الرئيسية » Apple » مصدر أرقام الـUDID المسربة ليس الـFBI، بل ناشر ألعاب

مصدر أرقام الـUDID المسربة ليس الـFBI، بل ناشر ألعاب

قي الأسبوع الماضي دار قلق كبير بين مستخدمي أجهزة أبل الـiOS، لأنه تم تسريب أكثر من 12 مليون رقم UDID، وتم لوم أبل والـFBI الأمريكي على هذه التسريبات. ومن هذه الـ12 مليون تم انتشار حوالي مليون رقم، مما أدى لذعر البعض وترك أجهزة أبل.

تم تأكيد من قبل أخبار NBC أن مجموعة Anonymous اخترقت قاعدة بيانات شركة Blue Toad التي تقوم بنشر التطبيقات في فلوريدا، وكان في سيرفرات هذه الشركة عدة بيانات منها ملايين أرقام الـUDID.

تقنيو ومختصو شركة Blue Toad قاموا بنتزيل البيانات المخترقة من مجموعة Anonymous وقارنوا بين بياناتهم وتبين معهم أن حوالي 98% من البيانات صحيحة ومترابطة ببعضها.

وفي مقابلة أجرتها أخبار NBC مع الرئيس التنفيذي لشركة Blue Toad، تم توضيح أنه بمجرد أن تم سمع خبر هذه التسريبات قاموا باللجوء لتطبيق أحكام القوانين المناسبة بخصوص المشكلة. وقاموا بالتقدم لخطو للأمام في الفترة الماضية حيث أنهم أزالوا جميع السجلات المتعلقة بهذه التسريبات. كما أن الشركة تشكر جميع من قام بمتابعة وإيصال الأخبار لها.

الأمر حالياً ليس بذاك الأهمية، فبمجرد التحديث لنظام الـiOS 6 الرسمي ستقوم أبل بالتخلص من جميع أرقام الـUDID والـUDUD وستستبدلها بأرقام الـAPI الجديدة، وحسب ما تقوله أبل، فإن هذه الأرقام فقط لتوضيح الأجهزة كما أنها آمنة بشكل أكبر من الـUDID. هذا بالإضافة إلى أن مبرجمي التطبيقات الحاليين لا يمكنهم استخدام أي رقم خاص بالأجهزة مهما يكن. وهذا حرصا على سلامة الأجهزة من الاختراقات.

4 تعليقات

  1. ههههه غريبة والله آبل تجد الحل لكل مشكل فقط بالتحديثات أتذكر أنه كان هناك مشكل في الشبكة مع الآيفون 4 و تم حله عن طريقة تحديث IOS

  2. صراحه صراحه بعدني لهسا ما شفت زي تقنيت ابل بس بدي سؤال لديف تيم العربي وبقدم له شكر متى سيكون جلبريك ios 6

  3. والله شكلهم في ذا الاصدار محقطين لكم صح
    مابها ولا جيلبريك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *