الرئيسية » Android » Samsung تتلاعب بنتائج اختبار Galaxy Note 3 ليظهر أقوى بـ 20%

Samsung تتلاعب بنتائج اختبار Galaxy Note 3 ليظهر أقوى بـ 20%

بلا شك، سترى في جميع مراجعات جهاز الـ Galaxy Note 3 كيف هذا الجهاز يقدّم نتائج عالية جدًا في اختبارات الأداء النقطية، فالنسخة القويّة التي تعمل بمعالج Snapdragon 800 من هذا الجهاز تتفوق في اختبارات الأداء على هاتف الايفون 5s الذي يحمل معالج A7 الحديث ذو بنية 64-bit ومعمارية ARMv8.

في تلميح بسيط من فيل شيلر نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي لشركة Apple، تبيّن أن هاتف Samsung الجديد يملك نتائج اختبار مخادعة، وتم تأكيد هذا بالفعل في تقارير لاحقة.

Galaxy Note 3

اختبار Geekbench 3 حاليًا يقيّم هاتف الـ Galaxy Note 3 نسخة الـ SM-N900P بتقييم قريب ولكن أفضل من هاتف الـ LG G2، هذا بالرّغم من أن كلاهما يحملان نفس المعالج بنفس عدد الأنوية وبنفس سرعة تردد المعالج والتي تبلغ 2.3 جيجاهيرتز، ولكن بزيادة في الذاكرة العشواية لصالح الـ Note 3.

نتائج الـ Galaxy S4 في اختبار Geekbench 3 كانت 1255 نقطة، وفي الـ LG G2 كانت 2278، وفي الـ Galaxy Note 3 كانت 2986، وفي الايفون 5s كانت 2431.

سابقًا، بعد إطلاق الـ Galaxy S4، تبيّن أن شركة Samsung تلاعبت ببعض برمجيّات معالجها الـ Exynos 5 ثماني النوى، وهذا التلاعب أدّى إلى جعل نتائج الجهاز تظهر عالية جدًا في اختبارات الأداء النقطية. وفي وقتها شركة Samsung لم تتمكن من نفي ذلك، لكنها جعلت من هذا التلاعب أمر طبيعي.

بعد فترة من تلك التقارير، تبيّن أن شركة Samsung جعلت هاتف الـ Galaxy S4 يعمل بشكل أسرع فقط في حالات تشغيل تطبيقات اختبار الأداء. وتبين كذلك أن ما ادّعته Samsung أن السرعة العالية للمعالج لا تعمل في كل التطبيقات وإنما في تطبيقات معيّنة هو أمر غير صحيح – وفقًا لـ ArsTechnica -.

اليوم، تبيّن أن شركة Samsung حاولت إخفاء تلاعبها بالأرقام، فالشركة قامت بوضع برمجيات أكثر عُمُقًا في أسس جهازها الجديد الـ Galaxy Note 3، بحيث أصبح كشف خداعها صعب على بعض الخبراء، فمن الصعب عليهم أن يعلموا ما هي سرعة المعالج الحقيقية. على أي حال، أشار تقرير لـ ArsTechnica أن الشركة فعلت نفس الأمر الذي فعلته مع الـ Galaxy S4 ولكن بطريقة حاولت أن تكون بها أكثر احترافيّة، ولكنها لم تنجح في ذلك.

الأسلوب الخداعي الجديد الذي اتبعته شركة Samsung جعل المعالج يظهر أقوى بنسبة 20% من حقيقته، وما تبيّن مؤخرًا من اختبارات المصدر هو أن المعدّل الحقيقي لجهاز الـ Galaxy Note 3 في اختبار الـ Geekbench 3 هو تقريبًا 2487، وهذا يعادل ما يحرزه الايفون 5s بعدد أنوية وسرعة تردد وذاكرة عشوائية أقل.

هل تعتقد أن Samsung لها الحق في إظهار المعالج بصورة أقوى من حقيقته في نتائج الاختبارات النقطية فقط؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

33 تعليق

  1. ما في داعي للختبترات لتعرف مين الجهاز الاسرع مجرد استعمالك للجهاز يبين لك من الاسرع او بالاحرا سلاسه الجهاز

  2. ليس شئ غريبا فشركه سامسونغ تريد ان تظهر للعالم بان اجهزتها هي الافضل في كل شئ حتى اذا اضطرت بالتلاعب بنتائج الاختبار

  3. المعروف ان ابل دقة و جودة صناعتها افضل و لديها افضل متجر في العالم بلا منازع

    اذا ليش حارقين دمكم على سامسونج و كانها عداوة شخصية؟

  4. بس بعد انقاص ٢٠٪من النتيجة يظل نوت ٣ متفوق على الايفون ولاننسا ان شاشة النوت ثري انقا

  5. اقسم بالله اكره سامسونغ كره لايمكن تخيله
    لا اكره الاندرويد لكني اكره هذه الشركة تدهش الناس بانها تبدع وهي ماالا مقلده وتغش اعشق ابل وقولو ماتقولوه عني
    هذه الشركة تسعدني وانا راض عنها

  6. لايوجد اي تلاعب المعالج يعمل بكل قوتة في وقت الحاجة وتقليل الاداء في المهام البسيطة للحفاظ على البطارية وبرامج وكيف يعتبر غش اذا استخدم الجهاز كل قوتة في الاختبار اليس هذا هو مغزى الاختبار.؟؟؟؟

  7. فايز الشهري

    اي خداع سامسونج ردت على هذا الاتهام الي صاير ان سامسونج اعطت كامل الصلاحية لبرامج اختبار اداء الجهاز في استخدام طاقة المعالج والسرعه القصوى له وبكذا تفوق على غيرة

  8. اي خداع سامسونج ردت على هذا الاتهام الي صاير ان سامسونج اعطت كامل الصلاحية لبرامج اختبار اداء الجهاز في استخدام طاقة المعالج والسرعه القصوى له وبكذا تفوق على غيرة

  9. مافي اخبار عن الجيلبريك

  10. انا معي ايفون 4 ً6.1.3 وابي اخبار عن الجيلبريك ًًًارجو الرد

  11. انتو حكيتو في السبوع المقبل ولحين فات اسابيع وللحين مافي اخبار عن الجيلبريك

  12. النتائج صحيحة ١٠٠٪

    سوني اكسبيريا زد1 وزد ألترا وإل جي 2 و نوت 3 يحملون نفس المعالج لكن تختلف السرعة لإختلاف الإضافات الموجودة في النظام، كل الهواتف السابقة تستخدم نفس النظام وهو الاندرويد لكن لكل هاتف واجهته الخاصة وبرامجه التي تتحكم بسرعة الهاتف

  13. الشركة من اول ما اصدرت الجوالات وهي فاشلة المفروض يسموها شركة تقليد ابل و الغش
    ما ميزها الا النظام حقها ولو الشركة مهتمه بجهازها كان ما قفلو الثغرات حقات ال root الروت هذا مثل الجلبريك حنا عندنا جلبريك هم عندهم root وشركة ابل تسكر الثغرات باقوى ما عنده اما سامسونغ يفكرون كم بيكسبون عفوا اقصد شركة تقليد ابل و الغش

  14. أبغى اعرف مين اسرع الايفون ٥ أس والا الجلاكسي نوت ٣ والا الجلاكسي أس ٤ في فتح صفحات النت؟

  15. الشركة من اول ما اصدرت الجوالات وهي فاشلة المفروض يسموها شركة تقليد ابل و الغش
    ما ميزها الا النظام حقها ولو الشركة مهتمه بجهازها كان ما قفلو الثغرات حقات ال root الروت هذا مثل الجلبريك حنا عندنا جلبريك هم عندهم root وشركة ابل تسكر الثغرات باقوى ما عنده اما سامسونغ يفكرون كم بيكسبون عفوا اقصد شركة تقليد ابل و الغش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *