الرئيسية » Android » أرباح Samsung للربع الرابع كانت مخيبة للآمال

أرباح Samsung للربع الرابع كانت مخيبة للآمال

أرباح شركة Samsung الجنوب كوريّة للربع الرابع السنوي لعام 2013 لم تصب توقعات المحللين حيث أن قسم الأجهزة الإلكترونية المحمولة لم يشهد ارتفاع عن العام الماضي وذلك بسبب كثرة المنافسين وإطلاق Apple فئة جديدة من أجهزة الايفون. حيث أن النتائج المالية كانت إلى حد ما متساوية مع العام الماضي وأقل من الربع السنوي الثالث.

Samsung

تحليلات Bloomberg للنتائج الماليّة للربع السنوي الرابع من شركة Samsung لم تكن حسنة جدًا، فالشركة أعلنت عن صافي أرباح تقدّر بـ 6.7 مليار دولار أمريكي، وهذا أقل من الـ 7.6 مليار دولار أمريكي التي توقّعها المحلّلون. الأرباح التشغيلية في قسم الأجهزة المحمولة للشركة (القسم الأكبر) كان تقريبًا 5 مليار دولار أمريكي، هذا انخفاض من الـ 6.2 مليار التي أعلنت عنها الشركة في الربع الثالث السنوي الماضي، وهو تقريبًا مساوٍ لنتائج العام الماضي لنفس الربع.

بسبب هذه النتائج المالية شبه المحبطة، شركة Samsung أعلنت أنها ستقلل نفقات الإعلانات والتسويق، خاصة بعد النفقات العالية في هذا المجال التي دفعتها الشركة في الربع الرابع، كذلك الشركة قالت أنها ستقلل النفقات العامة بحيث تكون نتائج صافي الأرباح مرضية أكثر من هذا الربع.

بالنسبة لميبعات الـ Galaxy S4، أكثر هواتف الشركة مبيعًا، وهو الهاتف الذي حقق أعلى مبيعات في تاريخ الـ Android، شركة Samsung شحنت – ولم تبع – في الربع الرابع 9 مليون جهاز، تقديرات المحللين كانت أن الشركة قد شحنت 13 مليون جهاز، للعلم أن شركة Samsung باعت 17 مليون جهاز في الربع الثالث السابق.

المبيعات الكليّة لشركة Samsung كانت عالية جدًا، فلقد استطاعت الشركة أن تضاعف مبيعات الهواتف الذكية وأن تضاعف مبيعات التابليت، ولكن هذه المبيعات الكبيرة كانت معتمدة بشكل كبير جدًا على الأجهزة منخفضة الفئة ذات السعر المنخفض، هذه الأجهزة لا تأت بنفس الأرباح الخاصة بالمنتجات عالية الفئة كالـ Galaxy S4 والـ Galaxy Note 3، والتي بدورها كانت مبيعاتها كانت أقل من المتوقّع.

أحد محللي Bloomberg قال أن الفئة الجديدة لهواتف الايفون، وهي فئة الـ c كانت من أسباب انخفاض مبيعات منتجات Samsung، عودةً إلى مبيعات Apple في الصين، قد يكون ذلك صحيح ولكن بشكل جزئي، حيث أن شركة Apple باعت في نهايات عام 2013 أضعاف وأضعاف ما اعتادت على بيعه سابقًا، ومع تعاونها مؤخرًا مع China Mobile، شركة الاتصالات الأكبر في العالم، مبيعات Apple لجهازي الايفون قد تصبح في المرتبة الأولى.

بعد يومان، شركة Apple ستعلن رسميًا عن جميع مبيعاتها وأرباحها وعائداتها وتفاصيل ماليّاتها… لنر ما ستعلن عنه الشركة أمام منافستِها الكورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *