الرئيسية » Apple » Samsung تدخل في صراع ثلاثي لتصنيع معالج A9 لـ Apple

Samsung تدخل في صراع ثلاثي لتصنيع معالج A9 لـ Apple

حصلت كلّ من شركتي Samsung الكورية وGlobalFoundres الأمريكية على طلبات خاصة من شركة Apple لتصنيع معالجات A9 الابتدائية بدقّة 14 نانومتر، هذا وفقًا لشائعات عن DigiTimes، المعالج قد يتم تصنيعه من قبل هاتين الشركتين بشكل نهائي في العام المقبل، وبلا شك هو سيكون في الأجيال المقبلة من الايفون والايباد.

A9 Chip

معالج A9 والذي غالبًا سيكون ذو دقة تصنيع 14 نانومتر، سيتم إنتاجه في مصانع GlobalFoundries في مدينة مالطا في ولاية نيويورك، شركة Samsung ستعتمد على هذا المصنع لتوفير المعالجات لـ Apple.

تقول خطط شركتي Samsung وGlobalFoundries أن مصنعيهما سيقومان قريبا بتصنيع معالجات بدقة 14 نانومتر ولكن بكميّات منخفضة، وخلال العام المقبل سيتم زيادة هذه الكميّات حتّى تناسب الأجهزة التي تُوضع بها.

بالإضافة إلى شركتي Samsung وGlobalFoundries، الشركة التايوانية TSMC هي الأخرى ستقوم بالحصول على طلبات خاصة من Apple لتصنيع معالج A9، التصنيع سيبدأ بالنسبة لهذه الشركة في بدايات العام المقبل، حيث يتم الإعلان عن مراحل التصنيع الجديدة.

في شائعات غير موثوقة تمامًا، شركة Apple أيضًا تأمل أن تتعاون مع شركة Intel من أجل إنتاج معالج A9، ولكن بالطبع هذا بعيد نسبيًا، على الأقل في الفترة الحالية.

يجدر الذكر أن معالج A8 سيكون تصنيعه منقسم بين Samsung وTSMC، الحصة الأكبر ستكون للأخيرة، علمًا بأن كلّ هذه الشائعات تؤكد ما تم تسريبه سابقًا عن نوايا Samsung في تصنيع معالج A9 بدقة 14 نانومتر.

2 تعليقان

  1. أود معرفة لماذا لا تصنع Apple معالجاتها الخاصة بها بنفسها ؟!!

    • لانها ليس لديها القوة الكافية لصنع المعالجات لوحدها فإنها تختار الشركات لصنع معالجتها مثل سامسونج مثلا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *