الرئيسية » Apple » ستيف جوبز لم يكن خبير تصاميم

ستيف جوبز لم يكن خبير تصاميم

Hartmut Esslinger كبير مصمّمي شركة Apple سابقًا ومؤسس شركة Frog Design كان له دور كبير في تصميم عدد من كمبيوترات شركة Apple وهو من شكّل الفلسفة التصميمية المعروفة باسم Snow White التي ابتعتها Apple في منتجات الـ Macintosh في فترة الثمانينيّات من القرن الماضي.

نشر Hartmut Esslinger في كتابه الجديد Keep It Simple عددًا من الحقائق والأفكار التي علّمها لستيف جوبز المدير التنفيذي السابق لـ Apple بحيث يكون تصميم المنتج هو أول شيء.

Steve Jobs

في البداية، أشار Hartmut Esslinger إلى أن ستيف جوبز لم يكن خبير تصميم كما قد تتوقّع، ولكنّه قال بأن مؤسس Apple ستيف جوبز كان يقدّر أهمية جعل منتجات شركته في أرقى المستويات. وقال أيضًا أن ستيف علم الأهمية الكبيرة للتصاميم في المنتجات، وعندما لاحظ ذلك علم أن Apple لم تكن ذات درجة جيّدة في هذا المجال.

كتب المصمم Esslinger عن كيف شارك تصاميمه وأفكاره مع ستيف جوبز، حيث كان جوبز يقول “أريد هذا الشيء لشركة Apple”. وأضاف:

في الحقيقة، ستيف لم يكن يعلم كثيرًا عن التصاميم، ولكنّه أحب السيارات الألمانية. بربط لتلك العلاقة، وضّحت أن تلك التصاميم يجب أن تكون متكاملة، بحيث يجب أن تبرز روح المنتج؛ فبلا تجربة القيادة الرائعة وسابقها الممتلئ بالأداء المتميّز، سيارات الـ Porsche لكان مجرّد سيارة أخرى جيّدة، ولكنّ ما كانت سيارة Porsche.

عندما سألته عن طموحاته الكبيرة، قال لي بابتسامة: “في البداية، أريد أن أبيع مليون جهاز Mac. وثم أريد أن تصبح Apple الشركة الأعظم على الأرض”. لسبب ما، كلانا وافق على أن هذه الأهداف يمكن تحقيقها بالتأكيد.

إذن، بالفعل ستيف جوبز لم يكن خبير تصاميم، ولكنه أصبح على يد مجموعة هائلة من خبراء التصميم الذين انضموا إلى شركة Apple.

3 تعليقات

  1. شي جميل جدا، فان الانسان يولد صفرا، ويكتسب خبرته بالتعلم 🙂

  2. اعتقد ان ستيف جوبز كان يحب سيارات المرسيدس و ابل بالفعل اصبحت الشركة الاعظم علي الارض و العلامة التجارية الاولي في العالم اتمني لها النجاح الدائم

  3. اشوف هذي الايام كثير يذمو ستيف جوبز و ايام الماضيه الكل يمدحه لو ماعنده خلفيه في تصاميم ما كان مدير تنفيذي
    تحياتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *