الرئيسية » Apple » محلل: أجهزة ماك بوك جديدة قادمة في مؤتمر WWDC 2013

محلل: أجهزة ماك بوك جديدة قادمة في مؤتمر WWDC 2013

8 أيام بقيت حتى مؤتمر WWDC 2013 المنتظر، ومازالت الشائعات والتحليلات مستمرة في توقع كل ما سيحصل في هذا المؤتمر. وفقًا للمحلل الشهير مينج تشي كو من KGI للأوراق المالية، أبل ستطلق ماك بوك برو جديد في المؤتمر القادم، وسيكون هذا الماك بوك برو أنحف وسيحمل معالجات Intel Haswell، وأيضًا ستطلق ماك بوك إير مع مايكروفون مطور.

الصورة الرسمية لشعار مؤتمر WWDC 2013
الصورة الرسمية لشعار مؤتمر WWDC 2013

قال مينج تشي كو في تقاريره:

نتوقع أن يحمل الماك بوك معالج Intel Haswell، وأنه سيشكل واحدًا من محطات اهتمام أبل في مؤتمر WWDC 2013 القادم في 10 يونيو. بجانب المعالج الجديد، نتوقع التعديلات على الأجهزة الأخرى أن تكون كالتالي:

الماك بوك برو ريتنا سيكون أنحف بقليل، بالإضافة لتحسينات في الكاميرا. وكذلك نتوقع أن يكون الماك بوك برو ريتنا 13 إنش أنحف مما يزيد سهولته في الحمل. وإضافةً على ذلك، نعتقد أن الكاميرا الأمامية سوف تتحسن في حجم الصورة من HD إلى Full HD، فهذا سوف يحسن جودة الـ Facetime والاجتماعات المصورة…

معالجات الـ Intel Haswell معروفة بكونها تحمل الجيل الرابع من نواة الـ i-series، وهي طرحت أول مرة في معرض Computex التجاري في تايبيه هذا الأسبوع. تدّعي Intel أن اللابتوبات التي تحمل معالج Haswell تحافظ على عمر البطارية بنسبة 50 بالمئة مقارنة بالجيل السابق مع معالجاتها. كما أنها تملك هيكلة أصغر مما يساعد أبل في تنحيف هيكل الماك بوك.

يقول المحلل كو أن الماك بوك إير سوف يحدّث بنفس تصميم المايكروفون الموجود في الماك بوك برو ريتنا. هذا الشيء متوقع نظرًا أن الأشخاص عادة ما تحمل أجهزة اللابتوب لفترة أطول بالوقت من الهواتف، وهذا يجعل المايكروفون تقنية أساسية في اللابتوب.

7 تعليقات

  1. اتوقع انه الماك برو ديستوب اهو اللي راح يكون الحدث الاهم لانه من عام ٢٠١٠ ماتحدث ولازم يكون التحديث جذري او شبه جذري على الاقل

    • iMosa3da

      الجميع ينتظر تحديث هذه الفئة، ويبدو أن أبل ستعلن عن الجيل الجديد منه في نهاية السنة
      ذلك لأن الأخبار حاليًا لم تأتي بسيرته على الإطلاق
      إضافةً إلى أن أبل أعلنت عن جيل جديد من الماك المكتبي في نهاية سنة 2012

  2. جمييييييييييل

  3. متحمس للنظام الجديد
    بس اتمني ما يكون مخيب للامال

  4. انا منتظر تطوير الماك بوك برو لاني انوي شراء اعلى فئة بالريتنا اتمنى ان يكون على قدر التوقعات التي في نفسي
    كوني من ٥ سنوات لم اغير جهازي الماك واريد ان اشعر اني فعلا انتقلت الى شي جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *