الرئيسية » iphone » الايفون هو الجهاز الأكثر اجتماعية في المشاركة على الانترنت

الايفون هو الجهاز الأكثر اجتماعية في المشاركة على الانترنت

في دراسة شملت جميع الأجهزة الإلكترونية، شركة ShareThis لمشاركة المحتوى على الانترنت وجدت أن مستخدمي أجهزة الايفون يشاركون الروابط والمحتويات على مواقع التواصل الاجتماعي ثلاثة أضعاف مستخدمي الحاسوب المكتي، وأكثر بمرة ونصف مقارنة بجميع أنظمة الأجهزة المحمولة.

iPhone Most Social Device

ShareThis هي الشركة المسؤولة عن أزرار المشاركة التي نراها في المواقع على مختلف وأهم المواقع على الانترنت، قامت الشركة بإتمام دراسة استمرت لمدة شهر ونشرت النتائج على مدونتها الخاصة، والتي تجد بأن جهاز شركة Apple الايفون هو الجهاز الذي يستحق لقب “Most Social Device” أي الجهاز الأكثر اجتماعية، وهذا بسبب شبكه بين 2.4 مليون موقع.

الشركة أيضًا تقول أن أجهزة الحاسوب المكتبي كان لديها 4.9 مليار “إشارة اجتماعية”، هذا مقارنة بـ 1.2 مليار للأجهزة الذكية المحمولة.

استطاع الايفون تسجيل أعلى نسبة من بين جميع الأجهزة الإلكتروني بخصوص احتمالية مشاركة مستخدمه للمحتوى، حيث أنه حصل على نسبة 12.4 بالمئة، أتى بعده بالمركز الثاني أجهزة الـ Android بنسبة 7.4%، وتليها أجهزة الـ BlackBerry بنسبة 6.3%.

كما هو متوقع، معظم المشاركات التي تتم للمحتوى تكون لمواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة كالـ Facebook وTwitter وPinterest. للعلم أن الـ Facebook أخذ حصة 60% من جميع المواقع التي تتم عليها المشاركة.

معلومات أخرى قدمتها ShareThis هي أن المستخدمين الذين يشاركون المتحوى من خلال الصفحات ذات الشاشات الكبيرة، كالايباد على سبيل المثال، يقوموا بمشاركة صور وصفات الطبخ والأزياء، بينما الذين يشاركون عبر الشاشات الصغيرة كمستخدمي الايفون يقوموا بالتركيز على مشاركة أفكارهم والموسيقى التي يستمعون إليها والأخبار كذلك.

يبدو أن جملة Tim Cook المدير التنفيذي لـ Apple تصبح أوضح في كل إحصائية جديدة، فهو يقول “بالرغم من مبيعاتهم العالية، استخدامهم للجهاز منخفض… حتى الآن لا أعلم ماذا يفعلون بأجهزتهم!”.

هل تتوقع أن تستمر نسبة الايفون في مشاركة المحتوى على المواقع بالارتفاع؟ أم أن المبيعات العالية لأجهزة الـ Android ستستطيع التغلب على الايفون في النهاية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *