الرئيسية » Apple » سامسونج ستوقف إمداد آبل بلوحات الـ LCD في 2013 [تحديث]

سامسونج ستوقف إمداد آبل بلوحات الـ LCD في 2013 [تحديث]

نشر موقع Korea Times المتخصص بأخبار سامسونج تقرير يشير إلى ان سامسونج تخطط لإنهاء علاقتها التجارية مع ابل في 2013، وحالياً هي تُزود ابل بعدد قليل من الـ LCD المستخدمة في أجهزة ابل.

السبب الذي دفع سامسونج إلى ذلك هو تمسك ابل بمصادر التوريد الأخرى، خصوصاً ان ابل قادرة على إنتزاع سعر أرخص بكثير بالنسبة للأجزاء وبما في ذلك لوحة الـ LCD، وبنفس الوقت سامسونج تعتقد انه لا يوجد حاجة لإمداد المكونات لأن ذلك يولد أرباح منخفضة للغاية.

هذا ما جاء في التقرير:

قال أحد المصادر في سامسونج :”نحن غير قادرين على توريد منتجاتنا ‘‘الشاشات مسطحة LCD’’ لشركة آبل مع خصومات كبيرة في الأسعار. وبالفعل خفضت سامسونج جزء من الشحنات لشركة آبل والعام القادم سوف يتم وقف الشحن “

شركة DisplaySearch ذكرت أن “سامسونج للشاشات كان اكبر مورد لشركة آبل وذلك اعتبارا من نهاية الأشهر الستة الأولى من هذا العام، وتم شحن أكثر من 15 مليون شاشات LCD، تليها أكبر منافستها LG  مع شحن 12.5 مليون، و Sharp مع 2.8 مليون وحدة”

مصدر آخر مختص بالمسألة يضيف على التقرير “لكن سامسونج شحنت أقل من 3 ملايين لوحة LCD لشركة آبل خلال الربع الثالث من هذا العام ونتوقع أن تنخفض الشحنة الفصلية في الربع الرابع ​​إلى نحو 1.5 مليون وحدة لوحة LCD”

هذا ومن المتوقع أن تعوض سامسونج فقدان الطلب عن طريق تلقي الطلبات من شركات أخرى مثل أمازون والتي توفر أجهزة لوحية مثل الـ Kindle Fire وربما قريباً أجهزة هواتف ذكية.

جدير بالذكر أن ابل بدأت مؤخراً في تقليل الإعتماد على سامسونج والعلاقة التجارية نحو تهدور مستمر وملحوظ، حيث في السابق كان لساسمونج دور في إنتاج وتصميم معالجات منتجات آبل، ولكن ابل يبدو أنها ستعتمد على سامسونج في الإنتاج فقط دون التصميم كما في السابق.

تحديث:

سامسونج تنفي الخبر، وتقول أنه خاطئ 100%

2 تعليقان

  1. محمد العثيمين

    ابل هي التي بدأت في ترك شاشات سامسونج وتعويضها من شركات أخرى
    لكن سامسونج تريد ان تحفظ ماء وجهها وقالت اننا سنتوقف عن البيع

    لأنها لن تستطيع تعويض نفس الكميات التي تطلبها أبل من أي شركة أخرى

  2. سامسونج نفت هذا الخبر . فقط للعلم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *