الرئيسية » Apple » ما رأي Steve Wozniak بآخر ما قدمته Apple وGoogle؟

ما رأي Steve Wozniak بآخر ما قدمته Apple وGoogle؟

بعد آخر المنتجات التي أعلنت عنها شركتي Apple وGoogle، كالـ iOS 7، وGoogle Glass، والـ Mac Pro… ما هو رأي Steve Wozniak الذي يعتبر من أهم – إن لم يكن هو الأهم – مؤسسي شركة Apple؟ هل يرى أن التقنية بدأت بالتباطؤ أم أنها تسريع بشكل سريع؟

Steve Wozniak Explaining

لمعرفة هذا، قام مستخدم اليوتيوب SlashGear بعمل مقابلة شخصية مع Steve Wozniak، وقام بسؤاله عن رأيه عن نظم التحكم الجديدة في السيارة، التي قدمتها Apple في مؤتمر WWDC 2013 مع نظام iOS 7، بالإضافة إلى تصميم النظام، وتقنية AirDrop، ونظارات Google Glass، والـ Mac Pro الجديد، شاهد المقابلة التي أُجريت من هنا:

كان رأي Steve Wozniak عن كل من – باختصار -:

– نظم التحكم الجديدة في السيارة (اللمس): الطريقة هذه جديدة وتوفر المزيد من المزايا والخواص المفيدة، لكن Steve Wozniak بنفس الوقت كان يفضل الأزرار الملموسة للاستخدام، حيث أنها لا تتطلب النظر بينما يكون السائق قيد القيادة.

– نظارة Google Glass: لم يستخدم Woz نظارة Google Glass بكثرة، لكن وفقًا لتجربته البسيطة، يرى أن استخدام النظارة يجبر المستخدم على تركيز عيناه على شيء سيبدو كشاشة صغيرة على الزاوية العليا من الجهة اليمنى من العين، مما قد يشغل المستخدم عن القيادة.

– نظام iOS 7: لم يستخدم النظام بحيث يمكن الحكم عليه، لكن وفقًا لما رآه من Apple في مؤتمر WWDC 2013، هو يعتقد أن النظام يملك تصميم جميل، بنفس الوقت، يعتقد أنه في حال كان النظام لا يملك تناسق في التصميم، فهو لن يعجبه ذلك.

– ميزة AirDrop: قارنها بميزة الـ Bump الخاصة بشركة Samsung، ويرى أن Apple لم تقدم الأفضلية هذه المرة.

– جهاز الـ Mac Pro الجديد: يعتقد بأن Apple مسيطرة على مراكز الأعمال والإنتاج… لكن عند مقارنة الـ iMac لبعض منتجات شركة HP، جهاز Apple يستغرق الكثير من الوقت، ربما ساعتان لتبديل بعض القطع الداخلية، لكن أجهزة HP تقوم تلقائيًا بإخراج القطع المطلوب إزالتها، مما قد يحدث في غضون ست ثواني… بالنسبة للـ Mac Pro، يعتقد أنه جهاز منافس بالفعل، وأحب تصميم الجهاز الصغير.

هل ترى اعتقادات Steve Wozniak صحيحة؟ وما هي آرائك حول هذه المنتجات الجديدة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *