الرئيسية » Apple » Siri ستتعلم من المستخدم وستتنبأ بما يريده

Siri ستتعلم من المستخدم وستتنبأ بما يريده

حصلت جديدًا Apple على عدد من براءات الاختراع المثيرة للاهتمام من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، من بين براءات الاختراع هذه فكرة جديدة جدًا ومذهلة يمكنها أن تكون مستقبل تقنية Siri، هذه التقنية تجعل Siri أكثر ذكاءً بحيث تتعلّم من المستخدم وبمرور الوقت تصبح هي من يعرض عليه احتياجاته.

Siri iOS 7

تقول Apple أن المساعد الشخصي الذكي الأوتوماتيكي قادر على التعامل مع الإنسان، كاقتباس طباع المستخدم وتوقّع ما يريده المستخدم، ولكي يتم إنجاز مثل هذه التقنية، يجب على المساعد الشخصي دعم أنظمة وأجهزة مختلفة أكثر تقدّمًا.

عنوان براءة الاختراع هو “أسلوب وأدوات بناء مساعد شخصي ذكي وأوتوماتيكي”، وهدفها هو بناء مساعد شخصي يساعد المستخدم في مختلف الطرق للقيام بالنشاطات الطبيعية.

تقول Apple في براءة الاختراع:

“الأنظمة الذكية، كالمساعد الشخصي الذكي والأوتوماتيكي، قادرة على التعامل مع الإنسان (على سبيل المثال، باقتباس طباعهم، والتواصل معهم، وفهم أوضاعهم، والتنبؤ بما قد يريده المستخدم، والتمثيل لتعطي طابع مفيد) بحيث تكون ذات قيمة في أوضاع مختلفة.”

ذكرت Apple أن التقنية يجب أن تحصل على المعلومات من مختلف الجوانب، من بينها الموقع، التوقيت، ما يقوله المستخدم، وغيرها، وكمثال عرضته Apple، من الممكن للتقنية أن تذكّر المستخدم أن يأخذ الدواء بعد الوجبة، ولإنجاز ذلك، على المساعد الشخصي Siri التعرف على موقع المستخدم (يجب أن يكون في المطبخ)، وملاحظة الوقت الذي قضاه المستخدم على الطاولة، وبهذا ترى ما إن كان مناسبًا تذكير المستخدم بأخذ الدواء أم لا.

براءة الاختراع سجّلتها Apple في 2006، أي قبل إطلاق الايفون، وقبل إطلاق Siri بـ 5 سنوات، في هذا الأسبوع مُنحت Apple براءة الاختراع، ومن المتوقع أن نراها في iOS 8، خصوصًا أن Apple مهتمة في تقديم معلومات عن اللياقة والصحة مع تطبيق Healthbook – لمزيد من التفاصيل -.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *