الرئيسية » Apple » شائعة: آبل طلبت شاشات 4 بوصة للآيفون 5

شائعة: آبل طلبت شاشات 4 بوصة للآيفون 5

في الآونة الأخيرة سمعنا العديد من الشائعات التي تشير إلى أن آبل تخطط لإطلاق جيل جديد من الآيفون مع شاشة أكبر في وقت ما من هذا العام، اليوم موقع وول ستريت جورنال نشر تقرير يضيف بعض المصداقية إلى تلك الشائعات التي تقول أن آبل طلبت شاشات بمقاس لا يقل عن 4 بوصة في الآيفون القادم.

موقع وول ستريت جورنال أشار أن آبل طلبت شاشات من مزوديها في آسيا، وستكون هذه الشاشات أكبر من تلك المستخدمة في الآيفون منذ عام 2007، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج هذه الشاشات في الشهر المقبل، وستكون بمقاس 4 بوصة مقارنة مع 3.5 بوصة في الآيفون 4S.

صورة توضيحية للآيفون مع شاشة 4 بوصة

الآن يبقى أن نرى إذا الطول والعرض في الآيفون القادم مع شاشة 4 بوصة، ولا يمكن أن ننسى الجوانب والأطراف التي ستشهد إختلاف بسيط كما أشارات الشائعات مؤخراً، وكذلك علينا أن ننتظر التصميم الذي سوف تعتمده آبل في الآيفون القادم.

كما نلاحظ حالياً، إغلب الطلبات على الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة، وبالطبع على آبل أن تزيد المنافسة بينها وبين أجهزة الآندرويد التي تملك شاشات كبيرة الحجم كما رأينا حديثاً الجالاكسي اس 3 مع شاشة 4.8 بوصة.

ما رأيك بهذه الشائعات ؟ وهل تفضل شاشة 3.5 أم 4 أم 4.3 أم 4.8 بوصة ؟

9 تعليقات

  1. لو صحت هذه الشائعة ، فان الايفون لم يغير شيئا ما قيمة نصف انج اين سيذهب في الواقع هذا ضحك على المستخدم ولكن لو تاكد صدور ميني ايباد ستصح هذه الشائعة لانه لايمكن ان ياتي ايفون بشاشة كبيرة مع وجود الميني ، ابل ما زالت تراهن على نظام تشغيلها لذلك هي لا تهتم الا بصالحها حاليا اربعة انش لا يستحق التغيير الى فايف لان الفرق ليس كبيرا نص انش سيتوزع على الطول والعرض فهو لا شيء قد يفكر البعض بالتحول من الايفون لان الشاشة مهمة جدا خصوصا في التصفح الذي لم يقتصر على التسلية بل بات عملا ، المفروض على ابل لتضرب السامسونج وكل منافس اخر بجعل الشاشة 5.2 عندها ستقفز قفزة هائلة ، ابل تدرك جيدا ان الناس لا يتركوا الايفون حتى لو بقيت الشاشة ٣.٥ بل حتى لو تقلصت الى ٣.٠ سيبقى الناس يشترون الايفون ابل تنافس على هذا الموروث متى ستهتم بما يريده الزبون الله اعلم ما نعرفه انها تهتم بالسوق لو كان جيبز موجودا لاختلف الحال على ما اعتقد ، الشركات انتقلت الى شاشة كبيرة بعد تدرجها طبعا الا ابل فهي تاتي متاخرة دائما فيما يخص الشكل والشاشة يا اخي يا تيم يا ابل الشاشة الكبيرة مهمة جدا ليس كرغبة فقط بل حتى للعين فالشاشة الكبيرة صحية للعين

  2. من وجهة نظري

    ارى ان خير الامور الوسط

    وهو ان لا تكون الشاشه بمقاس 3.5 صغير يحد من النظر لمن يشتكي من صغر الخط او لمن يرغب بمشاهده الافلام والفيدوهات

    ولا تكون بمقاس 4.8 تكون كبيرة لدرجه انها تكون عيب من عيوب الجهاز وهو زياده الحجم

    وافضّل ان تكون بمقاس 4 بوصه

    فتكون مناسبه لمن يرغب بمشاهده الفيدوهات ومن يجد صعوبه في قراءه بعض النصوص والتصفح

    وهذا مجرد رأي شخصي

  3. مررره مثل الجالكسي حتى زر الـ(هوم) مخلينه بيضاوي شبيه بالجالكسي كستحيل ابل تسوي كذا

  4. قبل الشاشه يضيفوا ميزات تحطم السوق ولو غيرت الشاشه فقط فلن يكون لها مكان بعد سنة الا الذكرى

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    بالنسبة إلي الفكره غير وارده أبداً .. لأن شركة أبل تميزت بالحجم المعهود لدنيا , فلو أردات صناعة جهاز بهذا الحجم لما ترددت من قبل , في تنافسها للجلاكسي s2 وليس s3 فقط كونها عودت زبونها بهذا الشكل الغير عا دي والمميز في آن واحد .. المهم المضمون ,, وما يضمنه الآيفون 4 والآيفون 4s لا يقبل المنافسه بشكله هذا !!! فلما ذا تغير قالبها هل ليزيد الطلب على جهاز الآيفون ,, هي بغنى عن كل هذا التغيير بنظري … ولا شو رأيكم

  6. عامر عبدالوهاب

    ٤ انش الافضل

  7. يخلون الشكل عادي

    لكن هم شيء يضيفون مميزات للجهاز وأيضا يضيفون أشكال وألوان مختلفه مو معقول الإحتكار

    اللي مسويتها أبل على العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *