الرئيسية » Apple » مصنع Foxconn يوقف تصنيع الايفون 5c ويستبدله بالايفون 5s

مصنع Foxconn يوقف تصنيع الايفون 5c ويستبدله بالايفون 5s

في تقارير جديدة ظهرت بالأمس من موقع DigiTimes ، يُقال بأن شركة Foxconn قد توقف تصنيع الايفون 5c “الأقل تكلفة من النسخة الأخرى” في أحد مصنعها الواقع في مدينة تشنغتشو في الصين، ويُقال أيضًا بأن الجهود ستتحول إلى الايفون 5s.

هذه الأخبار جاءت بعد التقارير التي أشارت في الأسبوع الماضي أن Apple قد خفضت بالفعل من أوامرها للايفون 5c نظرًا لتفضيل الكثير من الُمستخدمين الايفون 5s، حيث تبين بأن أحد مودري Apple والمعروف بإسم Pegatron قد خفض من إنتاجه للايفون 5c من 320 ألف وحدة إلى 80 ألف وحدة في اليوم الواحد.

iPhone 5c Unboxing

هذا ما جاء في التقرير:

نسبة تصنيع الايفون 5c توزعت ما بين شركتي Foxconn و Pegatron فالأولى حصلت على نسبة 30% والثانية حصلت على نسبة 70%، ولكن، منذ ما يقارب الشهر، خفضت شركة Apple أوامرها لـPegatron بنسبة 20% أما تصنيع الـFoxconn فقد إنخفض بنسبة “الثلث” من إجمالي أوامر الطلبات التي كانت تطلبها شركة Apple، السبب وراء هذا التخفيض هو المبيعات غير المرضية كما أشارت المصادر.

لا شك أن الكثير من المُستخدمين لاحظ توفر الايفون 5c بكميات هائلة في متاجر شركة Apple على عكس الايفون 5s الذي حصل على حصة أقل، بالرغم من أن الإقبال على الايفون 5s كان أكبر بكثير من الايفون 5c.

إذن، نتيجة للإقبال الضعيف نوعًا ما على الايفون 5c تم تخفيض تصنيع الجهاز، وإستبدال أي جهود كانت تُبذل في سبيل تصنيع كميات هائلة منه بتصنيع الايفون 5s الذي يشهد إقبال مستمر دون إنقطاع.

كان من المفترض على Apple أن تتوقع هذا الإقبال الضعيف على الايفون 5c و الاقبال القوي على الايفون 5s، ولكن بكل الأحوال، Apple حاليًا توازن توفر كل من الجهازين على حسب الطلب والإقبال عليه، وهذا أدى إلى تحسين في إمدادات الايفون 5s وتحسين مدة توصيله التي أصبحت مؤخرًا ما بين 1 – 2 أسبوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *