الرئيسية » Apple » سامسونج: آبل تخطط لإطلاق ميني آيباد بحلول نهاية هذا العام

سامسونج: آبل تخطط لإطلاق ميني آيباد بحلول نهاية هذا العام

قبل أسبوعين من الآن أو أكثر قليلاً أعلنت آبل عن الآيباد الجديد مع عدد من المميزات الملفتة للإنتباه أبرزها شاشة الريتينا وتحسين في معالج الرسوميات وكذلك الكاميرا، ولكن كما يبدو أن هذه السنة سوف تكشف عن آيباد آخر ‘‘ميني آيباد’’ كما أشارت شركة سامسونج.

وفقاً لإقتباس نُقل من لسان أحد التنفيذين المجهولين في شركة سامسونج، نشرت صحيفة كوريا تايمز أخبار أو بالأحرى شائعات مفادها بأن شركة آبل تخطط لإنشاء آيباد صغير قد يُسمى بـ ‘‘ميني آيباد’’.

ونقلاً عما قاله المتحدث التنفيذي التابع لسامسونج، بأن آبل ملتزمة بدفع ما لا يقل $9.7 مليار قيمة للمكونات وهي عبارة عن الشاشة ومحركات للأقراص الصلبة وغيرها وكل هذا من شركة سامسونج الكورية، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 11 مليار دولار إستناداً على طلب شركة آبل، وخلال الحديث عن تلك الأرقام إنزلقت بعض المعلومات حول آيباد مع شاشة 7.85 إنش قائلاً:

‘‘من المتوقع أن يصل العقد إلى 11 مليار دولار بحلول نهاية هذا العام الذي تخطط آبل فيه لإطلاق آيباد صغير، وربما مع شاشة 7.85 بوصة، وكذلك بيع المزيد من أجهزة الـ MacBook Air بإستخدام محرك خارجي صلب من إنتاج سامسونج’’

لو إسترجعنا بعض الذكريات قبل إطلاق الآيباد الجديد، نلاحظ بأن معظم الأخبار والشائعات تتحدث عن آبل تخطط لإطلاق الآيباد 3 في الربع الأول من هذا العام والذي جاء بالفعل ولكن ليس آيباد وإنما ‘آيباد الجديد’ والحديث أيضاً كان يدور حول أن ‘‘ميني آيباد’’ سيتم الكشف عنه في الربع الثالث من هذا العام أي في نهايته.

كما أن إهتمام شركة آبل بشاشات LCD و OLED قد يكون مؤشر على أن هذه الأخبار قد تكون صحيحة وبنسبة كبيرة، وإذا تم تأكيد ذلك من المحتمل أن نرى ميني آيباد مع شاشة مرنة من نوع AMOLED وكذلك تحسين الوضوح.

لا شك بأن هذه الخطوة سوف تُساعد شركة آبل كثيراً في منافسة الشركات المصنعة للأجهزة اللوحية وخصوصاً في الفترة الحالية التي شهدت تراجع الآيباد في سوق الأجهزة اللوحية، وربما إرتفاع مبيعات جهاز امازون Kindle Fire قد يكون من أحد الأسباب التي قد تدفع آبل لإطلاق ‘‘ميني آيباد’’.

[MacRumors]

7 تعليقات

  1. هذا شي اكيد ؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. لآ أتوقع ذلكك ، لأن في عهد ستيف جوبز ، قآل هذي آلفكرة مستبعدة ،
    شكراً ديف تيم، 🙂

  3. اعتقد اشاعه حتى تتراجع مبيعات الاياد
    والله اعلم

  4. الصراحة فكرة غبية من ابل ان تفكر بإطلاق ايباد صغير دون تغيير مواصفات وميزات الايباد العادي لاني كمستخدم لا اجد اي فائدة من هذه الجهاز اذا كان شبيه بالايباد العادي ، لكن قد يكون شيء مفيد وممتاز ان تم اضافة خاصية الاتصال فيه وسيجمع مابين الايفون والايباد في نفس الوقت

  5. الخبر صحيح وراح يتم الاعلان عنه في شهر
    ٧ / ٨ / ٩
    وتذكرو كلامي
    مصدر الخبر
    عرب ستيف من تويتر

  6. و الله حلو يا ليته ينزل قريب بس .

  7. اتوقع انها اشاعات كاذبة
    ممكن اي واحد يطلعها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *