت منصبّة على مصنع واحد فقط.

iPhone 6 iPhone 4.8 iPhone 4 inch

وفقًا لـ Liberty Times التايوانيّة، من المتوقّع أن نرى نصف أجهزة الايفون 6 من إنتاج مصنع Pegatron، والذي هو حاليًا يملك عدد من منتجات الايفون بالإضافة إلى الايباد ميني، التقرير لم يذكر أي اسم بتعلّق بمنتج النصف الثاني من الايفون 6، ولكن من المتوقّع أن Foxconn هو ذلك المصنع، كذلك من غير المعروف كيف ستقسم Apple إنتاج جهازها الرئيسي، بجانب استكمال تصنيع الايفون 5s والايفون 5c والايفون c الجيل الثاني الذي سيتم إطلاقه.

الشائعات حاليًا تقول أن شركة Apple ستكشف في نهاية هذه السنة عن منتجي ايفون، كلّ واحد بحجم مختلف، الأوّل ذو شاشة 4.7 إنش، والثاني ذو شاشة 5.7 إنش، وكلّ واحد منهم سيكون له سعر مختلف، وقد تكون هذه الأحجام تتعلّق بنسبة الـ s ونسخة الـ c من الايفون.

شركة Pegatron وعدت بوجود مصنع جديد لها قد يكون في مدينة كونشان الصينيّة، وهذا لتتمكّن من السيطرة على معدّل الإنتاج، للعلم أنها حاليًا تصنّع الايفون في شنجهاي، الشائعات تقول أن مصنع Pegatron الجديد سيكتمل بناءه في منتصف هذا العام، وستبدأ الشركة الإنتاج فيه بدءًا من نهاية هذا العام، أي تمامًا بجانب موعد إطلاق الايفون 6.

السبب الرئيسي في فكرة اعتماد Apple على أكثر من مصنع هو ألّا يحدث معها كما حدث مع الايفون 5s، في الحقيقة، مشكلة نقص كميّات الايفون 5s ستتضاعف بزيادة مع الايفون 6، فمن المتوقّع وبشدة أن الطلب عليه سيكون أعلى بكثير، فإن كانت Apple تنتج نصف مليون ايفون 5s يوميًا، الايفون 6 لن يقلّ عن 600 ألف جهاز يوميًا!

بجانب الشاشة الأكبر، من المتوقّع أن يحمل الايفون 6 شاشة منحنية أو ليّنة ومعالج A8 الأقوى والأقل استهلاكًا للطاقة، الكاميرا وبالرغم من أنها ستبقى بدقّة 8 ميجابكسل إلّا أن Apple ستركّز على تطوير العدسات بحيث ينتج صور أقرب إلى الحقيقة في جميع حالات الإضاءة، موعد الإطلاق وكعادة الشركة هو أواخر السنة وبالتحديد، في نهايات الربع الثالث.

برأيك هل هنالك مزايا أخرى ثورية كالـ Touch ID ستكون موجودة في الايفون 6؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *