الرئيسية » Apple » سامسونج تحظر بعض منتجات أبل في الولايات المتحدة

سامسونج تحظر بعض منتجات أبل في الولايات المتحدة

حظر مركز التجارة الدولية ITC استيراد أبل بعض أنواع أجهزة الأيفون والأيباد لأنهم ينتهكوا بعض براءات اختراع أبل. اليوم، في أمر جديد “للكف والامتناع”، مركز التجارة الدولية طلب من أبل التوقف عن استيراد كل من الأيفون 4، والـ 3GS، والـ 3G، والأيباد 3G، والأيباد 2 3G، الخاصة بشركة الاتصالات AT&T، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

iPhone 4 and iPad 2

وفقًا لشركة سامسونج، أبل قامت باستخدام بعض براءات اختراعها الخاصة ببيانات الشبكة، من أجل تطوير منتجاتها كالأيفون والأيباد؛ كما أنها تقول بأن منتجات أبل الحديثة لا تستخدم هذه التكنولوجيا، لذلك هي ليست من ضمن ادعاءاتها في القضية.

جدير بالذكر أن مركز التجارة الدولية رفض عدة طلبات من سامسونج تدعي بها أن أبل انتهكت عدد من براءات الاختراع الأخرى، كما أن المركز قال بأن أبل لم توفر دفاع كبير ضد هذه الادعاءات.

من جانب أبل، الشركة ادعت أن سامسونج وافقت على منح تراخيص هذه البراءات على شرط أن تكون عادلة، موضوعية، وغير تمييزية، أو ما يسمى يشروط (FRAND)، وبهذا الشكل تكون أبل قد حاولت تجنب تهديدات المقاضاة لبراءات اختراع أساسية كالخاصة بنطاق اللاسلكية الواسع. لكن بالرغم من هذا الشركة فشلت باقناع الـ ITC بأنها لم تنتهك براءات اختراع سامسونج.

في بيان من موقع AllThingsD، المتكلمة باسم شركة أبل “كريستن هيوجيت” قالت أن الشركة تخطط لاستئناف هذه القرارات من ITC. فلقد قالت للموقع:

نحن خائبوا الأمل أن اللجنة ألغت قرارات سابقة، ونحن نخطط للاستئناف. قرارات اليوم ليس لها أي تأثير على توفر منتجات شركة أبل في الولايات المتحدة.

سامسونج تستخدم استراتيجية مرفوضة من قبل المحاكم ومن قبل المنظمات حول العالم أيضًا. فلقد اعترفوا أن ما يفعلوه هو ضد مصالح المستخدمين في أوروبا وأماكن أخرى، وبالرغم من هذا، هنا في الولايات المتحدة سامسونج مازالت تكمل محاولاتها في حظر بيع منتجات أبل باستخدام براءات اختراع هم بالأصل وافقوا على ترخيصها بشروط موضوعية.

قالت شركة سامسونج في بيان لأنباء يونهاب الكورية “قرارات الـ ITC كانت واضحة بأن أبل قامت باستخدام براءات اختراع سامسونج بشكل غير مصرح به. نحن سنفعل كل ما بوسعها للدفاع عن حقوقنا.

بغض النظر عن مشاكل براءات الاختراع، سامسونج حاولت حظر 5 منتجات لشركة أبل، وفقط اثنان من بين هذه المنتجات هو متوفر حاليًا في المتاجر الرسمية، وفوق ذلك، فئة المنتجات هي خاصة بشركة AT&T، أي أن نسبة التأثير الذي قامت به سامسونج – كما قالت المتحدثة باسم أبل – لا يذكر!

7 تعليقات

  1. ايفون 3g
    ایفون 3gs
    ایفون 4
    باقی ایفون 4اس و ایفون 5.
    ماهذا یا سامسونج؟؟!!
    ولکن أنت بدأت اولا يا أبل

  2. احسن والله تستاهل ابل عقبال الايفون ٥
    لان ابل من اول وهي تشتكي سامسونج لاكن الحين خلاص كل فعل له ردة فعل
    “يارب يمنعون كل منتجات ابل” امييين
    لان ابل منعت اشياء كثيره من منتجات سامسونج
    “كفو يا سامسونج لا تسكتين عن حقك”

  3. ههههههههههه هذا ليس تنافس شريف
    سامسنج بدأت تطمع بالارباح
    وتبغى تتنافس واهم شي الربح !!
    صراحه بعد الخبر سامسنج طاحت من عيني 🙁
    اصلا لآنها كوريا
    لو امريكا مايمنعون وغير كذا امريكا يدعمون منتجاتهم
    يعني ماراح تتأثر ابل

    • حبيبي أم الشكاوي أبل ويكفي أنه اجهزه سامسونج الأكثر مبيعا في العالم ، للعلم نصف مستخدمي أبل العرب لماذا لأنهم لا يحاكون التقنيه الحين سامسونج وصلت فتح الجهاز بالعين وانتو للحين تعملون على البصمه 🙂 هذا هو الفرق

      • يعني انت المتطور و محسسنا انه انت الحين تفتح تلفونك بالعين و احنا على البصمة !! اقص يدي اصلاً اذا انت تفتح التلفون على البصمة مب بالعين !!!! اقول خف علينا شوي يالمتطور

  4. تعليقا على مراقبة اجهزة سامسونج للعين ففي تصوري انها لن تكون خالية من الاضرار فمنذ استخدمت نوت 2 والان نوت 8 وارهاق متواصل عند النظر لهذه الاجهزه وهي لم توجد عند التعامل مع اجهزة ابل ووجهة نظري ان اجهزة سامسونج وهي افضل الاندرويد تعاني خلل في سلامة الاستخدام لاتعانيه ابل ولا سوني ولا اتش تي سي
    وشاشاتها غير مناسبة لسلامة الابصار رغم كبرها وتقنيتها
    وكذلك قضية الاكثر مبيعا فليت نحدد اي اجهزة سامسنج وليس كل الغثاء الذي تنتجه الشركة حدد النوع ومن الجيد فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *