الرئيسية » Apple » تيم كوك مدير Apple متفائل بالتعاون مع China Mobile

تيم كوك مدير Apple متفائل بالتعاون مع China Mobile

أيام قليلة قبل الإطلاق الأضخم لأجهزة الايفون في الصين، حيث جميع متاجر شركة China Mobile ستكون من ضمن المتاجر الموثوقة من شركة Apple، تيم كوك ظهر في نقاشات ومقابلات مع الإعلام ليظهر تنبؤاته وليشاركنا ببعض التصريحات الرسمية التي ستخبرنا عن مزيد من مكانة هذا التعاون بين Apple وChina Mobile.

Tim Cook 4

في حوار تيم كوك المدير التنفيذي الحالي لـ Apple مع Wall Street Journal، قال مختصرًا تعاون شركته مع الشبكة الصينية:

“لقد أصبح كلّ منّا يعرف الآخر، اليوم هو مجرّد البداية، وأنا أعتقد أن هنالك الكثير المزيد من الأشياء التي شركاتنا تستطيع أن تفعلها مع بعضها البعض في المستقبل.”

شركة China Mobile تلقّت من مصنّع الايفون Foxconn ما يقدّر بـ 1.5 مليون جهاز ايفون 5s، وهذا فقط لبيعهم في يوم 17 يناير والذي سيكون موعد أوّل إطلاق لأجهزة الايفون في أكبر شبكة اتصالات في العالم، حيث أن China Mobile تملك ما يزيد عن 760 مليون مستخدم.

بمجرّد ما تبدأ Apple بيع الايفون في China Mobile، ستكون أجهزة الايفون متوفّرة في أكثر من 3,000 موقع إضافي، هذا الرقم يضاعف عدد متاجر Apple بضعة مرّات!

تيم كوك وضّح نقطة مهمة وهي أن المبيعات التي تشهدها أجهزة الايفون لا يمكن مقارنتها بمبيعات أي هاتف ذكي من أي شركة أخرى، وهذا لأن شركة Apple لا تريد صنع المزيد، بل تريد صنع الأفضل، ما يقصده هو أن شركة Apple لن تتّبع سياسة تخفيض الأسعار لجذب الزبائن، فهي تريد أن تستمر في كونها الشركة الوحيدة التي لا تغري زبائنها إلّا بالتكنولوجيا.

في مقابلة أخرى مع تلفزيون CNBC، قال تيم كوك أن يوم الجمعة المقبل سيكون نقطة تحوّل كبيرة لمبيعات أجهزة الايفون في الصين، وأشار إلى أن أجهزة شركته هي من قلائل الأجهزة التي تدعم آخر شبكات الـ 4G الحصريّة في الصين، واختصر يوم إطلاق الايفون في China Mobile بأنه “سيتم جلب أفضل هاتف ذكي في العالم لأكبر شركة وأسرع شبكة اتصالات في الصين والعالم.”.

هذا جزء من مقابلته التلفزيونية مع قناة CNBC:

في المقابلة كرّر تيم كوك أن شركة Apple ليست خائفة وليست مهتمة بأن يحمل منافسوها راية الانتصار من ناحية المبيعات، فلقد قال:

الكثير من الأشياء يمكن أن تتغيّر ولكن نجم الجدي لابدّ أن يكون واضحًا، وبالنسبة لـ Apple ذلك طالما كان صنع أفضل المنتجات في العالم. هذه هي استراتيجيّتنا وهذا لن يتغيّر اليوم أو غدًا أو اليوم الذي يليه أو السنة المقبلة.

أشار تيم كوك إلى أن 57% من استخدامات الويب في الصين هي عبر أجهزة الـ iOS، ومن هنا بدأ توضيح سبب عدم كون حصص الانتشار مهمة في نظر Apple، فالانتشار لا يعني دائمًا الأفضليّة، ولا يعني دائمًا حب المستخدمين لجهازهم، فإن كانت مليارات الهواتف الذكية والتابليت في الصين تم بيعها من قبل شركات منافسة لـ Apple، هذا يعني أن جميع هذه المليارات تماثل عشرات الملايين التي باعتها Apple في الصين، فبالرغم من التباين العالي، إلّا أن الاستخدام والأرباح الناتجة عن أجهزة Apple تفوق الشركات الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *