الرئيسية » appstore » تحديث SkyDrive 3.0 لنظام iOS يأتي بمزايا كثيرة ودعم الأيفون 5

تحديث SkyDrive 3.0 لنظام iOS يأتي بمزايا كثيرة ودعم الأيفون 5

قبل فترة تقارب أربعة أشهر، كان هناك سبب وجيه لعناد أبل أن تقبل تحديث تطبيق مايكروسوفت SkyDrive الخاص بالتخزين السحابي على نظام iOS، التحديث الأخير للتطبيق كان منذ يونيو السنة الماضية، أي قبل عشرة أشهر! سبب هذا الخلاف والعناد بين كل من أبل ومايكروسوفت هو مشاركة الفوائد من التطبيق. فوفقًا لقوانين أبل، 30% من الفوائد الناتجة من التطبيقات يجب أن تذهب لشركة أبل.

SkyDrive new icon

على سبيل المثال، عندما تقوم باستخدام تطبيق SkyDrive على نظام الـ iOS لتقوم بتحديث حساب خدماتك من داخل التطبيق، سوف تقوم بالدفع من خلال ما هو موجود على حسابك في الأيتونز، 30 بالمئة مما ستدفعه سيذهب لأبل، والباقي لمطور التطبيق، لهذا السبب، أرادت مايكروسوفت أن تقوم بطريقة جديدة لا تعطي أبل أي نسبة فوائد، وهذا أدى ألّا تقوم أبل بالموافقة على تحديث التطبيق حتى الآن، علمًا أن المنسحب من الخلاف لم يبان حتى الآن.

التحديث الجديد لتطبيق SkyDrive من مايكروسوفت لنظام iOS يجعله ذو النسخة 3.0، هذا التحديث يجلب الكثير من المزايا الجديدة والمهمة، هذه هي المزايا التي وعدت مايكروسوفت بتواجدها في التحديث:

  • دعم الأيفون 5 والأيباد ميني
  • إمكانية تنزيل الصور بدقتها الأصلية
  • دعم محسن لإمكانية فتح ملفات الخدمة عبر تطبيقات الأيفون أو الأيباد أو الأيبود تاتش
  • دعم محسن لإمكانية رفع الملفات مباشرة من تطبيقات الـ iOS الأخرى
  • تحديث وتحسين واجهة التطبيقات وأيقوانة التطبيق
  • إصلاحات لبعض المشاكل وتحسينات في الأداء

التحديث الجديد لتطبيق SkyDrive بالفعل يجعل التطبيق أفضل من جميع النواحي، كما أنه يستخدم إمكانيات نظام iOS بشكل ممتاز، وهو من التطبيقات القليلة التي استخدمت إمكانية تغيير لون شريط الحالة العلوي في النظام – على الأيفون والأيبود تاتش فقط -.

رجوعًا للمشاكل التي حدثت بين أبل ومايكروسوفت، التطبيق الجديد يبدو عليه أنه لا يوفر إمكانية شراء الخدمات من الداخل، وفي تعليق مدير العلاقات العامة لشركة مايكروسوفت لموقع The Verge، قال:

كل متجر تطبيقات يملك قوانينه وخطواته التي تُتَّبع لكي يتم قبول التطبيق أو عدم قبوله… بداية هذا الأسبوع، أبل قامت بالموافقة على تطبيق SkyDrive ليصبح في متجر تطبيقات الـ iOS ونحن سُعداء جدًا لحصولنا على الموافقة حيث جميع الناس بإمكانك بدء استخدامه أينما أرادوا.

تحديث تطبيق SkyDrive الآن متوفر على متجر تطبيقات الـ iOS، وهو يدعم الأيفون، الأيباد، والأيبود تاتش، ويتطلب نظام iOS 5 فما فوق.

Available for iPhone and iPad

2 تعليقان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *