الرئيسية » Apple » تيم كوك يدخل قائمة أعظم القادة في العالم

تيم كوك يدخل قائمة أعظم القادة في العالم

في قائمة جديدة لـ Fortune بخصوص أعظم القادة في العالم، يظهر عدد من كبار الشخصيات العالمية في مجال الدين والسياسة والتكنولوجيا وغيرها، القائمة يترأسها البابا فرنسيس، ومن ثم تتوالى الشخصيّات حتّى المرتبة الـ 33 حيث يظهر اسم تيم كوك المدير التنفيذي لشركة Apple، خليفة ستيف جوبز.

Tim Cook 5

قائمة Fortune لم تشمل عدد كبير من تنفيذيي الشركات التكنولوجيّة، ولكن، المحرر جيف كولفن رأى أن تيم كوك يستحق أن يكون اسمه في القائمة لما وجده من حسن أسلوب في قيادة شركة Apple، هو يقول واصفًا مرتبة تيم كوك في هذه القائمة:

بعدما كان ستيف جوبز القائد الأكثر قسوة لعقود قد مضت، تيم كوك مازال يحمل هذه الصفة بجانب هدوء وثقة بالنفس. في السنتان ونصف السنة التي مضت هو استطاع الحفاظ على مواكبة مسيرة المنتجات الجديدة الفائزة (شاشة الريتنا، نظام التشغيل الجديد، الايفون 5)، وهو أيضًا سيجلب منقذة شركة Burberry، أنجيلا أريندتس، لإدارة متاجر شركة Apple. وهذا تفكير بشكل مختلف.

المرتبة التي كان بها تيم كوك ليست راقية جدًا، فهو أتى بعد اثنين من تنفيذيي شركات إلكترونية هما جيف بيزوس الخاص بـ Amazon (المرتبة 10) وجاك ما الخاص بشركة Alibaba (المرتبة 16)، كما أنه تقدّم على سوزان ووجيكي الخاصة بالـ YouTube (المرتبة 42).

الأهم من نجاح تيم كوك في دخول قائمة أعظم القادة لـ Fortune، هو أنه استطاع النجاح في إدارة شركة Apple، هذه الشركة بمواردها الهائلة الأضخم من بين جميع الشركات، يمكن وبسهولة أن يديرها شخص يُضعف علامتها التجارية عن طريق تقديم الكثير من المنتجات ومحاولة اللحاق بالشركات التقنية الأخرى، أما تيم كوك، ففكره المختلف يقود Apple للتفكير بشكل مختلف عن الشركات الأخرى، والاستمرار بتقديم أفضل المنتجات في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *