الرئيسية » Android » هذا هو iPad Air 2 اللوحي الجديد من آبل !

هذا هو iPad Air 2 اللوحي الجديد من آبل !

كما كان متوقعاً فقد عقدت شركة آبل مؤتمرها الاعلامي الثاني لهذا العام في الحرم الجامعي في كوبرتينو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وكانت الشركة قد أعلنت منذ قليل عن الجيل الجديد من آيباد آير 2. كما ذكر في التسريبات فأن آيباد آير 2 الجديد هو أرق بكثير من الجيل الحالي آيباد آير  بالاضافة الى انه يأتي باللون الذهبي الرائع !

ما يطلق عليه آيباد آير 2 يأتي بمواصفات رائعة، حيث تبلغ نحافته 6.1 مم انه رقيق للغاية أرق بحوالي 18٪ من الجيل الأول لـ آيباد آير  يمكن ان نطلق عليه  ” أنحف جهاز تابلت في العالم”.

يحتوي ايضاً على حساس للبصمة، كاميرا أمامية و خلفية أفضل، بالاضافة الى خدمة أبل Pay، ورقائق أسرع وغيرها الكثير، وكلها مدرجة في القسم الثاني من مقالنا هنا .. استمتعوا بالقراءة

نسخة الـ واي-فاي فقط تأتي بحجم شاشة 9.4 بوصات (240MM)، 6.6 بوصة (169.5mm) و 0.24 بوصة بسماكة (6.1mm) وتزن حوالي 0،96 باوند​​، والتي تقدر بحوالي 437 غراماً.

نسخة الـ واي فاي + 4G  تأتي بنفس حجم الشاشة و السماكة لكنها بوزن اكبر بقليل حيث تزن في 0،98 باوند، اي ما يقدر بـ 444 غرام، فريق آبل انجز الايباد الجديد ليكون ارق بواسطة الربط البصري حيث قاموا بالغاء المسافة بين زجاج الشاشة الخارجي و شاشة العرض نفسها، و ان شاشة الايباد الجديد لديها طلاء مضاد للانعكاس للحد من الانعكاس بنسبة 56% و التي تقول أبل انها لم تتواجد على اي جهاز تابلت من قبل

iPad-Air-2-hand

على اي حال شاشة ريتينا بقياس 9.7 بوصة لا تزال تستخدم 2،048 بكسل 1،536 في 264 نقطة في البوصة، تماما كما في الجيل السابق، لكن آيباد آير 2 مدعوم بواسطة رقاقة A8X و التي تحمل عدد مذهل ” اكثر من ثلاثة مليارات من الترانزستورات ” ، حيث سيقدم أسرع وحدة معالجة مركزية اقوى بنسبة 40 % و اسرع بمرتين و نصف في اداء الرسوميات

ipad-air-2-reduce-reflection

آيباد  آير 2  لديه بطارية ممتازة قادرة على العمل لمدة عشر ساعات متواصلة ويتميز بجهاز استشعار  ويأتي مع M8 حركة وحدة التشغيل المقدمة من آبل ، وكلا ما ذكرنا موجود في آيفون 6 و آيفون 6 بلس.

الكاميرا الأمامية في الجيل الجديد من آيباد آير قد تم  تحسين الحساس الخاص بها و هذا لكي تصبح لديها قدرة اكبر على امتصاص الضوء  كما انه قد حسنت آبل ميزة اكتشاف الوجوه وطرحت ايضاً ميزات برمجية خاصة بالتقاط الصور الذاتية “سيلفي”

اما الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل  وهي تستطيع ان تقوم بتسجيل الفيديو فائق الوضوح بدقة 1080p بالإضافة إلى تسجيل الفيديو بالحركة البطيئة وذلك بسرعة 120 إطار في الثانية و بدقة 720p.

ipad-air-2-isight-camera

أخيرا وليس آخرا، فإن آيباد آير 2 له ميكروفونات مزدوجة و حساس للبصمة ، بالاضافة الى خدمة Apple Pay للمشتريات على الانترنت والتطبيقات بالإضافة إلى خدمة الواي فاي 802.11ac الأسرع من نوعها و 150MbpsLTE ، ودعم 20 نطاق لاتصال LTE وأكثر من ذلك.

ipad-air-2-touch-id

لأولئك الذين يتساءلون , فأن آيباد آير 2 سيأتي محملاً مسبقاً بنظام iOS 8.1، و سيتوفر باللون الفضي و الرمادي و الذهبي. و نسخة الواي-فاي منه ستكون بسعر $499/$599/$699 لسعة 16/64/128GB و هنا نلاحظ انها نفس سعات الايفون 6 و الايفون 6 بلس التي اطلقتهم آبل في سبتمبر الماضي

ipad-air-2-wifi-price

ولا يمكن أن ننسى أن هناك 130$ اضافية على النسحة التي تأخذ شريحة اتصال، وجدير بالذكر أن أبل سوف تتلقى طلبات الشراء المسبقة على جهاز آيباد آير 2 ابتداء من يوم غد، 17 أكتوبر، وستقوم بشحنه في الجمعة التالية، التي تصادف يوم 24 أكتوبر.

اخبرنا الان هل اعجبك جهاز آبل الجديد ؟ ما هي اكثر ميزة جديدة اثارت اهتمامك ؟ اخبرنا في التعليقات ادناه…

2 تعليقان

  1. راااااااائع

  2. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    يبدو ان ابل تنافس بقوه شركه سامسونج الكوريه الجهاز بواصفات جباره

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *