الرئيسية » Apple » Siri ستتعرف على الأغاني التي تسمعها مع iOS 8

Siri ستتعرف على الأغاني التي تسمعها مع iOS 8

من المزايا التي قد نرى Apple تعلن عنها في نظام iOS 8 في بدايات شهر يونيو المقبل، ميّزة التعرّف على الأغاني التي تسمعها من خلال Siri، الميّزة ستعمل عبر دمج قدرات خدمة Shazam المتخصّصة في هذا المجال، ولهذا قدرة تحديد الأغنية ستكون بدقّة عالية ونتيجة صائبة في معظم الحالات.

Siri iOS 7

يقول أشخاص قريبوا من خطط Apple المستقبلية نحو نظام iOS 8، أن هذا الإصدار سوف يحمل ميزة جديدة وهي دمج خدمة Shazam بحيث تصبح Siri قادرة على التعرّف وتحديد الأغاني التي يسمعها المستخدم، فبمجرّد سؤال Siri عن الأغنية التي تعمل، سيتم أخذ مقطع من الأغنية، ومن ثم ستُرسل البيانات إلى الخوادم لتحليلها والعودة بالنتيجة.

خدمة Shazam التي ستعتمد عليها Apple في هذه الميّزة هي خدمة معروفة جدًا في هذا المجال، ولها معدّل سرعة وصحّة عالية، ولهذا ليس من الغريب أن تدمجها Apple في Siri كما تفعل مع خدمات الطقس والأسهم من Yahoo.

في العادة، تطبيق Shazam يقوم بعرض صفحة بها اسم وصوة ومقطع من الأغنية التي يسأل عنها المستخدم، ولكن في Siri، قد تقوم الخدمة بنقل المستخدم إلى شاشة تحميل الأغنية من متجر الـ iTunes، أو سماعها عبر iTunes Radio، أو الذهاب إلى تطبيق Shazam وعرض نفس الصفحة المعتادة.

ميزة التعرف على الأغاني هي إحدى مزايا iOS 8، والذي سيشهد إضافة تطبيق Healthbook الصحّي، وتغييرات على iCloud، وفصل تطبيق iTunes Radio، وتحسينات كبيرة على خدمات الخرائط، وبلا شك مزايا أخرى كبيرة لم يتم التعرف عليها من خلال الشائعات.

خدمة Siri بالتحديد، قد تحصل على مزايا كبيرة مع نظام iOS 8، فبالإضافة إلى التعرف على الأغاني، هذه الخدمة ستكون وسيلة التحكم الرئيسية بساعة iWatch (والتي ستعمل بنظام iOS 8)، وستستطيع التنبّؤ بما يريده المستخدم، كما أنها ستحصل على تطويرات في دقّة التعرف على الكلام، مما قد يساعد على إضافة اللغة العربية.

3 تعليقات

  1. ممكن تدعم سيري اللغة العربية

  2. هل من الممكن مع النظام الجديد iOS 8 ان تتحدث بالعربي أسيري في فهمك ام لا ؟؟

  3. شكد حلو لو تصير سيري بالعربي
    اذكر مرة قريت تقرير ابل تريد تجيب مهندس ومبرمج يتقن العربية يستطيع دمجها بس اشو ماكو لحد الان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *