الرئيسية » Android » مبيعات الهواتف الذكية ستنخفض لأوّل مرة منذ سنتين

مبيعات الهواتف الذكية ستنخفض لأوّل مرة منذ سنتين

منذ عامين، مبيعات الهواتف الذكية العالميّة مستمرّة في الصعود وتحقيق أرقام قياسية جديدة مقارنة بالربع السابق لها، ولكن في دراسات جديدة من قبل بعض محلّلين، قد نرى في الربع الحالي، وهو الربع السنوي الأوّل لسنة 2014 أن المبيعات ستكون أقل من الربع السابق، حيث أن المبيعات قد تنخفض بنسبة 5% عن الربع الرابع لـ 2013.

2013 Smartphones 2

دراسة محلّلي TrendForce – عبر Re/code – تقول أن مبيعات الهواتف الذكية التي كانت تعلو كثيرًا في كلّ ربع ستشهد قريبًا أوّل إشارات موسم جديد لانخفاض المبيعات، الانخفاض لن يكون كبير جدًا بحيث يشكّل تهديد قوي على الشركات التقنية، ولكن ما يتوضّح هو أن سوق ما لن يكون راض عن منتجات عدد من الشركات.

شركتي Apple وSamsung ستكملان في السيطرة على سوق الهواتف الذكية، ولكن التحليلات تقول أن عام 2014 سيشهد صعود قوي لشركتي LG وSony، شركتان عانت كثيرًا في السنوات القليلة الماضية.

شركة Sony مؤخرًا استطاعت جذب عدد من زبائن السوق الياباني، حيث أنها حصلت على 20% من هذا السوق، وحصّتها العالميّة ارتفعت مؤخرًا في الربع الثالث ما يقارب 5%، وفي الربع الرابع الشركة شحنت 12 مليون هاتف، وهذا ارتفاع بنسبة 62% مقارنة بسنة 2012، وفي 2014، الشركة غالبًا ستتمكّن من تحقيق ارتفاعات مستمرة.

شركة LG أيضًا شهدت ارتفاع مقارنة بـ 2012، وغالبًا ستشهد ارتفاع آخر في 2014، تمامًا كـ Sony، ولكن الشركات بشكل عام مبيعاتها لن تكون قويّة في الربع الأوّل لـ 2014، وبالرغم من ذلك، الربع الثاني سيكمل مسيرة الصعود، حيث أن الدراسات تقول أنّه سيشهد ارتفاع يقدّر بـ 10% مقارنة بالربع السابق له، وذلك سيعطيه ارتفاع بسيط مقارنة بالربع الرابع لـ 2013.

في العادة، شركة Apple تحقق أقل نسب مبيعات سنوية في الربع الأوّل والثاني، وأعلى النسب تكون للربع الرابع والثالث، هذه الدراسة لن تغيّر قواعد اللعبة، ولكنّها تشير إلى أن المبيعات في هذه السنة للربع الأوّل ستنخفض بنسب أعلى عن كلّ عام.

برأيك ما هي الشركة التي ستتضرّر بأكبر مقدار من هذا الانخفاض في المبيعات؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. ابل تمشي على نمط ممتاز لانو لابد من تصحيح للسوق بالنزول ثم الطلوع مرة اخرى

  2. موضوع جميل ورائع وانا ارجح ان سوني سوف تسيطر على السوق بشكل كبير خلال الشهور القادمه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *