الرئيسية » Apple » Apple تتوجه لـ Samsung مرة أخرى لتصنيع معالجات A9

Apple تتوجه لـ Samsung مرة أخرى لتصنيع معالجات A9

يقول موقع The Korea Economic Daily أن شركة Apple وSamsung قاموا اليوم رسميًا بتوقيع اتفاق أن نرى الشركتان تعملان مع بعضهما البعض على معالجات فئة الـ A للإصدارات القادمة من أجهزة الـ iOS، الصفقة التي تمت تحدد أن يتم بناء معالجات A9 على تقنيات تصنيع 14 نانومتر، وأن بدء التصنيع سيكون في عام 2015.

A9 Chip

شركة Samsung قامت بتصنيع المعالجات لشركة Apple منذ عام 2007، لكنها خسرت عقد تصنيع معالجات A8 بدقة 20 نانومتر لشركة TSMC التايوانية في السنة الماضية عندما كانت في صراع براءات الاختراعات مع Apple. شركة Samsung قامت بتطوير إمكانية تصنيع معالجات بدقة 14 نانومتر قبل شركة TSMC، مما يجعل Apple تذهب إليها.

Samsung ستستمر في تصنيع المعالجات لـ Apple حتى السنة القادمة، ومن ثم قد تبدأ شركة TSMC بتصنيع معالجات A8 في عام 2014، ويبدو أن Samsung مرة أخرى ستصنع المعالجات لشركة Apple بدءًا من سنة 2015.

ما يلفت النظر في هذا التقرير أن شركة Apple لم تريد الابتعاد عن Samsung بشكل أساسي بسبب مشاكل براءات الاختراع، بل بسبب أن شركة TSMC استطاعت تصنيع معالجات بدقة 20 نانومتر بكفاءة عالية، فذهبت إليها Apple، لكن Samsung استطاعت أيضًا تصنيع معالجات بدقة 14 نانومتر قبل TSMC، فذهبت إليها شركة Apple ووضعتها في قائمة الانتظار حتى سنة 2015. وهذا يدل أن Apple لم تنظر إلى الشركات على المشاكل السابقة بينهم، بل على الجودة والكفاءة.

كما هو معروف، في كل جيل جديد من الايفون يتم تطوير أجهزته الداخلية للأفضل، هذه التطويرات تأخذ المزيد من حجم الجهاز، وهذا كان سبب من أسباب جعل الايفون 5 أكبر بقليل من سابقيه، في هذا التقرير، يتبين أن شركة Apple أرادت الاستمرار في تصغير المعالجات والأجهزة الداخلية لمنتجاتها، وهذا يعطي إشارة بأن الشركة لا تنوي بإطلاق الأجيال القادمة من الايفون بشاشات أكبر أو هيكل أكبر.

6 تعليقات

  1. البحث عن الأفضل يحسب لصالح أبل

    فقد تخلت عن سامسونج ثم رجعت
    تخلت عن خرائط قوقل ثم سمحت لها

    واختبست من الأندرويد و ويندوزفون في نظامها ios7

    هذه الأمور تصب في مصلحة الشركة بدلا من التكبر والانعزال

  2. ابل الشركة أكثر أحتراماً و تقديراً و تقدم أفضل المنتاجات في العالم !!!

  3. البحث عن الأفضل

    يحسب لأبل

  4. ايهما افضل معالج ب ٢٠ نانو متر ولا ١٤ نانو متر وهل النانو متر هو الحجم ام لها علاقة بالسرعة

    • iMosa3da

      كلما زادت دقة التصنيع (14 نانومتر يعتبر أدق من 20 نانومتر) تقل الحرارة الصادرة عن المعالج، وكذلك يصغر حجمه بشكل يجعل الشركة المصممة والمطورة للمعالج قادرة على تطويره بشكل أكبر، أي أن المعالج يصبح فيه قدرات أعلى، هذا باختصار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *