الرئيسية » Apple » أكواد في iOS 8 تشير إلى ميّزة تعدد المهام بالنوافذ!

أكواد في iOS 8 تشير إلى ميّزة تعدد المهام بالنوافذ!

قبل بضعة أيام من بدء مؤتمر WWDC 2014 علمنا من مختلف المصادر أن شركة Apple كانت تعمل على ميّزة تعدد المهام بالنوافذ وأنها قد تعرض شيئًا من الميّزة خلال المؤتمر، بالطبع بغض النظر عن آلاف المزايا التي أعلنت عنها Apple في iOS 8، إلّا أن هذه الميّزة لم تكن من بينها، ولكن يبدو أن الشركة حقًّا تعمل على إنجازها لنراها في التحديثات المقبلة للنظام! iPad Multitasking من أكثر المزايا التي تدفع الإنتاجية على أي جهاز إلكتروني، قدرة القيام بشيئين في وقت واحد، حاليًا أجهزة Samsung من الفئة العالية وكذلك أجهزة التابليت من Microsoft تقدّم هذه الميّزة، فهي تسمح للمستخدم بفتح أكثر من تطبيق في وقت واحد ووضعهم على شاشة واحدة بجانب بعضهم. وفقًا لتغريدة قالها المطوّر Steve T-S على الـ Twitter، يتبيّن أن نظام iOS 8 يملك بعض الأكواد التي تزيل أي شكّ بوجود ميّزة تعدد المهام بالنوافذ، حيث أن برمجيّات الواجهة الرئيسية للنظام تسمح للتطبيقات بأن تعمل بجانب بعضها، التطبيق الواحد يمكن أن يتم تصميمه ليأخذ حجم ربع الشاشة، ونصف الشاشة، وثلاثة أرباع الشاشة.

أن يستطيع التطبيق الواحد أن يأخذ حجم ربع الشاشة ونصفها وثلاثة أرباعها، لا يعني فقط أن ميّزة تعدد المهام حقًا قادمة، بل أيضًا أن المستخدم سيستطيع التحكّم بحجم كلّ تطبيق – تمامًا كما في أجهزة Samsung وMicrosoft -. إذن، كميّزة، تم تأكيدها، ولكن حتّى الآن من غير المعروف متى سيتم الكشف عنها، فلو قارنّاها بـ iWatch لوجدنا أن شائعات الأخيرة تقدّم تفاصيل عن الموعد وعن التصميم وعن التقنيات، مما يعني أن ميّزة تعدد المهام إمّا سنراها في النسخ التجريبية المقبلة من iOS 8، أو في iOS 8.1، أو في iOS 9، أو أن الميّزة ستكون حصرية للايباد Pro. هل أنت متحمّس لرؤية هذه الميّزة الجديدة في iOS 8؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل. المزيد عن iOS 8: نبذة عن المزايا، التقليد من المنافسين، مزايا لم تحدّثنا عنها Apple.

2 تعليقان

  1. لست متحمسا لios ٨ ابدا لديه كثير من المزايا التي لم ادرك اي منها الى الان وجميعها صعبة الاستخدام وكانه نظام للمطورين وليس للمستخدم العادي للاسف اتمنى اني استخدم النظام لافهم المزايا الجديدة والى الان كل ما هو امامي من المميزات مجرد حبر على ورق واذا ادركت سهولة استخدام المميزات الجديدة لاحببته

    • أتوقع أن تغيّر رأيك بعد استخدامك للنظام بوضعه النهائي، فمن شدّة بساطة طرح المزايا في النظام ستشعر وكأنك تستعمل iOS 7.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *