الرئيسية » Apple » ستيف ووزنياك ينتقد فيلم jOBS ويصفه بالغير حقيقي!

ستيف ووزنياك ينتقد فيلم jOBS ويصفه بالغير حقيقي!

شاهدنا في الأمس أول مقطع فيديو من فيلم jOBS المنتظر، والذي سوف يروي حياة المبتكر ستيف جوبز. أهم لاعبي الأدوار في هذا الفيلم سيكونوا Ashton Kutcher الذي سيلعب دور ستيف جوبز، والممثل Josh Gad والذي سيلعب دور ستيف ووزنياك.

من المهم في هذا النوع من الأفلام التي تعرض حياة شخص مهم أن يكون النص، الأدوار، الحوارات، وأماكن الفيلم مقتبسة فعلياً من الأماكن الحقيقية التي حدثت أصلًا، فغاية الفيلم بشكل أساسي هي أن تنقل لنا حياة ستيف جوبز بشكل مختصر، وليس تعظيم أو تكبير دور ستيف جوبز!

كما تعلمون، ستيف جوبز لم يقم بإنشاء شركة أبل لوحده، فلقد كان معه صديقه العزيز ستيف ووزنياك بجانبه طوال الوقت، وبقاء ستيف ووزنياك على قيد الحياة أمر مهم حتى يكون فيلم jOBS أقرب إلى الحقيقة، لكن يبدو من تعليقات ووزنياك عن الفيلم، أنه سيء!

هذا ما قاله ستيف ووزنياك عن فيلم jOBS:

ليس قريبًا… فنحن لم نقم أبدًا بمثل هذه الأدوار والتفاعلات… أنا حتى لا أعلم الغرض الذي يريده الفيلم… الشخصيات في الفيلم ليست قريبة أبدًا من شخصياتنا… لا تنسوا أن أهدافي في ذاك الوقت كانت مستوحاة من قيم Homebrew Computer Club، هذا بجانب الأفكار الخاصة بالأجهزة… وستيف جوبز لم يكن بيننا وهو لم يكن في تلك النوادي التي كنا نجتمع بها، وفوق ذلك، هو كان يتعلم أكثر عن التأثير الإجتماعي للمستقبل.

بحياتي كلها لم أكن أنظر لنفسي كخبير. فكلانا كنّا كالأطفال. صداقتنا كانت مختلفة تمامًا عن ما وضحته المقاطع المأخوذة من الفيلم. أنا محرج من جهة لأخرى بخصوص الفيلم، لكن في حال كان الفيلم للمرح والمتعة، فهذا شيء آخر. للعلم إنه بإمكان أي شخص قراءة كتابي iWoz لأخذ صورة أوضح عن حياتي أنا وستيف جوبز“.

بعد هذه المراجعة من ستيف ووزنياك الذي نستطيع القول أنه كان مع ستيف جوبز طوال حياته، لا أعتقد أني سوف أشاهد الفيلم لمعرفة الكثير عن حياة ستيف جوبز، قد يكون السبب للترفيه ليس إلّا! برأيك هل سوف تعلم شخصيات كل من ستيف جوبز وستيف ووزنياك من الفيلم، أم ترى أن قراءة المزيد عنهم هي أنفع؟

11 تعليق

  1. والله ابي اشوف الفلم بِــ̯͡سّ ياليت ينزل على الانترنت بسرعة ويتم ترجمته لاني ما اعرف كثير فـِ♡ـيْ الانجليزي ^^

    • عبد اللطيف صديق

      ههه يصفه بالغير حقيقية ؟ كل الافلام غير حقيقيه اجل حنا مصدقين ؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. أنا أفضل قراءة سيرة أعظم الخلق محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وهي الأصدق والأكثر إفادة بلا شك..

    أما مثل تلك الشخصيات اللتي خدمت الناس بشكل او بآخر فيبقى احترامها فقط وليس التعظيم والبحث في سيرتهم وهم بالاساس لا يستحقون الكثير..
    نقدرهم ولكن قراءة سيرتهم – حتى وان كانت للثقافة – يبقى لها اثر سلبي قد يؤثر في حياتك بشكل غير ايجابي .

    مع فائق احترامي للمدونة
    دمتم بخير

  3. ماجد الشمري

    متى يكون للمدونة تطبيق في متجر اب ..
    مشكورين على الإبداع.

  4. ࿐♛ ḿốỗồḑў ༆↫

    كتاب iWoz ؟!!!!!
    وأين يوجد هذا الكتاب ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *