الرئيسية » Apple » ستيف جوبز قام بتصميم الأيفون 5S والأيفون 6 قبل موته!

ستيف جوبز قام بتصميم الأيفون 5S والأيفون 6 قبل موته!

جميع القلقين عن مستقبل أبل في الهواتف الذكية القادمة يمكنه أن يرتاح بكل سهولة. على الأقل للمستقبل القصير القادم. فتقرير جديد انتشر اليوم يقول أن ستيف جوبز كان من ضمن فريق التصميم الذي كان يصمم الجيلين الجديد القادمين من أجهزة الأيفون.

هذا التقرير جاء من محقق مدير سان فرانسيسكو، بعدما تكلم مع النائب العام لمدينته، جورج جاسكون. وتبين أن جورج جاسكون التقى بأبل ليناقش معها الزيادة الكبيرة التي حصلت في سرقات أجهزة الأيفون، ووجد النائب العام بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حقًا…

Steve Jobs

عند ذهاب النائب العام لشركة أبل، تقابل مع رابط رسائة أبل، مايكل فولكس. وكان في ذهابه آملًا إن كانت شركة أبل تملك أي تقنية تخص بما يسمى الـ Kill Switch وهي أسلوب قد تستخدمه الشركات لإيقاف الجهاز بعد السرقة بحيث الجهاز لا يعد يعمل.

أخبر النائب العام لمحقق مدينة سان فرانسيسكو أنه كان خائب الأمل بعد كل المحادثة، فقد قال النائب العام أن فولكس “تمرن على فن التكلم كثيرًا وقول لا شيء في النهاية.” لكن فولكس في كلامه شذّ قليلًا إلى أن أصبح يتكلم عن شركة

جاسكون قال أن فولكس ناقش مراحق البحث والإنتاج الطويلة والشاقة الخاصة بتكنولوجيا Kill Switch في الأجهزة، وقال أن الجيلين القادمين من الأيفون تم تطويرهما من قبل… وقال النائب العام أنه قيل له “من سبق تيم كوك” بخصوص أمور أجهزة الأيفون المستقبلية.

قال جاكسون أيضًا أنه لا يريد أن يرى التقنية التي ستأتي في أجهزة الأيفون القادمة، لكنه ببساطة يريد جواب سؤاله عن الـ Kill Switch.  كما أنه قال بأن بعض عمال المصانع قالوه له أن التقنية قد تكون موجودة.

من الموضوع كله بشكل عام، من الغريب أن يتكلم المتحدث الرسمي باسم رئاسة شركة أبل عن التفاصيل المستقبلية لأجهزة الأيفون وأجهزة الشركة كلها بشكل عام، فهذه الأشياء أصبحت من الماضي. فبعد فترة قليلة من موت ستيف جوبز في عام 2011، قيل في العديد من التقارير أنه ترك مخططات شركة أبل القادمة لأربعة سنوات!

المتحدث الرسمي بشركة أبل لم يذكر أنواع أجهزة الأيفون بوضوح عندما تكلم عنها، لكن يبدو أنه كان يتكلم عن الجيل القادم من الأجهزة، وهو الأيفون 5S، وعن الأيفون الذي انتشرت شائعاته كثيرًا، وهو الأيفون رخيص السعر، لكن قد يكون أيضًا جهاز الأيفون 6!

يتوقع أن يكون الأيفون 5S شبيه جدًا بالأيفون 5، ويتوقع أن يحمل بعض التطويرات في القطع الداخلية كالمعالج والكاميرا وبعض التقنيات الأخرى. لكن يقال أنه سوف يحمل متحسس للبصمة، ويبدو أن هذا الشيء الذي كان ينتظره جاكسون من فولكس.

بالنسبة لي، أعتقد أن ما يقال بخصوص كون ستيف جوبز هو مصمم الجيلين القادمين من الأيفون أصبح شيء قديم، وأصبح أمر أشبه باستخدام اسم ستيف جوبز كمشجع لبيع المنتجات، كما أنه ليس من يصمم منتجات أبل، فالشركة تملك جوناثان آيف كمصمم رئيسي، وتملك أيضًا العديد من الفرق الكبيرة في تصميم أشكال المنتجات، المعالجات، القطع الداخلية، النظم…

ما رأيك بهذا الخبر الغريب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

19 تعليق

  1. أستبعد أن يكون الخبر صحيحاً، إنما هي دعاية للمنتجين القادمين، كما قالوا عن الآيفون 5 أنه من تصميم ستيف جوبز.
    لا يمكنني أن أصمم شيئاً لسنتين أو ثلاث لا أعلم ماهي التكنولوجيا التي ستكون حينها، قد تختلف القطع والعتاد والشكل.

  2. ستيف جوبز معطي خطط لابل قبل ما يموت لسنوات كتير لقدام ولي بستهين بستيف جوبز بكون ما بفهم

  3. اه ع ايام زمان ستيف جوبز
    غير كل الهواتف والتكلوجيا
    لو حي الحين كان سامسونج تواجه افلاس 🙂

    • سامسونج لن تفلس من قطاع الهواتف وحده ! فهي لديها الكثير من القطاعات الاخرى !

  4. الكذبة كل ما لها تمتد
    كل ما يعلنون عن جهازي
    ستيف جوبز هو الي بتصميمه
    لو كان فعلا صممه ليه ما يعتمد تصميم الأيفون 6 بدل من الـ5
    وهو كان يعرف ان سامسومنج منافسة يسعى للربح بأي طريقة

  5. كلام دعائي بس وادخلو اسم ستيف

  6. صحيح ان ستيف جوبز ليس هو مصمم ابل لكنه العقل المدبر بها و هو من يضع الخطط للمنتجات
    لا يمكن ان ننكر ان ستيف جوبز هو من كان من اهم ركائز شركة ابل و صاحب افكار اغلب منتجاتها و بنسبة للاعلان لأضن ان ابل تحتاج هذا لتسويق فمنتجاتها هي من تتحدث عن نفسها

  7. الله يرحمه.. أفاد البشرية بأفكارة في كل مجال تستخدم فيه الايفون.

    • لايجوز تقول له الله يرحمه ستيف جوبز ليس مسلم

      • رسول الله وتكريم النفس
        من أبلغ وأروع الموقف الذي علَّمَنا إياه رسول الله عندما مرت به جنازة يهودي..!!

        فقد روى مسلم عن ابن أبي ليلى أَنَّ قيس بن سعد وسهل بن حنيف كَانَا بالقادسية، فَمَرَّتْ بِهِمَا جَنَازَةٌ، فَقَامَا، فَقِيلَ لَهُمَا: إِنَّهَا مِنْ أَهْلِ الأَرْضِ[5]. فَقَالا: إِنَّ رَسُولَ اللهِ مَرَّتْ بِهِ جَنَازَةٌ فَقَامَ، فَقِيلَ: إِنَّهُ يَهُودِيٌّ، فَقَالَ: «أَلَيْسَتْ نَفْسًا»[6].

        لن ارد عليك بأكثر من هذا الحديث.
        ويكفي ان تعلم ان الاجهزة التي انتجاتها مصانعه ونظام التشغيل الذي طورة يعتمد عليه الأن اعتماد كامل في اكبر المستشفيات بالعالم وفي مجال الصحة عموماً وبالمدارس والجامعات الكبيرة وايضا في تركيا مؤخراً تم اعتماد اجهزة الايباد بديلا عن الكتب المدرسية للطلبة الصغار.
        فهذه أفادة للنفس البشرية باجمعها مسلمين وغير مسلمين. وربك هوا الغفور الرحيم يدخل الجنة من يشاء ويغفر لمن لايشاء. فلا تقل لا تقول الله يرحمه واتقي الله فيما تقول

  8. خاب دروح انت فيسل الله يرحمه و انت منو حتى اتقرر الرحمه المن اتروح يالله غير عقليه عليك انت

  9. برأي ان تحتفظ بشكل الاي فون الذي تعودنا عليه والنظام ايضاً ولكن اضافة تطورات على النظام شي مطلوب…شكراً لكم

  10. نعم لاتجوز ان تترحم عليه
    لانه ليس مسلم

    كلام فيصل صحيح
    تبريركم غريب ؟ هو قال لاتجوز عليه الرحمة ولم يقل الله لايرحمه!! لان ذلك شيء علمه عند الله
    لكن انت كمسلم لايجوز لك ان تترحم على غير المسلم

    تبريرك غير مطابق لكلام فيصل !!! وكانه تكلم عن موضوع اخر

    هناك فرق بين ان احترم نفساً توفاها الله، وبين ان اترحم عليها

  11. كم انت كبير ياستيف جوبز انسان متلك حرام له الموت لان عقلك كبير وكلنا على هذا الطريق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *