الرئيسية » Apple » مبيعات الهواتف الذكية تتفوق على الهواتف التقليدية لأول مرة في التاريخ

مبيعات الهواتف الذكية تتفوق على الهواتف التقليدية لأول مرة في التاريخ

دائمًا تمتلك الهواتف التقليدية القديمة حصة الأسد من المبيعات الإجمالية للهواتف بشكل عام، والتفوق على مدار السنين الماضية كان واضحًا، ولكن يبدو أن ثورة الهواتف الذكية قد قلبت الطوالة وأصبحت هي من تمتلك حصة الأسد في مبيعات الهواتف وذلك لأول مرة في التاريخ!

Featured Smartphones

قبل بضعة أسابيع من الآن، نشر موقع IDC الشهير بالإحصائيات تقرير جديد يؤكد فيه بأن الهواتف الذكية قد تفوقت لأول مرة على الهواتف التقليدية وذلك في الربع الأول من عام 2013، ولكن للشركة الأبحاث الأمريكية الشهيرة Gartner رأي آخر، حيث نفت حدوث ذلك، لكن في الربع الثاني من هذا العام غيرت رأيها بشكل كامل.

بالطبع قد يسأل الكثير منكم من هي الشركة التي تُسيطر على السوق؟ بطبيعة الحال الشركة الكورية “Samsung” والتي حصلت على 71% من شحنات الهواتف الذكية، وهذا يجعلها تُسيطر على أكثر من 31% من السوق.

في المركز الثاني جاءت شركة Apple، والتي حصلت على 14% من السوق، وحلت شركات LG و Lenovo و ZTE في المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي عبر بيع 10 مليون وحدة من هواتف هذه الشركات حول العالم وبالتالي منح هذه الشركات ما يقارب 5% من السوق.

المضحك في الموضوع أن هدف شركة Apple في عام 2008 مع الايفون هو الحصول على 10 مليون وحدة تم بيعها وهو ما وصلت اليه شركات LG و Lenovo و ZTE في كل تاريخ هذه الشركات مع السوق. وكل من Motorola و BlackBerry و Nokia سيطروا على نسبة كبيرة من السوق تُقدر بـ 40%،

أعتقد أن عامل السعر يلعب دور كبير في القضاء على الهواتف التقليدية، فكلما أصبحت الهواتف الذكية أرخص سوف تقل الحاجة إلى الهواتف التقليدية ذات السعر المنخفض، بالرغم من أن الكثير من دول العالم ما زالت حتى الان لا تعلم بوجود هواتف ذكية بالأصل.

شاركنا برأيك حول هذا التقرير في قسم التعليقات بالأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *