الرئيسية » Android » Samsung تخسر مليار دولار من قيمتها بعد رفض قرار حظر الايفون والايباد

Samsung تخسر مليار دولار من قيمتها بعد رفض قرار حظر الايفون والايباد

قبل يومان، علمنا أن الرئيس الأمريكي Barack Obama رفض قرارات الحظر الأخيرة من مركز التجارة الدولية الـ ITC التي تقول أن Apple انتهكت براءات اختراع شركة Samsung مع أجهزة الايفون 4 والايفون 3GS والايباد 2. وعلمنا أيضًا أن قرار الرفض خيّب أمل Samsung وأفرح شركة Apple، لكن ما التأثير الأكبر من هذا؟

Samsung

بعد القرارات الجديدة، انخفضت أسهم شركة Samsung في الأمس قليلًا حيث أن المستثمرين في هذه الشركة زاد قلقهم من جهة أن الشركة لم تعد قادرة على الحفاظ على براءات اختراعها.

أُغلق سوق الأسهم وكانت الخاصة بشركة Samsung على 1,274,000 ون كوري، لكن كما أشار موقع Wall Street Journal، انخفضت القيمة السوقية للشركة بما يزيد عن مليار دولار أمريكي.

قد يكون رد Samsung على ما حصل مؤخرًا قد أحبط بعض المستثمرين في الشركة، فلقد قالت:

نحن خائبوا الأمل أن ممثل التجارة للولايات المتحدة الأمريكية قرّر أن يقف بجانب استثناء قرارات المركز الأمريكي للتجارة الدولية (ITC). قرارات الـ ITC تعرّفت بصحة أن شركة Samsung تفاوضت بحسن ثقة وأن شركة Apple مازالت باقية في عدم أخذ التراخيص.”

جدير بالذكر أن Samsung اليوم أعلنت رسميًا بأنها سوف تعلن عن الـ Galaxy Note 3 بعد شهر من الآن، في يوم 4 سبتمبر التاسع، وهذا قد يعيد المستثمرين إلى وضع التفاؤل، أي أن الأسهم وقيمة الشركة السوقية قد تعود قريبًا إلى وضعها الطبيعي.

جدير بالذكر أن أسهم وقيمة Apple السوقية – حاليًا في وقت نشر هذا الموضوع – هم بوضع ارتفاع بسيط، الأسباب عدة، وقد يكون هذا الخبر هو واحد منها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *