الرئيسية » iOS » تقنية Rolomotion تحول الأيفون والأيبود تاتش إلى يد تحكم كالـ Wii

تقنية Rolomotion تحول الأيفون والأيبود تاتش إلى يد تحكم كالـ Wii

قامت شركة الألعاب هندية الأصل Rolocule بعرض فيديو تحميسي يرينا نفس طريقة لعب الـ Nintendo Wii لكن بواسطة نظام وتكنولوجيا جديدة على الأيفون أو الأيبود تاتش، اسم Rolomotion هو ما أطلق على هذه التكنولوجيا الرائعة.

باختصار شديد للتقنية، هي تطبيق مخصص يدعم الـ Rolomotion، يقوم بإرسال صورة اللعبة بشكل مكبر على التلفاز عبر جهاز Apple TV، ويقوم أيضًا بالاعتماد على جميع متحسسات الحركة كالـ Gyroscope لجعل الأيفون أو الأيبود تاتش يد تحكم اللعب، المشابهة ليد تحكم الـ Wii.

Rolomotion

اللعبة التي تعمل على جهاز الأيفون أو الأيبود تاتش تقوم بالحصول على معلومات الحركة من متحسسات الـ Gyroscope، الـ Magnetometer (مستشعر المغناطيسية)، والـ Accelerometer (مقياس التسارع) وبعد قراءة هذه المعلومات تقوم التقنية بوضع بعض المعادلات والأكواد لتحويلها ليد تحكم دقيقة جدًا لبعض الألعاب كالتينس وغيرها.

كما يقولوا مطوروا هذه التقنية، الـ Rolomotion سوف تستطيع جعل جهاز الـ Apple TV وحدة تحكم غرفة المعيشة المتنقل، باستخدام الأيفون! ولمعرفة المزيد عمّا يمكن فعله بهذه التقنية، شاهد الفيديو التحميسي التي أطلقته شركة Rolocule مؤخرًا:

بكل تأكيد بعد مشاهدة فيديو اللعب عبر تقنية Rolomotion، سترى أن جهاز الأيفون أو الأيبود تاتش يتعرض لتحريك سريع في اللعب، وفي حال تحمس الشخص بشكل زائد عن العادة، قد يتسبب – لا سمح الله – برمي الجهاز، لهذا الجميع يرى أن ميزة شريط الـ Loop الذي يأتي مع الأيبود تاتش الجيل الخامس مفيد جدًا في مثل هذه الحالة، وهو سبب واضح لتفضيله على الأيفون!

أكدت شركة Rolocule أيضًا أن لعبة Motion Tennis سوف تدعم هذه اللعبة، وأنها أيضًا سوف تدعم وضع اللعب المتعدد، أي أنه بإمكانك مشاركة أصدقائك هذه اللعبة بشكل حي.

للأسف من السيء أن تصبح تقنية Rolomotion بين النجاح الساحق أو الفشل الذريع بسبب الدعم الذي سيكون مبنيًا على التطبيقات من المتجر، وفوق ذلك، الشركة المطورة للتقنية لم تقم بالإعلان عن أي شيء يخص إطلاق نظام حزمة التطوير التي سيتمكن من خلالها المطورين الآخرين من دعم التقنية في أجهزتهم.

ما رأيك بتكنولوجيا Rolomotion من شركة Rolocule؟ هل ترى أن النجاح ميسر أمامها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *