الرئيسية » ipad » الايباد ميني الجديد سيحمل تصميم مختلف لكن بلا شاشة ريتنا

الايباد ميني الجديد سيحمل تصميم مختلف لكن بلا شاشة ريتنا

كثرت التقارير المشيرة إلى أن الايباد ميني القادم لن يحمل شاشة ريتنا، فالجيل الذي سيحمل شاشة ريتنا قد يكون في بدايات العام الماضي، وهذا يشير إلى أن هنالك جيل آخر من الايباد ميني الذي سيأتي لاحقًا في هذه السنة.

اليوم أخبار جديدة من Digitimes تدعي أن Apple سوف تعلن عن الجيل الثاني من الايباد ميني ببعض التغييرات البسيطة في التصميم، الإطلاق قد يكون في أواخر السنة الحالية، تقريبًا في شهر سبتمبر التاسع أو أكتوبر العاشر.

iPad Mini 2

وفقًا لـ Digitimes، الجيل القادم من الايباد ميني سوف يحمل تغيير في تصميم الحواف، فمن المتوقع أن يأتي بتصميم إلى حد ما بلا حواف جانبية، وهذا يبين أن Apple مازالت تريد إكمال مسيرة التخلص من الحواف الجانبية حتى من أجهزة التابليت، لا الهواتف الذكية فقط.

الجيل القادم من الايباد ميني أيضًا قد يحمل هيكل أخف وأنحف من الجيل الحالي، قد يكون الفرق غير كبير جدًا، لكن خطوة التصغير هذه هي مجرد مبدئية، فالجيل الذي يليه سيحمل شاشة ريتنا، ما يعني معالج أقوى، فبالتالي سيحتاج الايباد إلى بطارية أكبر، هذه البطارية ستزيد من كتلة وسمك الجهاز، مما يعني أن الجيل الثالث من الايباد ميني قد يأتي بنفس مواصفات هيكل الجيل الحالي.

Apple ستقوم بخطوة إطلاق جيلين من الايباد ميني من أجل تثبيت مبيعات هذا المنتج، فكما هو معروف، فترة نهاية السنة التي تكون فترة الأعياد تشتهر بكونها الفترة الأنسب لشراء الهدايا، والايباد ميني يعتبر من أفضل الهدايا التي يمكن أن تقدم، فما بأن مصانع شاشات الريتنا تواجه مشكلة في تصنيع الشاشة، Apple قد تطلق تحديث بسيط بتغييرات صغيرة في التصميم والهيكل في الجيل الثاني من الايباد، وستطلق الجيل الثالث منه بشاشة ريتنا ومعالج أفضل وبطارية أكبر.

إن قامت Apple بهذه الخطة بالفعل، فهذا يعني أن الشركة غير مهتمة جدًا بإطلاق الأجيال الجديدة من منتجاتها بشكل منتظم، فالايباد 4 أعلن عنه بعد نصف سنة من الايباد 3، ويبدو أن الايباد 5 سيكون بعد سنة. كذلك الايباد ميني 2 سيطلق بعد سنة من سابقه، بينما الايباد ميني 3 سيطلق بعد نصف سنة من الايباد ميني 2… الخطة جدًا معقدة!

الكثير من زبائن Apple لم يقتنوا الايباد ميني بسبب عدم توفر شاشة ريتنا به، وهذا يشير إلى أن مبيعات الايباد ميني 2 قد لا تكون كبيرة جدًا، وهذا يترك لـ Apple المساحة الكافية لإبهار الناس بالايباد 5، والذي يتوقع أن يطلق بنفس مؤتمر الإعلان عن الايباد ميني 2.

3 تعليقات

  1. ما معنى ريتنا

  2. ما اتوقع ابل تغير في الشكل بس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *